ما هي فوائد ياميش رمضان للحامل

فوائد ياميش رمضان للحامل، يعتبر الياميش من أشهر المواد الغذائية التي تستهلك وبكميات كبيرة في رمضان، وهو يشمل المكسرات، والفواكه المجففة من تين و مشمش و أراسيا و بلح، ولذلك تزيد القيمة الغذائية لياميش رمضان، ما يجعله غذاء مثالي للحامل التي تتمتع بصحة جيدة خلال الحمل، فما هي فوائد ياميش رمضان للحامل؟.

ما هي فوائد ياميش رمضان للحامل

فوائد ياميش رمضان للحامل

تعود فوائد ياميش رمضان للحامل على إحتوائه على العديد من الفيتامينات، و الأملاح المعدنية و المواد المضادة للأكسدة بالإضافة إلى الأحماض الدهنية، ومن فوائد ياميش رمضان للحامل ما يلي:

  1. يحتوي ياميش رمضان على المكسرات مثل:
  • اللوز الغني بفيتامينات هـ و ب2 و الماغنسيوم، و النحاس، و الفوسفور، و البروتين، والأوميغا 3 الضرورية لصحة القلب
  • الكاجو أحد مكونات ياميش رمضان المهمة كونه أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساهم في تجديد الخلايا كم أنه مفيد للقلب أيضاً.
  • الجوز، وهو عين الجمل الغني بالأوميغا3 الضرورية للحامل ولصحة القلب أيضاً.

فوائد ياميش رمضان للحامل

  1. يحتوي ياميش رمضان على الفواكه المجففة مثل:
  • المشمش وهو مصدر غني بالألياف و الحديد و فيتامينات أ، ج. وهما ضروريان جداً لتعزيز مناعة الحامل.
  • التين وهو يحتوي  على نسبة عالية من الحديد، و حمض الفوليك، و البوتاسيوم أيضاً.
  • البرقوق المجفف ( أراسيا): وهو غني بفيتامين سي ويلعب دوراً كبيرا في محاربة الإمساك عند الحامل، كما أنه مفيد للقلب ويقلل من الكوليسترول لأنه غني بالألياف.
  • الزبيب، وهو يحتوي على مركبات تحارب الميكروبات في الفم، كما أنه غني بالمعادن والفيتامينات الضرورية والسكريات الطبيعية للحامل.
  • البلح أحد أهم مكونات ياميش رمضان، لأنه يساهم في وقاية الحامل من الإصابة بفقر الدم، وعلاجه أيضاً، وذلك لإحتوائه على الحديد.

ياميش رمضان

ولكن يجب إستشارة الطبيب قبل تناول البلح أثناء الحمل، وسؤاله عن الكمية المسموح بتناولها أثناء الحمل، كما أنه غني بالبروتين و البوتاسيوم، و فيتامينات ب1، ب2، ب3، ب5، وأ1، ج. و يساهم في تحسين صحة الجهاز الهضمي. لإحتوائه على نسبة عالية من الألياف.

وأخيراً، وتحقيقاً لسلامة الحامل وجنينها يجب أن تستشير الحامل طبيبها قبل تناول ياميش رمضان بمختلف أنواعه ومكوناته، والإستفسار عن الكمية المحددة منه.