From The Archives مع "بيا" Beya

From The Archives يلقي الضوء على المصممة Phoebe Philo... تصاميمها العصرية والمختلفة تركت أثرًا كبيرًا في عالم الموضة

25 يناير 2024

طبعت "فيبي فيلو" Phoebe Philo أثرًا كبيرًا جدًا في عالم الموضة اليومية، وليس فقط العلامات الراقية. سنكتشف اليوم من خلال حلقة جديدة من From The Archives مع "بيا" Beya من "هي"، تفاصيل شيّقة عن المصممة التي قدّمت لنا وما زالت تصاميم خالدة والتي كان لها تأثير كبير على الموضة والثقافة وركّزت بتصاميمها على الراحة وابراز الشخصية، فابتكرت أسلوبًا جديدًا وسهلاً.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Hia Magazine (@hiamag)

"فيبي فيلو" المولودة في 25 أكتوبر 1973، عملت كمصممة أزياء في Chloé من عام 2001 إلى عام 2006، وأكملت مسيرتها في دار Céline من عام 2008 إلى عام 2017، وأقل ما يقال عنها أنها غيّرت أزياء المرأة حتى أصبح لديها جمهور خاص يُطلق عليهم تسمية "Philophiles".

هدف فيلو كان تصميم قطع عصرية ومختلفة في الوقت نفسه، مثل السراويل الواسعة wide-leg trousers، الأكمام الأوفر-سايز، المعاطف الـ camel، وحقائب الكلاتش الناعمة. وركّزت من خلال تصاميمها على الراحة وابراز شخصية المرأة.

تأثير فيلو الأكبر كان في سيلين، حيث قامت، بدءًا من عام 2008، بتصميم ملابس أنيقة تناسب المرأة العاملة والمحترفة. وتميّز أسلوبها بالخياطة الأنيقة والألوان المتنوعة والصور الظلية الجريئة والإكسسوارات البسيطة.

لا يزال تأثير فيلو مستمرًا، وتستمر تصاميمها في تشكيل عالم الموضة.

وبعد ترقّب طويل لعودتها، أطلقت فيبي فيلو مجموعتها الأولى التي حملت اسمها Phoebe Philo في 30 أكتوبر 2023. كعادتها وعلى طريقتها الخاصة، من دون أي عرض أزياء أو افتتاح متجر تقليدي، قدّمت فيلو المجموعة عبر الانترنت بقطع وإصدارات محدودة، بيعت بالكامل في غضون ساعات فقط من إطلاقها.

أي قطعة من تصاميم "فيبي فيلو" Phoebe Philo المتنوّعة تفضّلين... شاهدي الحلقة الجديدة من From The Archives واكشفي لنا عن تصميمك المفضّل.