ما هي فوائد الفراولة للرضع

ما هي فوائد الفراولة، بعد دخول الطعام الصلب إلى النظام الغذائي للرضع، من الضروري جداً تعويدهم على تناول الفاكهة، وخصوصاً الحمضيات لأنها تكفل تعزيز الجهاز المناعي لديهم، وتأتي الفراولة على رأس الفاكهة الحمضية ولها فوائد عديدة، فما هي فوائد الفرلولة للرضع؟

ما هي فوائد الفراولة

  • ما هي القيمة الغذائية للفراولة
  • ما هي فوائد الفراولة للرضع
  • متى يمكن تقديم الفراولة للرضع
  • أعراض تستدعي استشارة الطبيب فوراً

ما هي فوائد الفراولة للأطفال الرضع

ما هي القيمة الغذائية للفراولة؟

ما هي فوائد الفراولة سؤال مهم يتضح من القيمة الغذائية للفراولة، إذ تعود فوائدها إلى احتوائها على ما يلي:

الكربوهيدرات11.7 جرام - البروتين1 جرام

الدهون 0.5 جرام – الألياف3 جرام - السكر7.4  جرام

الصوديوم1.5 ملغ - البوتاسيوم233 ملغ

المغنيسيوم19.8 ملغ

فيتامين C 89.4 ملغ

ما هي فوائد الفراولة للرضع؟

ما هي فوائد الفراولة؟، تتعدد فوائد الفراولة للأطفال الرضع كما يلي:

تقوي جهاز المناعة

ما هي فوائد الفراولة؟، تحتوي الفراولة على فيتامين سي ومضادات الأكسدة، ولذلك تلعب دوراً كبيراً في تقوية جهاز المناعة عند الرضع، من خلال تحسين مقاومة الأطفال للعديد من مسببات الأمراض، وزيادة قدرتهم على مقاومة العدوى.

تحسين كفاءة الجهاز العصبي

ما هي فوائد الفراولة؟، تحسين كفاءة الجهاز العصبي، وتعزيز وظائف المخ، أحد أهم فوائد الفراولة للأطفال الرضع، لذا يجب أن تكون ضمن غذاء الأطفال.

تعزيز الدورة الدموية

ما هي فوائد الفراولة؟، تحتوي الفراولة على مستويات مرتفعة من البوتاسيوم، الذي يعمل على تطوير الأوعية الدموية وتعزيز لدورة الدموية، وتحسين نمو الأطفال الرضع.

تقوية صحة العظام

ما هي فوائد الفراولة؟، احتواء الفراولة على مجموعة مختلفة من المعادن والفيتامينات مثل الكالسيوم، والفوسفور والفلورايد، يعزز من قدرتها على الحفاظ على صحة العظام من خلال تقويتها.

ما هي فوائد الفراولة للرضع

متى يمكن تقديم الفراولة للرضع؟

يفضل تقديم الفراولة للأطفال الرضع بعد بلوغ عامهم الأول حتى يكونوا قد تمكنوا من القدرة على مضغها، تجنباً للتعرض للاختناق إذ ما تم تناول الرضع لها وهم غير مؤهلين لذلك.

وهنا يجب الإشارة إلى أمر هام، ألا وهو، ضرورة اختبار حساسية الفراولة من خلال ادخالها في طعام الطفل تدريجياً وحدها دون تعويده على أي طعام آخر، للتأكد من عدم وجود أي تحسس للطفل يمنع من تناوله للرضع، وخصوصاً أنه وارد في بعض الحالات عند الأطفال الذين يعانون من الحساسية، فقد يصاب الطفل بطفح جلدي في الشفاة والوجه وبعض المناطق الأخرى من الجسم، ولذلك يجب على الأم الانتباه لأي رد فعل تحسسي بعد تناول الفراولة.

أعراض تستدعي استشارة الطبيب فوراً

ما هي فوائد الفراولة، كما سبق أعلاه، يجب على الأم استشارة طبيب الأطفال على الفور عند ظهور واحد أو أكثر من الأعراض التالية:

  1. طفح جلدي.
  2. تورم في الوجه والشفاه واللسان والحلق.
  3. تنميل في اللسان.
  4. الشعور بالغثيان والرغبة في القيء.
  5. تشنجات في المعدة.
  6. الإسهال.