وصفات و اطعمة طبيعية لـ فتح شهية الطفل

تشتكي معظم الامهات من نقص الشهية لدى اطفالهن، و تشعر بعضهن بالقلق الشديد على اطفالهن الذين يمتنعون عن تناول الكثير من انواع الاطعمة خاصة تلك الاطعمة المفيدة للصحة و اللازمة للنمو السليم، بينما هناك العديد من الوصفات و الاطعمة الطبيعية التى تساعد في فتح شهية الطفل و تجعله يقبل على تناول الطعام بشكل اكبر.

للام ليتناول طفلك طعامه احذري هذه الاخطاء

وصفات طبيعية للمساعدة فى فتح شهية الاطفال

- التمر و اللبن :

يعتبر التمر و اللبن او ( الحليب ) من اغنى المواد بالفيتامينات و المعادن و السكريات و البروتين و الاحماض الامينية و الحديد و المواد الدهنية و يعتبران معا اي التمر و اللبن من افضل المغذيات على الاطلاق، و لفتح شهية الطفل يتم نقع التمر فى الحليب لفترة حوالى خمس الى ست ساعات ثم يتناوله الطفل يوميا فيزيد من شهيته لتناول المزيد من كميات الطعام.

- الحلبة :

يعتبر مشروب الحلبة المغلية من المشروبات التى ترفع القابلية لتناول الطعام وفتح شهية الطفل، و يتم تحضير المشروب عن طريق وضع ملعقة من الحلبة فى كوب ماء و تركه ليغلى على النار لمدة ربع ساعة ثم يتم تصفيته و يفضل تناول الطفل لمشروب الحلبة قبل موعد الغذاء بنصف ساعة لفتح شهيته، علما بانه من الممكن اضافة بعض من عسل النحل او السكر الى مشروب الحلبة لاعطائه مذاقا حلوا .

حيل ناجحة ليتقبل طفلك الطعام

- الينسون :

تحتوى حبيبات الينسون على زيوت طيارة تساعد على الهضم و تحسن من الشهية، و يمكن تحضير مشروب الينسون بوضع ملعقة من الينسون فى كوب ماء و تركه ليغلي على النار لمدة عشر دقائق ثم يصفى و يشرب منه مرتين يوميا واحدة بعد الافطار و المرة الثانية بعد العشاء لتحسين الهضم و فتح شهية الطفل.

- الزعتر :

يعتبر الزعتر من اشهر الاعشاب لفتح شهية الطفل و تقوية المناعة ايضا، و يمكن الحصول على نتائج جيدة باضافة القليل من الزعتر او نثر ملعقة منه الى طعام الطفل المتنوع، كما يمكن اضافته الى الطعام مع التوابل اثناء الطهى، و كذلك يمكن خلطه مع زيت الزيتون او القليل من زيت السمسم و تناوله مع الخبز.

- خضراوات تفتح شهية الاطفال

هناك العديد من الاطعمة المغذية و المفيدة للاطفال من الخضراوات، و التي تساعد في فتح شهية الاطفال بشكل ملحوظ، و منها الطماطم لاحتوائها على فيتامين ا و ب و كذلك الحديد و الفسفور و الكالسيوم، و البصل لاحتوائه على فيتامين ا و ج و كذلك الكالسيوم و الفوسفور و الحديد حيث يعتبر مطهر طبيعي للامعاء و بالتالي فاتح جيد لشهية الطفل، و كذلك تعتبر السبانخ باحتوائها على نسبة عالية جداً من الحديد من اكثر الخضروات الفاتحة للشهية.

العودة الى المدارس التغذية السليمة اساس تفوق طفلك في المدرسة