نصائح هامة للتخلص من تجويف منطقة تحت العين

تجويف منطقة تحت العين او ما يسمى بالحُفر تحت العين من اكثر المشاكل التي تخطف جمال المرأة وجاذبية عينيها حيث تُسيء هذه التجاويف الى ملامح الوجه وتجعل المرأة تبدو اكبر بسنوات من عمرها، كما ان خدع المكياج لا تستطيع تماما إخفاء هذه الحفر الغائرة حول العين، فما هي افضل النصائح للتخلص من هذه المشكلة؟.

النوم الصحي

العديد من الدراسات الطبية تربط بين السهر الطويل والارهاق في العيون مع ظهور التجويف بشكل عميق حول منطقة العين، لذا، اياك ان تهملي اخذ قسط كاف من النوم لا يقل عن 8 ساعات ليلا للحفاظ على منطقة تحت العيون ممتلئة وشابة لأنها مكونة من طبقة جلدية رقيقة وحساسة تعكس آثار الارهاق بسرعة.

كريمات الترطيب

عليك ايلاء منطقة عينيك العناية الكافية من خلال استخدام كريمات الترطيب حول العين الغنية بالريتنول والكولاجين والتي تساعد على امتلاء منطقة حول العين وتمنع جفاف الجلد وقساوته.

الماسكات الطبيعية

تساعد بعض الماسكات الطبيعية حول العين على تغذية الجلد الرقيق حول العين والتخفيف من تجوف العيون وظهور الهالات السوداء. يمكنك مثلا استخدام شرائح الخيار او البطاطس او اكياس الشاي او كمادات ماء الزهر التي تنشط الكولاجين و الدورة الدموية في منطقة حول العين وتحد من تجوفها.

اجراء فحوصات طبية

وجدت الكثير من الدراسات أن هنالك علاقة بين الهالات السوداء وتجويف العين وبين امراض شائعة مثل فقر الدم، وأمراض الكبد. لذا من الضروري ان تقومي بالفحوصات الطبية المناسبة قبل اجراء العلاجات الخارجية لمشكلة تجويف العين.

شرب المياه

جفاف الجسم من المياه يؤثر كثيرا على جفاف منطقة حول العين والذي يتسبب بدوره بتجاويف عميقة في هذه الناحية. وبالتالي فمن الضروري شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء وأكل الفواكه الطازجة يوميا والتخفيف من تناول المشروبات المحتوية على الكافيين مثل الشاي والقهوة وغيرها لأنها تزيد من تفاقم مشكلة الجفاف.