اطعمة هامة وضرورية لطفلك في رمضان

قدمي لطفلك الخضروات والفواكة بشكل جميل تناولها على مائدة الافطار

قدمي لطفلك الخضروات والفواكة بشكل جميل تناولها على مائدة الافطار

قدمي الشوربه بانواع مختلفة لطفلك في وجبة الافطار والسحور

قدمي الشوربه بانواع مختلفة لطفلك في وجبة الافطار والسحور

عودي طفلك على تناول التمر في الافطار

عودي طفلك على تناول التمر في الافطار

اطعمة هامة وضرورية لطفلك في رمضان

اطعمة هامة وضرورية لطفلك في رمضان

مع بداية شهر رمضان تحاول الامهات تعويد اطفالها على الصوم ولكنها في المقابل تنسى اعداد وجبات صحية لاطفالها وقت الافطار والسحور بحجة ان المائدة عليها كل انواع الاطعمه التي ياكلها الجميع على حد سواء ، ولكن على الام ان تكون اكثر وعيا بان طفلها بحكم عمره ونموه يحتاج الى الكثير من الاغذية الصحية خصوصا بعد فترة الصيام .

اليك هذه الاطعمة الصحية التي يجب أن يتناولها طفلك الصائم في شهر رمضان:

- التمر: وهو مادة غذائية مشتركه للجميع لذا قومي بتعويد طفلك على تناولها وفقا للسنه كذلك بداية بثلاث تمرات ونهاية بسبعة ، ويعد التمر من اهم المواد الغذائية التي يبدا بها طفلك نظرا لما تحتويه من سكر الجلوكوز و البروتينات، والدهون، والفيتامينات، وبعض المعادن كالكلسيوم، والفوسفور والتي تعتبر من اهم المعادن التي يجب أن يحصل عليها طفلك الصائم، هذا عدا ان التمر يعمل على تهيئة المعدة لتناول الطعام بعد صيام يوم طويل كونه من الاطعمة سهلة الهضم والتي تعمل على تقليل الجوع لدى طفلك.

- الشوربة : وهي الافضل لمعدة الطفل بعد فترة الصيام كونها تعمل على تلين المعدة وتعويض جسم طفلك عن السوائل والفيتامينات التي فقدها طوال اليوم، لذا يجب على الام تحضير الشوربة الصحية والخالية من النكهات الصناعية  مثل حساء الخضروات، والعدس، واللحوم، وحساء الدجاج.

- الخضروات : عليك عزيزتي الام تعويد طفلك على اكلها سواء كانت مطبوخة او سلطة كونها تزود طفلك بالفيتامينات والمعادن والالياف التي فقدها اثناء الصيام.

- الطبق الرئيسي : وهو الطبق الذي عليك مشاركة طفلك طبخه واختياره حتى لا تقعي في معاناة اجباره على تناول الطعام فهذه الطريقة ستجعل الطفل اكثر حماس لتناولها كذلك ستكونين قد كسبتي مساعدته وقت الصيام و على الهائه وقت الصوم حتى لايشعر بالجوع وبالتالي تناول طعامه المفضل والذي قام باعداده .

لذا احرصي عزيزتي الام على اختيار الاطباق التي تحتوي على البروتين والحديد وهذه الأشياء موجودة في الأسماك والدجاج واللحوم الحمراء بجانب الحصول على النشويات، والتي تكون موجودة في الفاصوليا والبطاطا والأرز والمكرونة.         

ماهي العصائر والفواكه الافضل لطفلك في شهر رمضان:

عصير قمر الدين لاحتوائه على المعادن والسكريات والفيتامينات ويفتح الشهية كما يعمل على تنشيط نمو الاطفال ، و الكيوي وجوز الهند وعصير الليمون والعنب وعصير التوت البري و عصير التفاح وعصير البرتقال و البطيخ الذي يساعد على تسهيل حركة الامعاء والشعور بالشبع ،الاناناس التي تساعد على تسهيل الهضم لاحتوائها على المعادن والفيتامينات.