حقائب بسلاسل معدنية.. هذه أبرز اختياراتنا لك عبر "هي"

حقائب بسلاسل معدنية.. هذه أبرز اختياراتنا لك عبر "هي"

مايا صبّاح
8 سبتمبر 2023

من مجموعات خريف وشتاء 2023، ناقشنا الألوان والصيحات والتصاميم والإطلالات والأساليب الرائجة، وبدأت خزاناتنا تتبدل تدريجياً لاستقبال الموسم الجديد. مع ذلك يبقى العنصر الأساسي الناقص هو الاكسسوار. في كل إطلالة علينا أن نأخذ بعين الإعتبار الاكسسوار الذي سيكملها بكل تأكيد، فمهما كانت إطلالة السيدة ومهما اختارت أن تكون بسيطة الاكسسوار الأساسي الذي لا يمكن أن تتخلى عنه هو الحقيبة. الحقيبة رفيقة الدرب إذا صحّ التعبير، وهي التي تحوي أغلى مقتنياتنا وأعزها، لذلك عنصر الحقيبة مهم لكل سيّدة. 

حقائب بسلاسل معدنية للإطلالات النهارية

عبر "هي" اخترنا لك اليوم وفي هذا المقال الحقائب بالسلاسل لأن السلاسل ما زال رائجة في هذا الموسم. نتابع مع صيحات هذا الموسم ونلاحظ أن السلاسل تزين الحقائب بكافة أنواعها من النهارية الى المسائية. وبكافة الأساليب فمنها على ما يبدو كاجوال وعصري ومنها أنيقة وكلاسيكية وقد اختلفت الألوان من المعدنية الفضية الذهبية البراقة.

حقيبة صفراء بسلسلة معدنية ذهبية من A.W.A.K.E. mode
حقيبة صفراء بسلسلة معدنية ذهبية من A.W.A.K.E. mode

مم لا شك فيه أن أسلوب السلاسل يضفي رونقاً مميزاً على الإطلالة وعلى الحقيبة بالذات ويعطيها طابعها الخاص، وقد لجأ بعد المصممون الى إضفاء السلسلة التي كانت رائجة للحمل على الكتف، بأسلوب قصير لتصبح حقيبة تحمل في مقبض اليد، في إشارة الى تنوع المعايير وتعددها. 

فاعتمدت دار  A.W.A.K.E. mode مثلاً السلسلة القصيرة الضخمة لأسلوب عصري تام، أما دار Dior التي نادراً ما نرى سلاسل فس حقائبها لكننا اخترنا لك من مجموعتها لخريف وشتاء 2023 هذه الحقيبة الكلاسكية النهارية والتي ازدانت بلمسات بسيطة من السلاسل القصيرة على مقبضها.

حقيبة دار Dior لخريف وشتاء 2023
حقيبة دار Dior لخريف وشتاء 2023 

أم حقيبة CHANEL الكلاسيكية والتي تتجدد في كل موسم بأساليب مختلفة فهي حلم كل سيدة أنيقة. وفي البال أيضاً سلاسل "ستيلا مكارتني" Stella McCartney الشهيرة فكيف لا، إذ عندما نرى حقيبة المصممة البريطانية نعلم على الفور أنها تابعة الدار من سلاسلها الشهيرة والتي تداخلت هذا الموسم مع حقائبها النهارية بأسلوب لا يبعد عن أسلوب الدار اللافت.

حقيبة CHANEL الكلاسيكية من مجموعة خريف وشتاء 2023
حقيبة CHANEL الكلاسيكية من مجموعة خريف وشتاء 2023

وبالعودة الى الأسلوب النهاري الذي اعتمدته دار "ستيلا مكارتني" والتي دوماً تعتمده في حقائبها المزدانة بالسلاسل، تداخلت السلاسل المعدنية في حقائب "بالنسياغا" Balenciaga وفي حقائبها الضخمة الكبيرة لتأكد والمريحة. 

الى اليمين "ستيلا مكارتني" والى اليسار "بالنسياغا"
الى اليمين "ستيلا مكارتني" والى اليسار "بالنسياغا"

السلاسل المعدنية لأناقة مسائية تامة

نعلم أن لا شعورياً حقائب المساء تصبح صغيرة الحجم، وذلك لأنها تعكس أسلوباً أنثوياً ناعماً بالدرجة الأولى، وبالدرجة الثانية لأن مناسباتنا أثناء الليل لا تتطلب الأغراض التي نحتاجها خلال النهار فلا داعي لحقيبة كبيرة ومساحة كبيرةو ​في حقائب المساء  لم تخلً الحقائب المصممة خصيصاً للسهرات من السلاسل المعدنية أيضاً، إذ تضقي الأخيرة رونقاً تاماً مختلفاً إن كان على الحقيبة بالتصميم الصغير أم حقيبة الكلاتش المتداولة للسهرات. وقد تحصصت بعض دور الأزياء بتصميم هكذا حقائب كـ"ايلي صعب" Elie Saab، واليزابيتا فرانكي" Elisabetta Franchi، و"موسكينو" Moschino. 

ففي تصميم حقيبة "ايلي صعب" Elie Saab عنوان الدار وشعارها طبعاً ولكن أيضاً أسلوبها الهندسي المستطيل الأنيق يجعل منها أكثر تلاؤماً مع إطلالاتك أثناء الليل. أما سلسلتها المعدنية فتترك لك الخيار أن تتأنقي بها سواء على كتفك أم يمكنك أن تحمليها في مقبض يدك كما فعلت العارضات خلا عرض المجموعة على خشبة المسرح.

تصميم حقيبة "ايلي صعب" Elie Saab
تصميم حقيبة "ايلي صعب" Elie Saab 

وفي دار "موسكينو" Moschino تعودنا على الأسلوب المفاجئ وغبر الاعتيادي، فنظرة المجير الإبداعي "جيريمي يكوت" Jeremy Scott نظرة مبدعة مختلفة ورصينة للأمور. في الحقيبة التي اخترناها لك لمسات من الأسلوب الإبداعي للدار، وأيضاً تعطيك الخيار أن تتأقي بها في المساء والنهار على حد سواء بتفاصيلها الذهبية وسلالسها الطويلة.

حقيبة دار "موسكينو" Moschino
حقيبة دار "موسكينو" Moschino

أما حقيبة "أليزابيتا فرانكي" ألمصممة الإيطالية التي تصور المرأة بأجمل حلة، والتي تعكس أنوثتها عبر صور ظلية مبدعة. في حقيبتها هذه إبداع تام من أسلوب الدلو الى تفاصيل الشك الصغيرة التي تزدان بها الحقيبة الى الطويلة الشراريب المتناثرة والمتدلية من أسفلها الى سلاسلها المعدنية الذهبية الملفتة. تصميم أنيق ومختلف وملفت لمحبات الموضة والصيحات. 

حقيبة بيضاء مميزة من "أليزابيتا فرانكي"
حقيبة بيضاء مميزة من "أليزابيتا فرانكي"