"حكايا مسك" تعلن دعمها لأي فكرة إعلان ملهمة للمواهب السعودية الشابة

أكد مركز المبادرات في مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية "مسك الخيرية"، ممثلاً في مبادرة حكايا مسك دعمه للمواهب الشابة والمبدعين من أبناء الوطن.

70 ورشة متنوعة

حيث وجه مركز المبادرات كل من يمتلك فكرة إعلان ملهمة أن يتقدم بها وسيلقى الدعم والتوجيه من مركز المبادرات، فيما تختتم فعاليات مبادرة "حكايا مسك" أعمالها اليوم الاثنين بعد أن قدمت نحو 350 ورشة عمل، ومن المنتظر أن يشهد اليوم انعقاد نحو 70 ورشة متنوعة.

وجاء إعلان مركز المبادرات عن دعمه للأفكار الملهمة في الإعلانات خلال جلسة حوارية على منصة "حكايا مسك" بعنوان "الإعلان التلفزيوني.. القيم والطموح"، والتي ناقشت صناعة الإعلان على المستوى المحلي والعالمي في إطار المحافظة على القيم واحترامها ومدى ملائمة مادة الإعلان لعادات وقيم المجتمع التي تعرض فيه.

بدوره، تحدث محمد الحماد -من أوائل المؤسسين لسوق الإعلانات في السعودية-، عن فن صناعة الإعلان التلفزيوني والمراحل التي يمر بها انطلاقاً من الفكرة مروراً بعملية الإنتاج والإخراج.

فكرة إبداعية

وقال الحماد إن فكرة الإعلان يشترط فيها أن تكون إبداعية وفي نفس الوقت تلائم قيم مجتمعنا الإسلامي، مضيفا "قد تجد أفكارا عالمية عبقرية لكنها تتعارض مع ثقافتنا وأعرافنا فبالتالي لا يمكن تطبيقها لدينا".

وتشتمل "حكايا مسك" التي انطلقت الثلاثاء الماضي، وتستمر إلى اليوم الاثنين، ضمن فعاليات موسم الرياض على مجموعة من الأقسام تتمثل في التحضير للإنتاج، ما قبل الإنتاج، الإنتاج، وما بعده، المنتج الصغير، سوق حكايا، المنصة، حكايا إعلام، عربات الطعام، حكايا تك، فقرات خطوات، الجلسات الحوارية، وعروض الأفلام.