5خلطات طبيعية من المايونيز لتنعيم شعر الاطفال

خلطات طبيعية من المايونيز، يحتاج شعر الاطفال إلى عناية خاصة وخصوصا الشعر التالف المتقصف، ويعد المايونيز أحد أهم المواد التي ترطب الشعر وتساهم في تنعيمه وذلك لإحتوائه على الصفار البيض والخل وعصير الليمون الضروريين جدا للشعر، ولذلك يجب أن تعتني الأم بشعر الأطفال من خلال عمل خلطات طبيعية من المايونيز للشعر بصفة منتظمة.

خلطات طبيعية من المايونيز

لتنعيم شعر الاطفال يمكن للأم تقديم خلطات طبيعية من المايونيز على أن يتم ذلك بصفة منتظمة ودورية للحصول على أفضل النتائج.

ومن خلطات طبيعية من المايونيز ما يلي

خلطة المايونيز والموز

لعمل الخلطة يجب هرس موزة مع 3 ملاعق كبيرة من المايونيز و ملعقة من زيت الزيتون وخلطها جيدا ثم وضعها على الشعر وتدليكه جيدا حتى تصل لفروة الرأس وتترك مدة 30 دقيقة يغسل بعد الشعر جيدا بالشامبو ويجفف جيدا ثم يترك فترة قصير حتى يجف تماما قبل تمشيطه.

خلطة بلسم المايونيز

ومن خلطات طبيعية من المايونيز لتنعيم شعر الاطفال يمكن عمل بلسم المايونيز وذلك بمزج نصف كوب من المايونيز مع قليل من الشامبو المستخدم للأطفال وقليل من الماء الدافي الكافي لمزجهم جيدا وخلق قوام سميك، ثم يوضع على الشعر بعد كل غسلة ويترك 10 دقائق ثم يشطف جيدا بالماء الفاتر.

خلطة المايونيز وجوز الهند

يمكن عمل خلطة المايونيز وجوز الهند كونها أحد أهم خلطات طبيعية من المايونيز، وهي تتكون من ملعقتين من المايونيز ، وملعقتين من كريم جوز الهند ، مع ملعقتين من زيت الصبار ، وملعقة عسل نحل بحيث يتم خلط كافة المكونات مع بعضها البعض ودهن الشعر بها جيدا ومن الداخل ولفه بغطاء الشعر البلاستيكي، ثم يترك على الشعر مدة 30 دقيقة بعدها يغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو جيدا.

خلطة المايونيز والأفوكادو

خلطة المايونيز والأفوكادو من من خلطات طبيعية من المايونيز لتنعيم شعر الأطفال، ويمكن تحضر الخلطة بإضافة الأفوكادو إلى المايونيز ووضعه على الشعر لمدة لا تقل عن ساعة قبل غسله بالشامبو ثم غسله بعد ذلك بالماء الفاتر جيدا على أن يتم ذلك بصورة منتظمة.

وأخيرا ومن خلطات طبيعية بالمايونيز لتنعيم الشعر، يمكن عمل خلطة المايونيز مع الزبادي وتركها على الشعر مدة 30 دقيقة ثم غسل الشعر جيد بالماء الفاتر والشامبو.