كيف تساعدين طفلك للعودة للمدرسة بعد الاجازة

شراء الادوات الجديدة ستحمس اطفالك للمدرسة

شراء الادوات الجديدة ستحمس اطفالك للمدرسة

ساعدي طفلك للعودة للمدرسة بعد الاجازة

ساعدي طفلك للعودة للمدرسة بعد الاجازة

حمسي اطفالك للعودة للمدرسة نفسيا ومعنويا

حمسي اطفالك للعودة للمدرسة نفسيا ومعنويا

يستعد الجميع لتوديع الاجازة الصيفية واستقبال عام جديد من الدراسة ، و من الطبيعي انه حين الانتقال من مرحلة الراحة لمرحلة الاستعداد الدراسي سيعاني الابناء والوالدان من هذه الفترة الانتقالية لذا ننصحك عزيزتي الام باتباع هذه النصائح للتعامل مع هذه المرحلة الجديدة.

العودة الى المدارس : هكذا تساعدين اطفالك على النجاح

 ضعي اهدافك مع ابنائك للعام الدراسي

من المعروف ان التخطيط الصحيح والمشترك بين الام وابنائها هو مفتاح النجاح فحينما تتفقين مع ابنائك على جدول معين وفق ترتيبك وامكانياتهم يمكنكم حينها اختصار الكثير من الوقت والجهد مع بداية الدراسة وتجاوز الكثير من الوقت والجهد .

العودة الى المدارس : دورك مكمل لدور المدرسة

مرحلة الاستعداد والتحضير

بعد مرحلة وضع الاهداف ستاتي مرحلة الاستعداد والانتقال من مرحلة لمرحلة ، لذا احرصي عزيزتي الام على الخروج مع ابنائك لشراء وتجهيز حاجات المدرسة " كالاحذية والشنط والزي والأدوات المدرسية " وغيرها الكثير بالاضافة الى محاولة تحاوز مرحلة السهر في الاجازة الصيفية بمحاولة النوم مبكرا رويدا رويدا حتى تصلي للساعة المناسبة لابنائك مع بداية الدراسة .

معايير اختيار الحقيبة المناسبة لطفلك

التهيئة النفسية للابناء

ما يجب ان تعرفه الام انه لا بد من تهيئة الطفل نفسياً ومعنوياً قبل بداية العام الدراسي وذلك بطريقتين الاولى بطريقة غير مباشرة وذلك بالحديث معه عن ذكريات الجميلة للاهل خلال ايام دراستهم والحديث عن اجمل وامتع الاوقات بالمدرسة  فهذه الخطوة ستشعره بالسعادة والحماس للذهاب إلى المدرسة.

اما الطريقة الثانية فتعتمد على العمل المباشر كتحضير الطفل وقص شعره واظافره وتهيئة ملابسه المدرسية الجديدة لفترة العودة للمدارس فذلك سيزيد من شعوره بثقته بنفسه.