أفضل الوسائل لإزالة الشعر الزائد عن الوجه

نصائح لإزالة الشعر الزائد عن الوجه بالطرق الطبيعية تمنحك الراحة والثقة بنفسك من خلال الظهور ببشرة خالية من الشعر الداكن الذي يسبب لك الإحراج. فإزالة شعر الوجه بالطرق الطبيعية يعيد المظهر الموحد والنعومة لبشرة المرأة بأقل كلفة وأقل ألم. نستعرض معك طرق تقليدية وطرق طبية يمكنك من خلالها التخلص من شعر الوجه بواسطتها، لذلك تعرفي على أهم نصائح لإزالة الشعر عن الوجه وتمتعي ببشرة مشرقة وناعمة.

1 رئيسية نصائح لإزالة الشعر عن الوجه بالطرق الطبيعية
نصائح لإزالة الشعر عن الوجه بالطرق الطبيعية

أسباب الشعر الزائد في الوجه

أسباب كثيرة تؤدي إلى ظهور الشعر على الوجه ومنها:

أسباب وراثية

من أكثر أسباب ظهور شعر الوجه هي أسباب وراثية، فإذا عانى أحد أفراد العائلة وخاصة الأم من الشعر الزائد، فمن الممكن أن تصاب به ابنتها أيضاً. 

مشاكل في المبيض

وجود بعض الأكياس الحميدة في المبايض، يؤدي إلى اختلال مستويات الهرمونات، مثل ارتفاع مستويات هرمونات الأندروجين، مما يسبب في عدم انتظام الدورة الشهرية، ظهور الشعر على الجسم والوجه، زيادة الوزن، وظهور حب الشباب. 

أمراض الغدة الكظرية

قد يظهر الشعر على الوجه بسبب أورام تفرز هرمونات الأندروجين مما يؤدي إلى نمو الشعر بشكل مفاجئ.

تناول بعض الأدوية

تتسبب بعض الأدوية باختلال مستويات الهرمونات في الجسم، فيؤدي هذا إلى ظهور الشعر على الوجه.

إزالة الشعر بالطرق التقليدية

إزالة الشعر بالشمع

يمكنك إزالة الشعر بالشمع عن طريق اذابة الشمع بالحرارة وفرده على بشرة الوجه ومن ثم إزالته عن طريق الشد عكس إتجاه الشعرة. تساعد هذه الطريقة على إقتلاع الشعر من الجذور، فتحصلين على نعومة بشرة لعدة أسابيع، ولكن من الممكن أن تؤدي إلى إلتهاب البشرة واحمرارها بسبب سخونة الشمع.

إزالة شعر الوجه بالخيط

إزالة الشعر بالخيط من الطرق التقليدية  الفعالة
إزالة الشعر بالخيط من الطرق التقليدية  الفعالة 

يمكنك إزالة الشعر بالخيط عن طريق لفه بطريقة محترفة وتمرير الخيط فوق منطقة الشعر والعمل على نتف الشعر. تتميز هذه الطريقة بأنها من الطرق التقليدية القديمة والتي تعمل على التخلص من الشعر لمدة أسبوعين.

إزالة الشعر بالطرق الحديثة:

إزالة الشعر بالليزر

تعد إزالة الشعر بالليزر من الطرق الطبية الحديثة التي تعمل على التخلص من الشعر بواسطة أدوات خاصة يمكنك تطبيقها في مراكز مخصصة. بالإضافة إلى ذلك فتطبيق الليزر يتطلب أشهر للحصول على بشرة ناعمة خالية من الشعر. 

إزالة الشعر بالIPL

وهي عبارة عن جهار يمكنك إستخدامه في المنزل حيث يعمل على تضعيف بصيلات الشعر. يمكنك التمتع بعدها ببشرة خالية من الشعر لمدة 6 أشهر.

الطرق الطبيعية لإزالة شعر الوجه:

وصفة عصير الليمون والعسل

من أكثر الطرق الطبيعية فعالية لإزالة شعر الوجه هي تطبيق الليمون مع العسل. فهي طريقة آمنة دون التسبب بالحبوب والإحمرار. فالعسل يرطب البشرة والليمون يعمل على تفتيح البقع الداكنة وتخفيف الشعر الزائد. ضعي في وعاء ملعقتين كبيرتين من السكر مع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون وملعقة كبيرة من العسل. ثم أضيفي ملعقتين صغيرتين من نشا الذرة أو الطحين. بعدها إمزجي المكوّنات معاً وسخني المزيج لمدّة 3 دقائق، ثم اتركيه يبرد.

قومي بتوزيع الخليط على منطقة الشعر وفي الإتجاه المعاكس للشعرة ثم ضعي فوقها قطعة قماش واسحبي المزيج بالإتجاه المعاكس، وكرري هذه العملية مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً. وتمتعي بعدها ببشرة رائعة وناعمة دون وجود آي آثار للشعر.

الليزر يساعد على إزالة شعر الوجه لمدة طويلة
الليزر يساعد على إزالة شعر الوجه لمدة طويلة

وصفة النشا والبيض وبودرة الشبة لإزالة شعر الوجه

وصفات بودرة الشبه للوجه تشمل وضع ملعقة كبيرة من نشا الذرة مع بياض بيضة واحدة،  ثم اخلطي المكونين مع بعض للحصول على مزيج متجانس وأضيفي بودرة الشبة للحصول على نتائج أكيدة. فمزيج النشا مع بياض البيض يساعد في تقشير البشرة وإزالة الشعر منه. كما إنه مع إضافة الشبة تزيد فعالية هذا المزيج. ضعي المزيج على وجهك في المناطق التي يوجد فيها الشعر وفي عكس إتجاه الشعرة. بعدها اتركي المزيج على وجهك لمدة 20 دقيقة، ثم افركي وجهك بأطراف أصابعك، واغسلي بعدها بالماء البارد. كرري هذه الوصفة مرتين أسبوعياً للتخلص من شعر الوجه سريعاً.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.