اعشاب مهمة لتنظيف الرئة.. جربوها

تلوث هواء المدن يضر بسلامه الرئتين

تلوث هواء المدن يضر بسلامه الرئتين

حشيشه السعال تطهر الممرات التنفسيه و تنظف الرئه

حشيشه السعال تطهر الممرات التنفسيه و تنظف الرئه

تنظيف الرئتين يحمي من امراض الصدر

تنظيف الرئتين يحمي من امراض الصدر

تنظيف الرئتين يخلصها من السموم و الامراض

تنظيف الرئتين يخلصها من السموم و الامراض

يتعرض سكان المدن المأهولة و المزدحمة لتلوث الرئتين بشكل كبير اكثر من  سكان المناطق الريفية، فتلوث الهواء في المدن امر لا مفر منه. و لان التلوث يضر بالرئتين و صحتها عن طريق استنشاق الاتربة و الدخان و الروائح و حبوب اللقاح لا بد ان نعمل على تنظيف الرئتين من السموم و التلوث و يمكن ذلك عن طريق الاعشاب.

اعشاب تنظيف الرئتين:

- الزعتر: احدى الاعشاب الطبية المهمة التي تلعب دورا كبيرا في القضاء على الجراثيم و الفطريات داخل الرئتين، اضافة لطرد البلغم و توسيع الشعب الهوائية، و الممرات الانفية، مما يؤدي الى تدفق الهواء و تخليص الرئتين من المخاط الزائد عند استنشاق الاتربة و الدخان و الروائح و حبوب اللقاح.

اعشاب مهمة تحمي الرئتين من أثر التدخين

- اذان الدب: تستخدم هذه العشبة منذ ازمنة بعيدة في علاج السل و الحساسية و امراض الجهاز التنفسي و التهابات الرئة و الشعب الهوائية و اللوزتين و الحلق، و حالات السعال العادي و الديكي و الربو و نزلات البرد، و طرد البلغم و الشخير و احتباس البول، و جفاف البشرة و البواسير، اضافة الى تقوية جهاز المناعة.

- جذور الاوشا: او ما تسمى بالجينسينج الجبلي، و تعمل على طرد المخاط و البلغم و تلطيف احتقان الشعب الهوائية و زياده كميات الاكسجين في الدم. و توصف جذور الاوشا لعلاج انتفاخ و تضخم الرئتين، و الالتهاب الرئوي و الربو و الحساسية، و التهاب الحويصلات الهوائيه، اضافة الى نزلات البرد و الانفلونزا و السعال.

اهم الاعشاب لعلاج الالتهاب الرئوي

- جذور العرقسوس: يوصف العرقسوس لعلاج الربو و امراض الجهاز التنفسي، و نزلات البرد و التهاب الشعب الهوائيو، و التهاب الحلق، كما يوصف لتطهير الشعب الهوائية و الممرات الهوائية من المخاط و البلغم.

 - حشيشة السعال: توصف  حشيشة السعال في حالات الانتفاخ المزمن للرئه و تليفها، و تطهير الممرات التنفسية من الافرازات المخاطية و البلغم، و الاقلاع عن التدخين.

- لسان الحمل: عشبة لسان الحمل تستخدم في علاج العديد من الامراض اهمها السعال وامراض الجهاز التنفسي، والتهاب الشعب الهوائيه، و احتقان الجيوب الانفيه، و تطهير الرئتين و الممرات التنفسيه من المخاط و البلغم.