مقتل نظام الملك وصراعات محتملة تقضى على دولة السلاجقة فى «سمرقند»

مسلسل سمرقند

مسلسل سمرقند

لقاء حسن حسن الصباح ونظام الملك

لقاء حسن حسن الصباح ونظام الملك

حسن الصباح

حسن الصباح

حسن الصباح

حسن الصباح

مقتل وزير الدولة نظام الملك على يد احد الباطنية

مقتل وزير الدولة نظام الملك على يد احد الباطنية

تمكن الفتى آرام التابع لحسن الصباح من الوصول للوزير نظام الملك، ووجه إليه عدة طعنات أودت بحياته على الفور، ودخل على أثرها الملك سلطان شاه فى نوبة شديدة من الغضب والغيظ والحزن، وأخذ يوجه اللوم لقائد الجيش وقائد الحرس على أنهما المسئولان عن تأمينه هو وكبار المرافقين له خلال رحلة بغداد، وتوعد حسن الصباح بالانتقام.

أظهر حسن الصباح عن معدنه الحقيقي، وعن باطن ومكنون تلك الجماعة المزعومة التى يدعو لها، وذلك عندما قام بقتل أبا يوسف مساعده الخاص، الذي يحاول مناقشته خلال الفترة الأخيرة حول بعض الممارسات التى يتبعها حسن الصباح والتى يراها أبا يوسف أنها تخرج عن سبيل الدعوة للامام، وأن اعمال القتل والسلب التى تتم فى سبيل الدعوة من شأنها أن تضعف شوكتهم.

نظام الملك

انهيار السلاجقة

يبدو أن دولة السلاجقة ستبدأ فى مرحلة الانهيار، فبعد مقتل نظام الملك وزير الدولة، انتهى المفكر الحكيم الذي يضع كل ما أوتي من علم لخدمة البلاد والعباد، لكن هذا ما سيؤدي إلى زوال الدولة، لكن الصراعات القادمة التى ستقع خلال الحلقات المقبلة، فزبيدة أوزعت لدى حراس نظام الملك، بأن مقتله تقف وراءه توركان، فهي من خطط ودبر لمقتله، وأمرت بقتل ابنها محمود كنوع من الثأر، الصراعات هي التى ستتحكم فى سير الاحداث خلال الفترة المقبلة.

مسلسل «سمرقند» بطولة عابد فهد، يوسف الخال، ميساء مغربي، أمل بوشوشة، يارا صبري،شيماء سبت، ﺗﺄﻟﻴﻒ محمد البطوش، ﺇﺧﺮاﺝ إياد الخزوز.