كيف تحمين حسابات أبنائك على الانترنت ؟

مهما كان عمر الطفل يجب على الوالدين مراقبته بإستمرار

مهما كان عمر الطفل يجب على الوالدين مراقبته بإستمرار

لا تضعي صورة عارية لطفلك مهما كان عمره

لا تضعي صورة عارية لطفلك مهما كان عمره

بالوعي و المراقبة تحمين حسابات أبنائك على الانترنت

بالوعي و المراقبة تحمين حسابات أبنائك على الانترنت

الحرص على عدم إضافة معلومات خاصة عن الطفل

الحرص على عدم إضافة معلومات خاصة عن الطفل

مع التطور الإلكتروني الكبير الذي نعيشه خلال الأعوام الماضية ، أصبح لدى كل طفل جهازه الذكي الخاص ، و ما بين تنوع هذه الأجهزة و إيجابيتها في تعليم أبنائنا إلا أن الجميع يعي مدى خطورتها أيضا في حين إهمالنا مراقبة أطفالنا عند استخدامهم المستمر لها .

جنبي طفلك خطورة الأجهزة الإلكترونية

نصائح للوالدين للحد من الوصول إلى المعلومات الشخصية لأطفالهم

 

 لحماية أطفالكم وجهت لجنة الاتصالات والوسائط المتعددة الماليزية ( MCMC ) نصائح للوالدين للحد من الوصول للمعلومات الشخصية لأطفالهم بما في ذلك الصور وتجنب موقع التقاطها وهي:

●       على الوالدين التأكد قبل نشر صورة أطفالهم بأنها لن تضرهم أو تسبب لهم أي شكل من أشكال الإحراج بعد 10 أو 15 سنة من نشرها.

●       الحذر و عدم نشر صور أطفالهم و هم عراة أو لأي طفل كان .

●       يجب على الوالدين توخي الحذر في قبول طلبات الصداقة و المتابعين الغرباء لأطفالهم و الإكتفاء فقط بأصدقائهم و معارفهم .

كيف تحفزين طفلك على الإبداع

●       على الوالدين أن يكونوا على معرفة تامة بكيفية إدارة إعدادات الخصوصية للحسابات الخاصة بأطفالهم في مواقع التواصل الاجتماعي.

●       الحرص على عدم إضافة معلومات خاصة عن الطفل كعنوان المدرسة أو تاريخ ميلاده أو رقم جواله أو عنوان بريده الإلكتروني.

●       على الوالدين معرفة ما يقوم به طفلهما على الإنترنت و توجيهه إلى المواقع الصحيحة ومشاركته اهتماماته و تعزيزها وتطويرها .

●       يجب وضع حسابات الأطفال في مواقع التواصل الاجتماعي على نمط الإعداد الخاص ، و عدم السماح للطفل بجعلها عامة و متاحه للجميع.

●       على الوالدين تحذير و منع أطفالهم من الدخول للمواقع المشبوهة بالإضافة إلى تحذيرهم الدائم من عدم فتح الروابط التي ترسل لهم من الجميع و ليس الغرباء فقط .

●       يجب تذكير الطفل بعدم فتح رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوبة أو المجهولة  أو النقر على النوافذ الاعلانية المنبثقة أو الوصلات المجهولة غير الآمنة.

تنمية ذكاء الطفل تبدأ من الحمل