فوائد زيت الزيتون للحامل

فوائد زيت الزيتون للحامل

فوائد زيت الزيتون للحامل

فوائد زيت الزيتون للحامل والجنين على حد سواء

فوائد زيت الزيتون للحامل والجنين على حد سواء

زيت الزيتون سيساعدك في التحكم بعلامات تمدد الجلد أثناء الحمل

زيت الزيتون سيساعدك في التحكم بعلامات تمدد الجلد أثناء الحمل

اختاري أفضل أنواع زيت الزيتون للحصول على فوائدة الصحيحة

اختاري أفضل أنواع زيت الزيتون للحصول على فوائدة الصحيحة

لا يخلو منزل في العالم من زيت الزيتون ، كونه يحتوي على مواد صحية مهمة للجسم عند تناوله كالفيتامينات و المعادن و الأحماض التي تفيد الإنسان بمختلف مراحل العمر والأجناس ، و يعمل على تخليص الجسم من المواد السامة و مضاعفات الأدوية ، كما أنه يعمل على علاج حالات أمراض الجلد مثل الأكزيما و الصدفية و جفاف الجلد .

فوائد زيت الزيتون

لأن زيت الزيتون يلعب دوراً أساسياً في صحة أجسامنا فمن الأولى أن تولي الحامل أهمية مضاعفة لمعرفة فوائد زيت الزيتون لها و لجنينها ، فزيت الزيتون مهم جدا لنمو الجنين خلال فترة الحمل كونه يحتوي على الفيتامينات و الأحماض الدهنية التي تساعد في تنمية الجنين داخل الرحم .

فوائد تناول زيت الزيتون للحامل

  • يمكن للمرأة الحامل أن تحصل على فوائد كبيرة من زيت الزيتون عن طريق تناوله خلال فترة الحمل و الحصول على كمية مناسبة من فيتامين أ  و فيتامين بي ، الذي يساعد في نمو أعضاء الجنين البصرية ويساعد في تقوية الجهاز المناعي للأم والطفل.
  • و يحتوي زيت الزيتون على حمض الأوميجا 3 الذي يعمل على زيادة نسبة الدهن عند الجنين فيعمل على حماية الأم و تقوية العمود الفقري لديها و يحمي زيت الزيتون الحامل من الإصابة بتوتر النهايات العصبية التي تؤدي لتخدر الأطراف وألم أسفل الظهر.
  • كما يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من فيتامين إي و الذي يعمل على نمو الكلى و البنكرياس و الكبد للجنين بشكل رائع ، و  يساعد زيت الزيتون على تسهيل عملية الولادة و تليين منطقة الرحم والتخفيف من حدة التقلصات.
  • ننصح الحوامل بشرب زيت الزيتون خلال فترة الحمل حتى تساعد في تنمية جنينها بشكل صحي خصوصا للقلب و الكلى و البنكرياس له .

فوائد دهن الجسم بزيت الزيتون للحامل

يقلل زيت الزيتون من علامات وخطوط التمدد التي تظهر على جسم الحامل خصوصا في الأشهر الأخيرة من الحمل و التي تتكون بسبب تمدد عضلات الحوض والبطن ، لذا ننصح الحامل بدهن جسمها بزيت الزيتون باستمرار يوميا لتخفيف هذه العلامات و الحد منها ، و لأن زيت الزيتون يعمل على تسهيل عملية انقباض الرحم بشكل صحي ننصح بخلط زيت الزيتون مع حبة البركة و دهن منطقة البطن بالتدليك الخفيف أسفل البطن و الظهر ليساعد وبشكل كبير على انقباض عضلة الرحم وانبساطها فتكون ولادة صحيحة خفيفة الألم.