اليوم الوطني السعودي .. كيف نربي اطفالنا على حب الوطن ؟

قراءة القصص التاريخية و الوطنية ستعزز حب الوطن في قلوبهم

قراءة القصص التاريخية و الوطنية ستعزز حب الوطن في قلوبهم

علمي طفلك حب الوطن باهدائه علمه الخاص

علمي طفلك حب الوطن باهدائه علمه الخاص

زيارة الاطفال للمتاحف يعزز لديهم حب الوطن

زيارة الاطفال للمتاحف يعزز لديهم حب الوطن

تعويد الطفل على زيارة الاماكن الوطنية و التاريخية

تعويد الطفل على زيارة الاماكن الوطنية و التاريخية

بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، كان من الضروري ان نتناول هذا الموضوع الهام، وهو كيف لنا ان نربي اطفالنا على حب الوطن؟ اذ يجب ان نزرع حب الوطن في قلوب اطفالنا منذ نعومة اظافرهم، وان نخلق بداخلهم مبادئ و قيم ثمينة اهمها الولاء و الانتماء و العمل المتواصل للمحافظة على اوطانهم ، و بالتالي سنخلق جيلاً واعياً و اكثر نضجاً و رقياً .

و لكي نحقق ذلك، ولتتم تربيتهم على ان الوطن هو الاساس الذي يعيشون من اجله ، سنحتاج لكثير من الوسائل التربوية النظرية و العملية ، لذا ننصحكم باتباع هذه الطرق لخلق جيل يعشق وطنه و يبنيه بحب .

السعودية و انجازات لا تحصى لدلال الطفل

طرق تربية الاطفال على حب الوطن

ان يكون الاباء قدوة لابنائهم

من المعروف ان الاطفال يجدون في والديهم القدوة في كل تفاصيل الحياة ، فالطفل حينما يشاهد ميول والديه السياسية و الاجتماعية سيتأثر بها تلقائيا ، لذا على الاباء خصوصا زرع الاسس الصحيحة في نفوس اطفالهم بتعليمهم محبة الوطن و البعد عن العنصرية، و تبسيط المعاني والمفاهيم التي  لا يستطيع الطفل استيعابها بما يناسب المرحلة العمرية التي يمر بها.

حب الوطن من الايمان

هي عبارة يجب ان يزرعها الوالدين في نفوس اطفالهم ، و ذلك عن طريق رواية القصص الوطنية و التاريخية لاطفالهم فالتاريخ الاسلامي مليء بقصص الفتوحات الاسلامية التي ستزرع فيهم محبة الوطن و التضحية لاجله بحب .

علمي طفلك الحفاظ على ممتلكاته و ممتلكات الاخرين

 تدريب الطفل على حب الوطن بشكل عملي

وذلك من خلال اصطحاب الطفل للاماكن التاريخية و المتاحف الوطنية مما يعمق حب الوطن لدى الطفل منذ الصغر ، شراء علم خاص للطفل و تعليمه كيف يحتفظ به ، و من المهم ان يحفظ الطفل النشيد الوطني لوطنه كونها تنمي الحس الوطني لديه ، و من الرائع لو طلبت من طفلك كتابة مو اضيع انشائيه عن حب الوطن في كل مرة يصادف فيه اليوم الوطني .

 تدريب الطفل على الرقي في التعامل

فحب الوطن لا يعني تعزيز العنصرية في قلب الطفل بل على الوالدين تعليمه حب الجميع و حسن تدريبه على التعامل الحسن مع الجميع في وطنه .

الى اي مدى تؤثر انماط التربية على سلوك الابناء