10 ملايين درهم لمؤسسة الجليلة لتمويل البحث العلمي

تسليم مؤسسة الجليلة منحة ب 10 ملايين درهم لتمويل البحث العلمي

تسليم مؤسسة الجليلة منحة ب 10 ملايين درهم لتمويل البحث العلمي

في إطار الدعم المتواصل للبحث والتقدم العلمي، قامت "كيه إي إف القابضة"، الشركة الدولية المتخصصة في تكنولوجيا الإنشاءات الخارجية المبتكرة، بتخصيص مبلغ 10 ملايين درهم كمنحة لمؤسسة الجليلة، وهي مؤسسةٌ عالمية غير ربحية تكرَس جهودها للإرتقاء بمستوى حياة الأفراد من خلال دعم التعليم والأبحاث الطبية. 
 
وسيتم توظيف هذا المبلغ في العمل على تحسين البحث العلمي في مجالات عديدة لإيجاد حلول لأكبر التحديات الصحية في المنطقة؛ مثل أمراض السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والسُمنة والصحة العقلية.
 
وتسعى مؤسسة الجليلة إلى تعزيز التعليم والأبحاث في المجالات الطبية للإرتقاء بالإمكانات العلاجية في دولة الإمارات، كما تحرص على تقديم المنح الدراسية التي من شأنها تنشئة جيل محلي من المتخصصين الطبيين، ودعم الأبحاث الرائدة التي تتناول المشكلات الصحية السائدة في المنطقة.
 
وقد تمَ تصميم مركز أبحاث مؤسسة الجليلة ليكون من أرقى المراكز العالمية للبحوث الطبية الحيوية، وسوف يجمع هذا المركز، الذي يُعتبر أول مركز بحوث طبية مستقل ومتعدد التخصصات في الإمارات، بين العلماء الرائدين على المستويين المحلي والعالمي ليضافروا جهودهم من أجل اكتشاف حلول لأكبر التحديات الصحية في المنطقة. 
 
كما يتعاون المركز مع مؤسسات بحثية معروفة في جميع أنحاء العالم لتعزيز التعاون العلمي الدولي، ودعم الباحثين المحليين في الطب الحيوي، وإدخال أفضل الممارسات في هذا المجال إلى المنطقة.