الجنين يشعر بحزن امه داخل الرحم والدليل...

الجنين يشعر بحزن امه داخل الرحم

الجنين يشعر بحزن امه داخل الرحم

حزن الحامل يؤثر سلبا على الجنين

حزن الحامل يؤثر سلبا على الجنين

بعد ان يحدث الحمل على كل امراة حامل ان تعلم بان الجنين اصبح جزء منها يشعر بما تشعر، ويتاثر بما تاكله وتشربه، وذلك خلال مراحل النمو المختلفة التي يمر بها، وليس ذلك فحسب بل ان الجنين يشعر بحزن امه ويؤثر ذلك عليه .. فكيف ذلك.

للحامل .. هذه الاطعمة تصيب الجنين بالامراض فاحذريها

حزن الحامل يؤثر على الجنين

في كثير من الاحيان يحدث تشوهات في الجنين، وقد تناولت هذا الموضوع دراسات عديدة، كان من بينها دراسة علمية اكدت على ان الجنين يشعر بحزن امه داخل الرحم، ويتاثر نموه وتطوره به، وقد اكد الباحثون على ان الضغوط العاطفية والنفسية الشديدة التي تتعرض لها المراة خلال فترة الحمل وحتى قبلها من الممكن ان تسبب حدوث تشوهات مختلفة في الجنين.

هل يستطيع الجنين التمييز بين صوت الرجل وصوت المراة؟

كما كانت اكدت بحوث سابقة على الامر ذاته، اذ رات تلك البحوث ان الضغوط النفسية القوية خلال الحمل، والمواقف السيئة مثل حدوث الطلاق او الفقدان، او فقدان الوظيفة، يمكن ان تؤدي الى حالات غير طبيعية في الجنين وتشوهات.
وقد اوضح الباحثون امثلة لحدوث التشوهات كالشرم او انشقاق الشفة والحلق، وقد توصل فريق البحث العلمي الى النتائج الاخيرة، برئاسة الدكتورة دوريث هانسن، الذي تابع اختبار النتائج التي توصلت اليها الدراسات السابقة.

موت الجنين في رحم الام .. ما هي اسبابه ومخاطره

وقد قام فريق البحث بفحص السجلات الطبية المرتبط بتشوهات الجنين في الدنمارك خلال الفترة ما بين 1980 و1992 لمعرفة اي النساء تعرضن لضغوط نفسية حادة وقوية بسبب مواقف محزنة ومؤثرة في حياتهن قبل 16 شهرا من الانجاب، حيث قارن الباحثون بين 3560 امراة مرت بتجارب نفسية قاسية، وبين 20 الف حالة لنساء لم يتعرضن لاي موقف مؤثر او قاس، وكانت النتيجة زيادة معدل الاصابة بتشوهات للجنين لدى النساء الحوامل اللاتي تعرضن لمواقف قاسية وصعبة خلال الحمل.