افضل اكلات للاطفال خلال السنوات الثلاث الاولى من عمرهم

هناك اكلات للاطفال تتناسب مع كل سنة عمرية يمر عليها الطفل منذ بلوغه عامه الأول ، والتي تتنوع وتختلف مع كل عام ، وذلك حتى يحصل الطفل على العناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها ، مثل البروتين والكربوهيدرات والدهون والفيتامينات والمعادن التي تساعده على النمو بشكل صحيح و طبيعي .

كميات اكل الاطفال خلال السنوات الثلاث الاولى

يجب على الأم دائما تنويع المأكولات لطفلها وأن تكون أطعمة مغذية و قليلة الدهون والسكر ، لذا يجب أن تقسم هذه الوجبات إلى وجبات أساسية و وجبات خفيفة ذات كميات مناسبة بحسب عمر الطفل .

وهناك اكلات للاطفال يفضل أن تقدم على فترات ، بمعنى أن يأكل الطفل وجبة كل 3 ساعات من يوم ، مع تنظيم وقت الوجبات الأساسية .

اكلات للاطفال مهمة ومتنوعة 

على الأم أن تنوع من أشكال وأنواع طرق تقديم الاكلات للاطفال والتي يجب أن تحتوي على الحليب و اللبن والجبن ومجموعة اللحوم و الدجاج و السمك و البقوليات و البيض و مجموعة الخضار و مجموعة الفاكهة و مجموعة الخبز و النشويات مثل الأرز و المكرونة.

افضل اكلات للاطفال خلال السنوات الثلاث الاولى

●       يفضل دائما في السنوات الأولى أن يتناول الطفل حليبا صناعيا مدعما و مبسترا او بودرة ومخصصة لهذا السن وفيه الفيتامينات التي يحتاجها افضل من الحليب البقري العادي.

●       يمكن للطفل في هذا العمر تناول اكلات للاطفال مصنوعة من رقائق الفطور كورن فليكس أو رقائق الشوفان ، والبيض و البرغل و خبز القمح الكاملة .

●       يفضل دائما أن يتناول الطفل الخضراوات والفواكه الطبيعية من خلال سلقها أو تقديمها كسلطة مع الحرص على تنويع طبخها والابتكار في طرق تقديمها حتى يتناولها الطفل بحب .

●       وهناك اكلات للاطفال محضرة من اللحوم أو الدجاج أو السمك ويمكن تقديمها مسلوقة او مشوية أو أي طريقة يفضلها الطفل .

●       وينصح دائما تقديم اكلات للاطفال مصنوعة من البطاطس و المكرونة والأرز والنشويات لدعم جسم الطفل بالطاقة اللازمة والفيتامينات والمعادن .

مجموع الحصص الموصى بها للأطفال بين 1-3 سنوات

●       الحليب ومشتقاته 3 حصص الموصى 2-3 حصص

●       الحبوب والنشويات 6 حصص الموصى 4-6 حصص

●       اللحوم والبقوليات الموصى بها حصتين

●       الخضار 3 حصص الموصى 2-3 حصص

●       الفاكهة 3 حصص الموصى 2-3 حصص .