دليلكِ لـ6 صيحات لا يمكن أن تغيبي عنها في شتاء 23-24

دليلكِ لـ6 صيحات لا يمكن أن تغيبي عنها في شتاء 2023-2024

نادين منيّر
13 نوفمبر 2023

تصاميم وقطع كلاسيكية لكن بنكهة ونظرة جديدة... بهذه الكلمات يمكن أن نلخّص لكم الصيحات الأساسية التي لا يمكن أن نغيب أو نستغني عنها في شتاء 2023-2024. تأتي البليزر الأوفر سايز لتفرض سيطرتها مجددًا على الموضة، لكن هذه المرّة مع التقليمات، أما التنانير فتتميّز هذا الموسم بأنها كلاسيكية ميدي وبقصة مستقيمة، وإن كان البنطلون الأحمر كلاسيكيًا من حيث القصة لكنه بالتأكيد جريء بلونه الأحمر.

منصات عرض أزياء شانيل، برادا، إيلي صعب، كارولينا هيريرا، إيف سان لوران وغيرها، تقدّم لنا لمحة عن أجمل صيحات هذا الشتاء، ولكي نسهّل المهمة عليك لخصناها لكِ لتشكّل السطور التالية دليلًا لصيحات لا يمكن أن تغيبي عنها في شتاء 2023-2024.

تابعي معنا هذه الصيحات المفضلة لهذا الموسم مع نصائح لكيفية تنسيق كل واحدة منها.

التنورة الميدي بقصة مستقيمة

منذ انطلاق فصل الخريف ونلاحظ أن التنورة الميدي قد شقّت طريقها لتكون عنصرًا أساسيًا في خزانة ملابسنا، ويبدو أن الفاشينيستا ومدونات الموضة تعشقن هذه الصيحة وبدأنا باعتمادها. من السهل اعتماد هذه التنورة لإطلالة عملية طوال اليوم، سواء مع كعب صغير للوك أكثر أناقة أو حذاء ماري جين مسطّح ليوم عمل حافل. وقد قدّمت دور الأزياء هذا التصميم بأقمشة متنوعّة، رأيناه على منصات عروض الأزياء مصنوع من الجلد والصوف والتريكو، إضافة إلى المزخرف أو بألوان متعددة.

تنورة Prada المزخرفة بالزهور الثلاثية الأبعاد باللون الأبيض مثالية لموسم الشتاء مع كنزة كلاسيكية رمادية اللون. أو اختاريها مزيّنة بالورود بأسلوب علامة EMILIA WICKSTEAD.

التنورة الميدي شقّت طريقها لتكون عنصرًا أساسيًا في خزانة ملابسنا
التنورة الميدي شقّت طريقها لتكون عنصرًا أساسيًا في خزانة ملابسنا

المعطف الأسود

المعطف من القطع الرئيسية التي لا بدّ أن تستثمري بها في خزانة ملابسك هذا الشتاء وفي كل شتاء. إلا أن هذا الموسم تتجه الأنظار بالتحديد إلى المعطف الأسود، من فيكتوريا بيكهام التي قدّمته بقصة مستقيمة كلاسيكية خالدة لترتديه لسنوات قادمة، أما Alaïa فصممّت نسخة أوفر سايز عصرية خصوصًا مع الياقة العريضة ليتناسب مع الجينز وإطلالاتك الكاجول، في حين تميّز معطف Dolce & Gabbana بتصميمه الأنيق المزموم قليلًا عند الخصر.

المعطف الأسود من القطع الرئيسية التي لا بدّ أن تستثمري بها
المعطف الأسود من القطع الرئيسية التي لا بدّ أن تستثمري بها 

الترانشكوت الجلدي

إن كان المعطف الترانش قطعة خالدة في خزانة ملابسنا، لكن الترانش الجلد يُعد محور الموضة هذا الموسم. يتميّز هذا التصميم بأسلوب أنيق وجريء إذ يكشف عن الأسلوب الراقي لكن المتمرد في الوقت نفسه، وقد تنوعت ألوانه بكثرة وكذلك قصاته، اعتمديه لاطلالة دافئة وأنيقة. اختاريه باللون البنيّ ونقشة التمساح على طريقة دار Bottega Veneta، أو اللون البنفسجي من Alexander McQueen مع الحزام الذي يحدد الخصر، أو تألقي بدرجات الأحمر الدافئة من علامة Ermanno Scervino.

الترانش الجلد يُعد محور الموضة هذا الموسم
الترانش الجلد يُعد محور الموضة هذا الموسم

البليزر الأوفر سايز المقلّمة

تحتلّ البليزر ذات الحجم الكبير الأوفر سايز مكانة بارزة في خزانة ملابسنا على مدار المواسم، وبات بمثابة تعريف للإطلالة العصرية والمريحة كما أنها تُعتبر اللمسة النهائية المثالية لأي إطلالة في يوم العمل، سواء لحضور اجتماع أو لغداء عمل، وحتى للقاء مع الأصدقاء. لكن ما ميّز البليزر على منصات عروض أزياء موسم خريف وشتاء 2023-2024 أن مصممو الأزياء اختاروا تقديمها مع إضافة بسيطة لكن بمفعول قويّ: النقشة المقلّمة. هذه الخطوط العمودية تعطي إطلالتك ديناميكية إضافية، حتى إن قمتِ بتنسيقها مع بنطلون كلاسيكي عادي. أما لإطلالة غير عادية أبدًا فيمكن أن تستوحي من سان لوران التي نسّقت البليزر مع التنورة الميدي المقلّمة والتوب الأبيض. أو أن تختاري البليزر بقصة هندسية على طريقة جان بول غوتييه، أو مع التنورة الطويلة بقصة غير متساوية بأسلوب Dries Van Noten. وما يميّز البليزر المقلّم أنه متعدد الاستخدامات، فهو مناسب أيضًا مع البنطلون الدنيم وحذاء لوفر للوك كاجول وعمليّ.

البليزر الأوفر سايز المقلّمة تضيف اللمسة النهائية المثالية لأي إطلالة
البليزر الأوفر سايز المقلّمة تضيف اللمسة النهائية المثالية لأي إطلالة 

البنطلون الأحمر

كثر يفضّلون اختيار البناطيل في فصل الشتاء، وهم طبعًا على حق، فالبناطيل هي دائمًا فكرة جيّدة إذ تشعرنا بالدفء أكثر من الفستان كما أنها عملية أكثر. ولشتاء 2023-2024، فلا بدّ أن تبقي مكانًا في خزانة ملابسك للبنطلون الأحمر! سواء أردت اعتماد إطلالة مونوكروم، أو ربما تنسيق البنطلون الأحمر مع القميص الأبيض، فإن هذه القطعة الزاهية هي أساسية ولا غنى عنها في خزانة ملابسك. اختاري من وحي عرض أزياء FERRAGAMO البدلة الكاملة باللون الأحمر، أو نسقي البنطلون مع الجاكيت الطويلة بقصة asymmetric على طريقة A.W.A.K.E. MODE، أما للوك دراماتيكي أنيق فقد قدّمت دار Elie Saab التوب الحمراء التي تميّزت بأكمام طويلة على شكل كاب مع البنطلون باللون نفسه.

احجزي مكانًا في خزانة ملابسك للبنطلون الأحمر
احجزي مكانًا في خزانة ملابسك للبنطلون الأحمر

نقشة الأزهار بلمسة شتوية

للأزهار مكانة ثابتة في خزانة ملابسنا على مدار المواسم، لكن عندما يحلّ موسم الخريف والشتاء فمن الطبيعي أن تلبس الأزهار لوحة ألوان أدكن من الصيف. تبدو هذه الطبعة جميلة جدًا على توب يمكن تنسيقها مع بنطلون دنيم أو تنورة قصيرة وحتى مع بنطلون بنقشة مقلّمة وخصر عالٍ من وحي إطلالة شانيل في عرض خريف وشتاء 2023، أو يمكن اختيار إطلالة كاملة بالأزهار مع جمبسوت CAROLINA HERRERA، أو تنورة من علامة ETRO قامت الدار بتنسيقها مع كارديغان مزدان بالورود الكبيرة الثلاثية الأبعاد.

تلبس الأزهار لوحة ألوان أدكن في الخريف والشتاء
تلبس الأزهار لوحة ألوان أدكن في الخريف والشتاء