ملينات طبيعية للتخلص من الإمساك

زيت الخروع افضل ملين طبيعي للمعده

زيت الخروع افضل ملين طبيعي للمعده

اهمال علاج الامساك يسبب البواسير

اهمال علاج الامساك يسبب البواسير

التوت غني بالالياف التي تنظم حركه المعده

التوت غني بالالياف التي تنظم حركه المعده

اسباب كثيرة وراء الاصابة بالامساك سواء المزمن او العرضي و الذي تنتج عنه مشاكل عدة على صحة الجسم، ولأن اهمال علاج الامساك قد يفاقم الحاله و الوصول إلى الاصابة بالفتق الشرجي او البواسير، من المهم عدم الاستهانة به و الاستعانة بالملينات الطبيعية لعلاجه حيث تعتبر امنة اكثر من الملينات الطبيعية مثل:

طرق سهلة للتخلص من الامساك بعد الاعياد

ملينات طبيعية لعلاج الامساك:

-  زيت الخروع :

هو زيت مستخرج من بذور الخروع , و يتحلل عند تناوله إلى مادة تتفاعل في الامعاء الدقيقة و الغليظة و يتم تناول ملعقة منه قبل تناول الطعام أي على معدة خاوية.

- الخضروات اللحميه:

هناك أنواع من الخضروات تحتوى على نسبة عالية من "البروبيوتيك" و الالياف الطبيعيه التي تساعد على توازن عمل الجهاز الهضمي، كما أنها تساعد على زيادة البكتيريا الصحيه في المعدة و تتواجد هذه العناصر في الخرشوف، البروكلي، الكوسا، الجزر.

اطعمه مهمه لتنظيف الامعاء. تعرفوا عليها

- الخضروات الورقيه:

افضل الملينات الطبيعية هي الخضروات الورقية حيث تحتوى على كمية كبيرة من الاوراق ذات اللون الاخضر الداكن، مثل السبانخ، البقدونس، الخس، و هذه الانواع يتوافر فيها نسبه عالية من مضادات الاكسدة خاصة عند تناولها مع زيت الزيتون.

- التوت:

التوت من الفواكه الغنيه بالالياف القابلة للذوبان في المعدة و تفيد في عمليه تنشيط حركة المعدة، و هذا لوجود مادة البكتين المعقدة التي تعمل على ازالة سموم الجسم، و تحفيز الجهاز المناعي.

التوت لصحة قلبك

- البذور:

بذور الشيا، الكتان، اللوز النيئ كلها تحتوى على نسبه عالية من الالياف، و الدهون الصحيه التي تعمل بشكل فعال في تنظيم حركه الامعاء، و التخلص من الفضلات بصورة منتظمة، كما أنها تقوي من جدار المعدة و تحفزه على افراز العصارة الهاضمة بشكل افضل.

حلول سريعة لعلاج الامساك