5 أمور تحقق سعادة أطفالك بقدوم العيد لا تهمليها

سعادة أطفالك في العيد أمنيتك الجميلة، فما من أم إلا وتريد سعادة أطفالها في كل الأوقات،  وفي العيد بشكل خاص، ومن أجل تحقيق سعادتهم، نقدم لكِ اليوم أكثر 5 أمور تحقق سعادة أطفالك في العيد.

5 أمور تحقق سعادة أطفالك بقدوم العيد لا تهمليها

أمور تحقق سعادة أطفالك في العيد

عديدة هي الأمور التي ترسم البسمة على شفاه أطفالك، وتحقق سعادتهم في العيد، سنذكرها لكِ في السطور التالية لتكون دليلك في هذه المهمة الأنبل على الإطلاق:

المشاركة في الإستعداد بقدوم العيد

عليك غاليتي أن لا تستهيني أبداً بفرحة وسعادة أطفالك عند مشاركتهم في استعدادت العيد، لأنهم يبتهجون بهذه المشاركة مهما كانت المهام المسنودة إليهم بسيطة، لأن مشاركتهم تجلب لهم مشاعر إيجابية عميقة لها علاقة وطيدة بأمانيهم وبما يأملون في الحصول عليه وفعله في أيام العيد.

ومن مظاهر مشاركة أطفالك في استعدات العيد، مساعدتك في التسوق لاحتياجات العيد، وشراء زينة العيد والديكورات الخاصة به، حتى في تنظيم بعض أغراض المنزل التي يسهل عليهم ترتيبها، وكذلك بالإستماع إلى مقترحاتهم في إستحداث أفكار جديدة للإحتفال بالعيد.

شراء ملابس العيد

لملابس العيد فرحة كبيرة جداً، لذا اجعليها عادة لا تنقطع أبداً مهما كثرت لديهم الملابس الجديدة التي لم يرتدوها بعد، لأن التسوق لشراء ملابس العيد قبل أيام من قدومه له مذاق خاص، ويترك أثراً مفرحاً في نفس أطفالك.

العيدية

للعيد طقوس عديدة ترتبط به، وإعطاء العيدية للأطفال في العيد أحد أهم طقوسه، لذا لا تستبدلي العيدية بشراء هدايا لهم في العيد، لأن للعيدية فرحة من نوع خاص تسيطر على الأطفال، وتجعلهم في حالة نفسية جيدة للغاية، وذلك من فرط سعادتهم في العيد، ولكي تتحقق سعادة أطفالك بالعيدية، احرصي أن تكون العيدية جديدة ومفرودة ولامعة.

حرية الأطفال في العيد تحقق سعادتهم

الحرية

في العيد، يشعر الأطفال وكأنهم فراشات تطير هنا وتمرح وتلعب هناك، لذا امنحيهم الحرية مع مراقبتك لهم عن بعد تحقيقاً لسلامتهم وأمنهم، لأن شعورهم بالحرية يجلب لهم السعادة ويفرحهم فرحاً شديداً.

اللعب معهم

كل الأطفال بلا استثناء يسعدون بمشاركة أمهاتهم وآبائهم لهم في اللعب، لذا حققي لهم سعادتهم بمشاركتك أنتِ وأبيهم في اللعب معهم لوقت كافِ، لأن ذلك أقصى أمانيهم، فاللعب مع أطفالك يأتي ضمن 5 أكثر أمور تحقق سعادتهم في العيد.

أمور تحقق سعادة أطفالك بقدوم العيد