مجموعة من الاطعمة المفيدة التي تزيد من حليب الام اثناء الرضاعة

الاطعمة المفيدة التي تزيد من حليب الام اثناء الرضاعة كثيرة ومتنوعة ، لكن قبل ذلك يجب أيضا على الأم المرضعة أن تحرص على تنظيم أوقات الرضاعة لطفلها من ساعتين إلى ثلاث ساعات ، وكذلك شرب كميات كبيرة جدا من الماء لتتمكن من إنتاج كمية أخرى من الحليب .

الاطعمة المفيدة التي تزيد من حليب الام اثناء الرضاعة

الشوفان

الشوفان من الاطعمة المفيدة التي تزيد من حليب الام فهو يحتوي على البروتينات والفيتامينات والمعادن ويحتوي على كمية عالية من الألياف الغذائية والمركبات النشوية التي ترفع من تركيز هرمون الحليب.

الأعشاب الطبيعية وحبة البركة

من الاطعمة المفيدة التي تزيد من حليب الام الأعشاب الطبيعية مثل الكمون والكراوية واليانسون والريحان والحلبة والنعناع والشمر والشعير والكركم والبابونج والتي تساع على إدرار اللبن بشكل ملحوظ إذا تناولتها الأم المرضع ، بالإضافة إلى الحبة السوداء إذ تعد مصدرا غذائيا مهما لأنها تقوي جهاز المناعة و إدرار الحليب.

المكسرات النيئة غير المملحة

المكسرات النيئة غير المملحة من الاطعمة المفيدة التي تزيد من حليب الام كونها تحتوي على البروتينات والزيوت الصحية غير المشبعة والأوميجا 3 المفيدة لنمو دماغ الطفل وجهازه العصبي.

الجزر والبطاطس والبنجر

يعتبر كل من الجزر والبطاطس والبنجر من الاطعمة المفيدة التي تزيد من حليب الام لاحتوائها على الفيتو استروجين و البيتا كاروتين وفيتامين "أ" و نسبة عالية من الحديد التي تساعد على زيادة الحليب.

الخضروات الورقية

الخضروات الخضراء من الاطعمة المفيدة التي تزيد من حليب الام كونها تحتوي على نسب عالية من حمض الفوليك و الأستروجين النباتي الذي يحسن إدرار اللبن ويساعد على عملية الرضاعة ومصدرا رائعا للكالسيوم والحديد وفيتامين "أ" و"ك" ومن هذه الخضروات السبانخ والجرجير والشبت والسلق والكرنب الأخضر والملوخية والبقدونس والخس والبروكلي.

البروتينات

البروتينات الموجودة في الدواجن والحليب ومشتقاته والبيض والكبد واللحوم بأنواعها من الاطعمة المفيدة التي تزيد من حليب الام كونها تحتوي على كمية هائلة من البروتينات التي تساعد وتحفز على إنتاج الحليب بالإضافة إلى المأكولات البحرية وخاصة السلمون لأنه يحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية و أوميجا 3، التي تساعد على إنتاج الهرمونات اللازمة لإفراز الحليب.