خيارات متعددة لاعياد ميلاد الاطفال والميزانية تحكم

خيارات متعددة لاعياد ميلاد الاطفال

خيارات متعددة لاعياد ميلاد الاطفال

اعياد الميلاد في مراكز اللعب توفر الجهد لكن بميزانية عالية

اعياد الميلاد في مراكز اللعب توفر الجهد لكن بميزانية عالية

البنياتا  المليئة بالحلويات من اهم الالعاب في اعياد الميلاد

البنياتا المليئة بالحلويات من اهم الالعاب في اعياد الميلاد

طاولة لعيد ميلاد احد الاطفال الاولاد بشخصية ميكي

طاولة لعيد ميلاد احد الاطفال الاولاد بشخصية ميكي

فكرة او ثيمة العيد ميلاد تشمل جميع الديكورات وشكل الاطعمة والحلويات (2)

فكرة او ثيمة العيد ميلاد تشمل جميع الديكورات وشكل الاطعمة والحلويات (2)

تحمس الاباء لاقامة اجمل حفلات اعياد الميلاد لاطفالهم للاحتفال بيومهم السنوي الخاص، وتحرص الامهات على الاطلاع على كافة الخيارات المتاحة بحسب امكانية العائلة لاقامة اجمل عيد ميلاد لاطفالها. وبما توفره امكانية البحث والاطلاع على تصاميم اعياد الميلاد المتعددة بالعالم، يمكن خلق تصور لعيد الميلاد المنشود الذي يرضي الطفل واصدقاءه وكذلك العائلة. ولتحقيق معادلة ناجحة لهذا الحدث المهم، على الام الانتباه الى هذه الجوانب الاساسية. 

نوعية المدعوين 

الاطفال لهم مزاج خاص باعيادهم، وبما ان الغاية النهائية من اقامة اعياد الميلاد هي اسعاد اصحابها، فيجب اولا تحديد نوعية المدعوين لعيد ميلاد طفلك او طفلتك، وللاطفال الذين اعمارهم فوق 5 سنوات، يفضل استشارتهم بمن يفضلون ان يكونوا مدعويين لاعيادهم. والاطفال عادة ما يفضلون الاطفال الذين بعمرهم او اكبر منهم، لذا يفضل تجنب دعوة الاطفال الاصغر سنا مما يسبب بفوضى في المكان وعدم ارتياح الطفل. كما يتم ارسال دعوات  
 

اختيار المكان  

يعتمد عامل اختيار المكان على الامكانية للعائلة، والمكان الشائع هو بيت العائلة، لكن ان تعذر ذلك فيمكن اقامته في اماكن عامة او حدائق او في مدينة الالعاب او مدينة الالعاب المائية حيث تتوفر العاب للاطفال المدعوين، هذا بالاضافة الى المطاعم او اماكن الترفيه التي تقدم عروضا لاقامة اعياد ميلاد الاطفال وهم من يتولون تقديم جميع المستلزمات من العاب وزينة وهدايا للاطفال وكذلك شخصيات كرتونية ومهرجين لتسلية الاطفال، ولكل مكان ميزانيته الخاصة. 
 

فكرة او ثيمة عيد الميلاد 

انتبهي الى ما يهم طفلك من الالعاب او الشخصيات ليكون لعيد الميلاد ثيمة او فكرة واحدة، او ان تعتمدي على نوع فواكه او لون مفضل للطفل لتستخدميه للزينة وشكل الكيك والديكورات الخاصة لمائدة الطعام الخاصة بالاطفال، وكذلك الدعوات المسبقة. 
 

التحضيرات المناسبة 

الاطفال يهتمون كثيرا لعنصر المفاجاة والمرح اكثر من الطعام، لذا ان اقمت العيد ميلاد في البيت، عليك اولا التفكير بطرق تسليتهم اكثر من اطعامهم، وتعد اشهر لعبة عيد ميلاد هي "البنياتا" اللعبة المليئة بالحلويات، يضربها الاطفال بالتتابع ليحصلون على الحلويات بتدميرها كاملة. وبالتاكيد ياتي الطعام بالدرجة الثانية مع الاكثار من الاطعمة التي يحبذها الاطفال من حيث الشكل والطعم ويتناولوها مع الحفاظ قد الامكان على عنصر الاطعمة الصحية والاقلال من الحلويات، مع الحرص على استخدام ادوات المائدة البلاستيكية للحفاظ على سلامة الاطفال.