ديفيد بيكهام يستعرض مهارته في مدرسة صينية

ديفيد بيكهام (David Beckham) النجم السابق لمنتخب انجلترا وفرق مانشستر يوناتيد ريال مدريد ميلان باريس سان جيرمان جالاكسي ، لعب في منتخب انجلترا كقائد للفريق لمدة 9 سنوات، وبعدها بفترة تقاعد واعتزال رياضة كرة القدم، وبالرغم من كون قرار الاعتزال من القرارات العسيرة للغاية بالنسبة لرياضي محترف، إلا أن ديفيد على الارجح شعر بالكثير من الامتنان لاتخاذه هذه القرار منذ عدة سنوات، بعد اكثر الهزائم المحرجة للمنتخب والتي تعرض لها في بطولة اليورو 2016 بنتيجة 2-1 وخروج المنتخب من البطولة وإعلان روي هودجسون مدرب المنتخب استقالته بعد دقائق من صافرة نهاية المباراة.

سفير Adidas

وبدلا من الهزيمة والاحباط، فإن ديفيد بيكهام، قام في محاولة لنقل خبراته لجيل جديد من لاعبي كرة القدم وكان ذلك اثناء زيارته لمدرسة " Zhixin" الثانوية الصينية في مدينة غوانزو في قاطعة كونغدنغ في جنوب الصين، ديفيد 41 عاما، قام بزيارة المدرسة في اطار دعمه لحملة " Adidas" الرياضية التي تسعى لتحسين قطاع كرة القدم في الصين.

ديفيد بيكهام يتدرب مع الطلاب الصينيين

كان ديفيد بيكهام وهو سفير لماركة " Adidas" منذ سنوات طويلة قد اتجه إلى المدرسة الصينية وانضم إلى 30 طالبا من طلاب المدرسة في معسكر تدريبي لكرة القدم برعاية الماركة، ولقد ظهر ديفيد خلال التدريبات وهو يرتدي زي رياضي باللونين الابيض والاسود ولقد حمل الزي شعار ماركة " Adidas".

الحكومة الصينية تسعى حاليا إلى تحويل قطاع كرة القدم في البلاد إلى قطاع أعمال مع حلول عام 2025، جدير بالذكر أن عدد الشركات الصينية التي تستثمر في كرة القدم الأوروبية قد تزايدت خلال الفترة الماضية بشكل ملحوظ.

منافسة بين  Adidasو Nike

ماركة " Adidas" للملابس الرياضية الأنيقة والتي تهيمن على رياضة كرة القدم، تحظى بشعبية كبيرة في الصين ولكن رياضة كرة القدم اقل شعبية كبيرة من رياضة كرة السلة في الصين وهي الرياضة التي تهيمن عليها ماركة " Nike" للملابس الرياضية.