للنساء : احذرن الاكثار من تناول البازلاء!

البازلاء قد تسبب العقم للسيدات

البازلاء قد تسبب العقم للسيدات

البازلاء قد تتسبب في الوزن الزائد و السمنة

البازلاء قد تتسبب في الوزن الزائد و السمنة

احذرن الاكثار من تناول البازلاء

احذرن الاكثار من تناول البازلاء

تعد البازلاء الخضراء او " البسلة " احد اكثر الخضروات قيمة غذائية، و هي من الاكلات المفضلة لدى الكثير من الاشخاص، و من ضمن الخضروات الاكثر اضافة الى العديد من الاطباق و الوجبات، نظرا لطعمها اللذيذ و لغناها بالكثير من الفوائد الهامة لجسم الانسان.

تخلصي من سموم الجسم مع مشروب الزنجبيل

القيمة الغذائية للبازلاء

تحتوي البازلاء على العديد من الفوائد الغذائية لاحتوائها على العديد من المركبات الغذائية الهامة و المفيدة لصحة الانسان، فهي غنية بالكربوهيدرات المركبة و الفيتامينات و المعادن و البروتين و الالياف، و خاصة فيتامين أ و فيتامين ج و الثيامين و الرايبوفلافين و معدن البوتاسيوم و نسبة عالية من البكتين. كما انها تحتوي على نسبة عالية من البيورين، و كذلك اثبتت البازلاء مفعولها المنشط للجسم، و نتائجها الجيدة في علاج الكثير من حالات فقر الدم الضموري.  

دول الغرب بدات تطبيقه: العلاج بالنشاط البدني بدلا من الدواء

الا ان الدراسات الطبية الحديثة قد فجرت مفاجاة غير متوقعة عن نبات البازلاء...

تحذير النساء من الاكثار من تناول البازلاء !

نصح علماء في اكاديمية العلوم الاميركية النساء بالاقلال من تناول البازلاء، حيث كشفت الدراسات ان في البازلاء مادة كيميائية بنسبة 15%  تؤثر على الهرمونات عند المراة، و قد تسبب للسيدات العقم او الضعف الجنسي.

و كذلك منع العلماء البازلاء عن المصابين بالسمنة او المصابين بمرض السكر و التهاب الامعاء و اضطرابات الهضم، حيث ان الافراط في تناولها يرفع من نسبة الغازات في الجهاز الهضمي، لذا فهي من الاطعمة التي لا ينصح بتناولها مع من يعانون من متلازمة القولون العصبي او من يعانون من مشاكل القولون كونها تسبب الانتفاخات و تهيج القولون.

تعانين من التهابات الامعاء؟ اليك ما تفعلين لعلاجه

من جانب اخر، اشارت دراسة طبية اجرتها جامعة هارفارد الامريكية، الى ان نبات البازلاء من الخضروات التي تتسبب في الوزن الزائد و السمنة و من ثم الامراض المترتبة عليها كالقلب و الام المفاصل، لذلك تم التحذير من تناولها، علما بان هذه النتيجة قد تم استخلاصها بعد تجارب على اكثر من 130 الف امريكي.