للام .. اليك افضل طريقة للحفاظ على عظام طفلك

افضل طريقة للحفاظ على عظام طفلك

افضل طريقة للحفاظ على عظام طفلك

تسعى كل ام الى ان يتمتع طفلها بصحة جيدة، وان يتم بناء جسمه بالصورة الصحيحة التي تكفل له حياة صحية سليمة وخالية من المشاكل الصحية قدر الامكان.

وعلى الرغم من ان جميع الامهات حريصات على صحة اطفالهن، الا ان البعض منهن قد يفتقرن الى بعض المعلومات الهامة التي تمكنهم من تحقيق ما يتمنون لاطفالهن، فمثلا فان صحة الاطفال لا تتوقف على اهتمام الام بالطعام والشراب فقط، ولا تتوقف على توفير العناصر الغذائية اللازمة لبناء اجسامهم، فقد تكون حاجة ملحة الى بعض الامور الاخرى التي تعزز صحتهم مثل ممارسة الرياضة.

عظام قوية

افاد معهد لايبنتس لابحاث الوقاية وعلم الاوبئة ان ممارسة الرياضة تعمل على تقوية عظام الطفل، لانها تساهم في صلابتها، وخصوصا تلك الرياضات التي تشكل تحميلاً على الوزن، كالعاب الكرة مثل كرة القدم او كرة السلة، والعاب الجري والقفز بالحبل.

هشاشة العظام

ان بناء كتلة العظام تحدث في مرحلة الطفولة فقط، لان البالغون لا يمكنهم بناء كتلة العظام، لذلك فمن الضروري ان يمارس الطفل الرياضة منذ صغره، حتى يكون في مأمن من الاصابة بهشاشة العظام وكسور العظام في مراحل العمر اللاحقة.

كثافة العظام 

اثبتت عدة دراسات ان ممارسة الرياضة قد تكون اكثر اهمية من زيادة الحصول على الكالسيوم كثافة العظام، لانها تساهم في تعزيز كثافة العظام، وتقلل من معدلات الكسور. 

مارسي الرياضة مع طفلك

وبعد كل ما سبق ذكره، عليك عزيزتي الام بالحرص على ممارسة الرياضة مع طفلك، ليستفاد كل منكم من الثمار الطيبة التي تُجنى من المداومة عليها، كما ان مشاركة الام لطفلها في ممارسة الرياضة سيعود على الطفل بالنفع بسبب توطيد علاقته بامه اكثر، وشعوره بالسعادة بسبب مشاكتها له في هذه اللحظات الممتعة.