دليل الام لكتب اطفال رمضانية

كتاب سبحان الله

كتاب سبحان الله

كتب قصائد  حمدا حمدا يا رحمن

كتب قصائد حمدا حمدا يا رحمن

مفكرة رمضان اليومية

مفكرة رمضان اليومية

كتاب رمضانيات للاطفال

كتاب رمضانيات للاطفال

كتاب الى مكة للاطفال

كتاب الى مكة للاطفال

سلسلة انا مسلم للاطفال

سلسلة انا مسلم للاطفال

قصص الرسول

قصص الرسول

قمر رمضان

قمر رمضان

رمضان كريم

رمضان كريم

ينتاب الطفل في اولى سنوات حياته الكثير من التساؤلات مع قدوم شهر رمضان، فكيف يتغير النظام الحياتي في البيت بشكل كامل، ولماذا لا نستطيع تناول الطعام والشراب؟ وكيف لنا ان نصبر على هذه المشقة؟ وغيرها من الاسئلة التي تدور في راسه الصغير، وافضل طريقة لتعرف الطفل على طقوس واجواء رمضان، هو الجلوس معه وقراءة قصة شيقة، مرسومة بطريقة فنية رائعة تجذبه الى عالم هذا الشهر الفضيل وتجيب عن تساؤلاته بطريقة جميلة. واليك عزيزتنا الام هذه المختارات من المكتبة العربية لكتب مخصصة لشهر رمضان.

رمضانيات

وهو الكتاب الشهير من منشورات دار كلمات في الامارات، وهو يطرح افكارا لنشاطات متنوعة واشغال يدوية مثل صناعة الفوانيس والسبح وتحضير وصفات الطعام، والتي يمكن القيام بها في شهر رمضان المبارك، وهو للفئة العمرين بين 6-9 سنوات، من خلال 44 صفحة، وهو من تاليف هالة التركي ورسوم دينا خليفة. ويمكن الحصول عليه من مكتبة دار كلمات للنشر الالكترونية، وللتعرف على المحتوى يمكن زيارة هذه مدونة Read Kutub KIDS.

سبحان الله

وهو كتاب يتحدث عن عظمة الله في خلقه، وهو يقرب الطفل من اكتشاف دورةالحياةوالفصولالأربعة،عندمايتأمّلمايحدثحوله،فيالطبيعةوفيعالمالحيوانوالنباتوالإنسان. وأمامكلمشهد،ينطلقاللّسانوحدهمعبّراً: سبحانالله. وهو من تاليف نبيهة محيدلي ورسوم انطلاق محمد علي، من اصدارات دار الحدائق للطباعة والنشر، ويمكن الحصول عليه عبر الانترنت عبر هذا الرابط.

قمر رمضان

كتاب من تاليف نعيمة ب روبرت، وترجمة سمر محفوظ براج، ورسوم شيرين عدل، ويشير الكتاب فيه الى الشعائر الدينية والانشطة التي يمارسها المسلمون في هذا الشهر بشكل مبسط، من خلال ملاحظة تغيرات شكل القمر وما يزامنها من تغيرات خلال الشهر الفضيل. وهو يفيد الاطفال المغتربين الذين يتكلمون العربية بشكل محدود، ويمكن الحصول عليه من موقع جملون.

عندما دق الباب

قصة جميلة،تساعدفيها البطلتان نغموصديقتهاريهامالوالدةفيصنعفوانيسملونةلتزيينالبيتإحتفالابقدومشهررمضانالمبارك. ومنبعيدبعيد،يسمعصوتطبلة ... وبعدقليليدقالباب... منعلىالبابياترى؟، هذا ما سيتعرف عليه الطفل من خلال قراءة هذه القصة الجميلة، ويمكن الحصول عليها عبر موقع دار السلوى للدراسات والنشر.

حمدا حمدا يا رحمن

وهذا كتاب لمجموعة من الاناشيدالمتنوّعةحولالمناسباتالإسلاميةالمختلف، وهو من رسوم هالة مهايني، وياتي مع قرص مضغوط عليه الاناشيد ملحنة ومغناة، وهي من الحان نصير حيدر ومن منشورات دار الحدائق

سلسلة انا مسلم

ومن الكتب المتسلسلة للاطفال، يمكن اعتماد سلسلة انا مسلم، وهي من تاليف ورسم سناء شهاب، ويمكن ايجادها في موقع لغتي.

حزن وفرح

للكاتبة نبيهة محيدلي، ورسوم لجينة الاصيل، وهي حكاية عن حياة النبي محمد (ص)، وكيفية معرفة تعاليم الاسلام عن طريق مشاعر الفرح والحزن.

المحبة في رمضان

وهو قصة عن طفل صغير يتعلم اولى معلوماته عن شهر رمضان والمعاني السامية فيه، وما هي الاشياء التي على الاسرة القيام بها خلال هذا الشهر. وهو من تاليف ميثاء خياط، ويمكن الحصول عليه من موقع جملون، وهو من اصدارات دار الهدهد للنشر والتوزيع.

رمضان كريم

هو كتاب واحد من ضمن سلسلة كتب "اعيادي الجميلة" للكاتبة ميرنا براج، وهو يتحدث عن طقوس شهر رمضان العائلية وعاداته، ويمكن ايجاده في مكتبة مامز وورلد.

Ramadan Journal

من الكتب المميزة بصيغة مفكرة يومية لثلاثين يوما، تحمل صفحات نشاطات رمضانية وصفحات لكتابة المذكرات خلال فترة الصيام، واخرى لتعليم تحضير بعض الحلويات وكذلك صنع الاعمال اليدوية الخاصة برمضان الى جانب احاديث نبوية وقصص عن الاسلام والشهر الفضيل. يمكن ايجاده في موقع مامز ورلد.