المصممة Magda Butrym

Magda Butrym لـ"هي": في تصاميمي أنوثة عاطفة وقوة تُلهم وتُعزز ثقة المرأة بنفسها

نادين منيّر
12 يونيو 2023

ماجدة بوتريم  Magda Butrymإسم لمع في عالم الأزياء، فأصبحت تصاميمها must have في خزانة النجمات والمؤثرات في عالم الموضة بعدما جذبهنّ أسلوبها الخاص في الأنوثة. أعادت تعريف الحرف اليدوية، وخلقت الرؤية المعاصرة للرومانسية في الموضة، كما نجحت في ربط الماضي بالمستقبل، البساطة بالجرأة، والأناقة بلا مجهود، والقوة مع الرقّة.

"لا أريد تعريف المرأة. أريد تمكينها. أريد أن نشعر جميعًا بالراحة داخل جسدنا، وأن نشعر بالسعادة والقوة والثقة. يجب أن نكون جميعًا مصدر إلهامنا"، تقول المصممة Magda Butrym، التي تُعرف بتعاونها مع حرفيين مستقلين من جميع أنحاء بولندا، لإثراء الأقمشة عالية الجودة بقطع محبوكة يدويًا وجلد مضفر وزخارف مطرزة يدويًا.

كان لموقع "هي" هذا الحديث مع المصممة Magda Butrym لتعرّفنا أكثر على تصاميمها المميّزة ومشاريعها المستقبلية.

خلقت تصاميمها الرؤية المعاصرة للرومانسية في الموضة
خلقت تصاميمها الرؤية المعاصرة للرومانسية في الموضة

كيف تصفين علامتك التجارية وما الذي يميّزها عن غيرها؟

علامة Magda Butrym هي علامة تجارية للحالمين. صُنعت من قبل امرأة للمرأة، وهي متجذرة في التراث الحرفي السلافي الممزوج بالرومانسية المعاصرة لنتيجة أنثوية وأنيقة. يتعلق الأمر كله بتمكين المرأة من الحلم وجعلها تشعر بالرضا عن نفسها من خلال الملابس.

أما ما يميزها فهو الرمزية الثمينة لوردتي الحبيبة الموجودة في جميع المجموعات. الوردة تجسد تمامًا جوهر العلامة التجارية - إنها قوية ورقيقة في الوقت نفسه.

من شركة صغيرة إلى شهرة دولية، تصاميمك موجودة في خزانة ملابس أشهر مؤثري الموضة في العالم وتملأ صفحات الموضة على انستقرام وتنفذ من الأسواق في ثوانٍ؛ أخبرينا المزيد عن قصة النجاح هذه.

السنوات العشرة الماضية كانت مليئة بالإثارة والعمل الدؤوب بالنسبة لي وللفريق بأكمله. بصراحة، لم أحلم قط بمثل هذا النجاح المهني. لم يكن لديّ أي أهداف أو استراتيجية محددة أيضًا. عرفت فقط أنني أحب تصميم الأزياء وأن هذا ما أريد أن أفعله في الحياة، بغض النظر عن النتيجة. وراء نجاح العلامة التجارية، يقف فريق من الأشخاص الموهوبين والمتحمسين الذين يحبون ما يفعلونه مثلي تمامًا.

من هايلي بيبر إلى صوفيا ريتشي وكيم كارداشيان وآخريات، كيف لعبت وسائل التواصل الاجتماعي دورًا كبيرًا في نجاح العلامة، وكيف تصفين الاهتمام بإطلالات نجمات تشتهرن باختيارتهنّ العصرية؟

أنا فخورة وسعيدة جدًا برؤية كل هؤلاء النساء الرائعات يخترن تصاميمي. مع كل الإمكانيات وخيارات الملابس المتوفرة لديهم، من المؤكد أن معرفة أنهنّ يخترن علامة Magda Butrym أمر يمدّني بالقوة كمصصة أزياء. تمنحني وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا فرصة مهمة للمراقبة والفهم أكثر ما يحبه عملاؤنا وما لا يزالون يحلمون به.

هايلي بيبر بإطلالة من تصميم Magda Butrym
هايلي بيبر بإطلالة من تصميم Magda Butrym 
صوفيا ريتشي بإطلالة من تصميم Magda Butrym
صوفيا ريتشي بإطلالة من تصميم Magda Butrym 
كيم كارداشيان بإطلالة من تصميم Magda Butrym
كيم كارداشيان بإطلالة من تصميم Magda Butrym 
نتالي فنج بإطلالة من تصميم Magda Butrym
نتالي فنج بإطلالة من تصميم Magda Butrym 

هل تتحوّل هذه النجمات والمؤثرات في عالم الموضة إلى مصدر إلهام للعلامة؟ وأي نجمات ترغبين في رؤيتهن بتصاميمك؟

أستمتع بمشاهدة كيف تنسّق كل امرأة قطعهنّ. يمكن أن يكون بالتأكيد تمرينًا ملهمًا. أحب أن أرى جميع النساء يرتدين ملابس Magda Butrym، بغض النظر عن وضعهن. إنه لمن دواعي السرور دائمًا أن أرى امرأة جميلة تبدو رائعة في القطع التي صممتها.

3 كلمات أو صفات تصف تصاميمك

حالمة ورومانسية وسلافية. أحاول أن أدمج الأناقة الخالدة مع الملابس الحسية. كل ذلك متأصل في التراث السلافي الذي نفخر به. كما نولي اهتمامًا كبيرًا بجودة الملابس التي نصممها، أريد أن يكون العامل المميز للملابس التي نصنعها.

ما هي صفات المرأة التي تختار تصاميم Magda Butrym؟

أعرّف امرأة Magda Butrym على أنها رومانسية، حسية، أنيقة، واثقة، حالمة وأنيقة. تحب هؤلاء النساء ارتداء الملابس ويبحثن عن تصاميم تعزز التعبير عن الذات. تبحثن عن الملابس للاحتفال بمناسباتهن الخاصة ولكن أيضًا لتحويل اللحظات الكاجول وغير الرسمية إلى مواقف تشبه الحلم.

تدمج الأناقة الخالدة مع الملابس الحسية
تدمج الأناقة الخالدة مع الملابس الحسية

كيف تحتفين بالقوة الأنثوية من خلال تصاميمك؟

لا يتعلق الأمر بارتداء بدلة- بل يتعلق بالسلوك. أريد من Magda Butrym أن تصبح علامة تجارية تسعى إلى إلهام وتعزيز الثقة بالنفس ورفع المرأة إلى منزلة شبيهة بالآلهة. اصمم ملابس تبرز أنوثة، عاطفة وقوة من ترتديها.

ما هي مشاريعك وخططك المستقبلية؟

نحن نعمل بجد لخلق علامة تجارية قوية بما يكفي لتتماشى مع الرموز الفاخرة من LVMH أو Kering. أنا مقتنعة بأن لدينا الكثير لنقدمه ولا يمكنني الانتظار حتى يعرف العالم المزيد عن بولندا و Magda Butrym. الطريق طويل لكني أشعر بأنني جاهزة. للوصول إلى أهدافنا، نركز الآن على إنشاء سياق ملموس أكثر للعلامة التجارية- سنفتتح قريبًا أول متجر رئيسي في وارسو، كما بدأنا في التخطيط لعرض الأزياء.