اسراف الرجل في تناول القهوة يسبب اجهاض زوجته. كيف؟

اسراف الرجل في  تناول القهوة يسبب اجهاض زوجته

اسراف الرجل في تناول القهوة يسبب اجهاض زوجته

القهوة تضر بخصوبة المراة وتسبب الاجهاض

القهوة تضر بخصوبة المراة وتسبب الاجهاض

طرحت من قبل دراسات عديدة حول تناول المراة للقهوة، واحتمالية التاثير على خصوبتها وتاخير الحمل، كما طرحت دراسات اخرى توصي المراة بعدم تناول القهوة قبل حدوث الحمل تجنبا للاجهاض، حيث اكدت الدراسة ان المراة التي تسعى للإنجاب وهي تشرب كمية كبيرة من الكافيين يوميا كتناول قدحين من القهوة مثلا، أكثر عرضة للإجهاض بنسبة 74%.


تناول الرجل للقهوة يسبب الاجهاض!
طرحت دراسة حديثة توضح ان الرجال الذين يحتسون أكثر من كوبين من المشروبات التي تحتوي على كافيين يومياً، تتعرض زوجاتهم لنفس الخطر، وتزيد احتمالية الإجهاض بشكل كبير.


وفي هذا الصدد، أفادت "جيرمين باك لويس" من المعهد الوطني لصحة الطفل والتنمية البشرية في ولاية ميريلاند الأميركية ان على الرجل والمرأة ان يقللوا من مرات احتساء المشروبات التي تحتوي على كافيين يوميا، قبل التخطيط للحمل، حتى يمر الحمل بسلام بعد حدوثه.


كيف تسبب القهوة الاجهاض؟
اشار العلماء أن الاجهاض ربما يحدث بسبب إنتاج بويضات غير سلمية وغير صحية لدى النساء، كما ان  مني لدى الرجل قد يكون قد تاثر بتناول كمية كبيرة من الكافيين، الامر الذي يؤثر وبقوة على البويضة المخصبة وقدرة الجنين على النمو، محدثا الاجهاض.


وقد تابعت لويس وزملاؤها 344 زوجا وزوجة في تكساس وميشيغان طوال الأسابيع السبعة الأولى من الحمل، وذلك تاكيدا على اثر تناول الرجل والمراة للقهوة، حيث زيادة احتمالات حدوث الاجهاض،وقد تم  نشرت نتائج هذه الدراسة في دورية "فرتيليتي آند ستريليتي".


توصية
وقد خلص الأطباء حاليا إلى انه يجب على كل من يريد الانجاب وتراوحت اعمارهم بين 35 عاما فما فوق، رجالا كانو او نساء ان يقللون من عدد المرات التي يقومون فيها باحتساء القهوة، بل وسائر المشروبات التي بها كافيين".

الملخص
للقهوة تاثير ضار على صحة البويضات لدى المراة، وصحة الحيوانات المنوية لدى الرجل، الامر الذي يؤثر وبقوة على ضعف الحمل بعد حدوثه وتعرض المراة للاجهاض.