السرطان .. هذه الاطعمة تقي الطفل الاصابة به

هذه الاطعمة تقي اطفالك من السرطان

هذه الاطعمة تقي اطفالك من السرطان

اطعمة تحمي طفلك من السرطان

اطعمة تحمي طفلك من السرطان

اقتحم السرطان البراءة، وافسد حياة كثير من الاطفال، وحياة اسرهم، الذين سيطر عليهم الحزن، ولازمتهم الكآبة، فمريض السرطان ليس وحده الذي يعاني، فالمعاناة جماعية فالاهل والاقارب والاصدقاء يتالمون لالمهم ويشعرون بمعاناتهم من السرطان.

وبحسب اخر الاحصائيات التي طرحت حول مرض سرطان الاطفال، في جميع انحاء العالم، تقدر حالات وقوع سرطان الاطفال بما يزيد عن 175000 حالة سنويا، ويصل معدل الوفيات نحو 96000 حالة وفاة سنويا.

اسباب انتشار السرطان

كيف تقي اطفالك من السرطان؟

بداية يجب ان لا ننسى ان الاصابة بمرض السرطان قد يكون للعامل الوراثي دخلا كبيرا فيها، ولكن هناك اسباب اخرى تجعلك الطفل عرضة للاصابة بمرض السرطان.

يمكن للام ان تجتهد لحماية طفلها من السرطان، وذلك من خلال الاعتماد على الاكل الصحي الغني بالالياف، والبعد عن الدهون الضارة التي تؤذي خلايا الجسم، اضافة الى تشجيع الطفل منذ الصغر على ممارسة الرياضة.

كما يجب على الام مراقبة وزن طفلها، حتى لا يصاب بالسمنة اساس كل مرض، وتعويده على تناول الخضروات والفاكهة بصورة دائمة، والاقلال من اللحوم الحمراء، واستبدالها باللحوم البيضاء، وخصوصا السمك لاحتواءه على الاوميغا3.

نظام غذائي للوقاية من السرطان

السرطان يزول اذا تناولت هذه الاطعمة

اطعمة تقي طفلك من السرطان

اثبتت التجارب والدراسات العلمية ان البروكلي والقرنبيط، الجزر، اللفت، الفطر او المشروم، الاعشاب البحرية، البطاطا بنوعيها، الافوكادو، الفلفل الحار، التين، الجريب فروت، العنب الأحمر، البرتقال والليمون، التوت، الطماطم، بذور الكتان، المكسرات، الثوم، الروزماري، الكركم، منتجات الصويا، و الموز الناضج جميعها تملك القدرة على الوقاية من مرض السرطان كونها احد مضادات الاكسدة الهامة.

هكذا ينشأ السرطان في الجسم

كما ان تغذية الطفل السليمة المكتملة بكافة العناصر الغذائية تزيد من مناعة الطفل، وتقوي خلاياه، حتى تكون مستعدة لمهاجمة اي مرض شرس كمرض السرطان، وغيره من الامراض القاتلة.