وصفات و اطعمة طبيعية لـ فتح شهية الطفل

وصفات واطعمة طبيعية لفتح شهية الطفل

وصفات واطعمة طبيعية لفتح شهية الطفل

وصفات طبيعية لفتح شهية الاطفال

وصفات طبيعية لفتح شهية الاطفال

الينسون فاتح شهية للاطفال

الينسون فاتح شهية للاطفال

الزعتر فاتح لشهية الاطفال

الزعتر فاتح لشهية الاطفال

تشتكي معظم الامهات من نقص الشهية لدى اطفالهن، و تشعر بعضهن بالقلق الشديد على اطفالهن الذين يمتنعون عن تناول الكثير من انواع الاطعمة خاصة تلك الاطعمة المفيدة للصحة و اللازمة للنمو السليم، بينما هناك العديد من الوصفات و الاطعمة الطبيعية التى تساعد في فتح شهية الطفل و تجعله يقبل على تناول الطعام بشكل اكبر.

للام ليتناول طفلك طعامه احذري هذه الاخطاء

وصفات طبيعية للمساعدة فى فتح شهية الاطفال

- التمر و اللبن :

يعتبر التمر و اللبن او ( الحليب ) من اغنى المواد بالفيتامينات و المعادن و السكريات و البروتين و الاحماض الامينية و الحديد و المواد الدهنية و يعتبران معا اي التمر و اللبن من افضل المغذيات على الاطلاق، و لفتح شهية الطفل يتم نقع التمر فى الحليب لفترة حوالى خمس الى ست ساعات ثم يتناوله الطفل يوميا فيزيد من شهيته لتناول المزيد من كميات الطعام.

- الحلبة :

يعتبر مشروب الحلبة المغلية من المشروبات التى ترفع القابلية لتناول الطعام وفتح شهية الطفل، و يتم تحضير المشروب عن طريق وضع ملعقة من الحلبة فى كوب ماء و تركه ليغلى على النار لمدة ربع ساعة ثم يتم تصفيته و يفضل تناول الطفل لمشروب الحلبة قبل موعد الغذاء بنصف ساعة لفتح شهيته، علما بانه من الممكن اضافة بعض من عسل النحل او السكر الى مشروب الحلبة لاعطائه مذاقا حلوا .

حيل ناجحة ليتقبل طفلك الطعام

- الينسون :

تحتوى حبيبات الينسون على زيوت طيارة تساعد على الهضم و تحسن من الشهية، و يمكن تحضير مشروب الينسون بوضع ملعقة من الينسون فى كوب ماء و تركه ليغلي على النار لمدة عشر دقائق ثم يصفى و يشرب منه مرتين يوميا واحدة بعد الافطار و المرة الثانية بعد العشاء لتحسين الهضم و فتح شهية الطفل.

- الزعتر :

يعتبر الزعتر من اشهر الاعشاب لفتح شهية الطفل و تقوية المناعة ايضا، و يمكن الحصول على نتائج جيدة باضافة القليل من الزعتر او نثر ملعقة منه الى طعام الطفل المتنوع، كما يمكن اضافته الى الطعام مع التوابل اثناء الطهى، و كذلك يمكن خلطه مع زيت الزيتون او القليل من زيت السمسم و تناوله مع الخبز.

- خضراوات تفتح شهية الاطفال

هناك العديد من الاطعمة المغذية و المفيدة للاطفال من الخضراوات، و التي تساعد في فتح شهية الاطفال بشكل ملحوظ، و منها الطماطم لاحتوائها على فيتامين ا و ب و كذلك الحديد و الفسفور و الكالسيوم، و البصل لاحتوائه على فيتامين ا و ج و كذلك الكالسيوم و الفوسفور و الحديد حيث يعتبر مطهر طبيعي للامعاء و بالتالي فاتح جيد لشهية الطفل، و كذلك تعتبر السبانخ باحتوائها على نسبة عالية جداً من الحديد من اكثر الخضروات الفاتحة للشهية.

العودة الى المدارس التغذية السليمة اساس تفوق طفلك في المدرسة