أنجلينا جولي تداوي جراح اطفال الموصل في عيد الفطر

في لفتة إنسانية ليست بجديدة أو بغريبة عليها.. أميرة القلوب أنجلينا جولي تقوم بزيارة إلى "العراق"، وبالتحديد جنوب الموصل .

الانسانية تتجسد في انجلينا جولي

قامت النجمة العالمية أنجلينا جولي بزيارة إلى "العراق"، وبالتحديد جنوب الموصل، يوم السبت، وذلك ضمن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وحرصت أنجلينا  على زيارة عدد من الأهالي، ووصلت جولي إلى الجزء الغربي من مدينة الموصل، حيث التقت بعائلات عانت من الحرب

الدمار من حولها

وقالت جولي خلال زيارتها: "هذا أسوأ دمار شاهدته في كل سنوات عملي مع المفوضية. لقد فقد الناس كل شيء هنا، لقد دُمرت منازلهم. هم معدمون. ليس لديهم دواء لأطفالهم، والكثير منهم ليس لديهم مياه أو خدمات أساسية. إنهم محاطون بجثث تحت الأنقاض. ويحاولون الآن إعادة بناء منازلهم، بعد صدمة الحرب وغالباً بمساعدة ضئيلة أو معدومة".

جولي مع احد الاسر

ووصفت الممثلة الظروف الراهنة في الموصل بأنها مرعبة، حيث لا تزال عملية تشريد المواطنين مستمرة ومخيمات النازحين مليئة بالناس، وأحياء كاملة في غرب المدينة سُوّيت بالأرض.

جولي واحد اطفال الموصل

وشددت جولي على أن الموصل في حاجة إلى المساعدة ودعت المجتمع الدولي إلى عدم التخلي عن المدينة وسكانها، مشيرة إلى أن تهيئة الظروف لعودة السكان إلى منازلهم أمر في غاية الأهمية بالنسبة لاستقرار الأوضاع في العراق والمنطقة بأكملها.

زيارة وسط الانقاض