الملك تشارلز يعرض خيول السباق الملكية التي ورثها عن والدته للبيع

من بين الممتلكات التي ورثها الملك تشارلز الثالث King Charles III عن والدته الراحلة الملكة إليزابيث الثانية Queen Elizabeth II والتي توفيت في قلعة بالمورال في يوم 8 سبتمبر 2022، مجموعة من خيول السابق القيمة، والآن يبدو أن الملك تشارلز قد قرر أن يعرض مجموعة منها للبيع في مزاد علني.

الملك تشارلز يعرض مجموعة من خيول السباق التي ورثها عن والدته للبيع

الملك تشارلز يعرض مجموعة من خيول السباق التي ورثها عن والدته للبيع
الملك تشارلز يعرض مجموعة من خيول السباق التي ورثها عن والدته للبيع

وفقا للتقارير المنشورة فإن الملك تشارلز الثالث قرر أن يقوم بعرض 14 من خيول السابق التي ورثها عن والدته الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، في مزاد علني تستضيفه دار المزادات الشهيرة تاترسال Tattersall ومقرها في نيوماركت في مقاطعة سوفولك البريطانية، ومن الخيول الملكية المعروضة للبيع حصان السباق Love Affairs وهو آخر حصان سباق يفوز بسباق للملكة قبل وفاتها، وحصان Just Fine وهو أول حصان يفوز في سباق للملك تشارلز، وكان ذلك في سباق خيول في ليستر في يوم 4 أكتوبر 2022.

خطوة معتادة

وفقا للتقارير المنشورة فإن قيام الملك تشارلز بعرض مجموعة من الخيول الملكية التي أصبح يمتلكها بعد وفاة والدته، للبيع في مزاد علني، هي خطوة روتينية، معتادة، يقوم بها ملاك ومربي الخيول في كل عام، وتحدث عن ذلك جيمي جورج Jimmy George، وهو المتحدث الرسمي باسم تاترسال وقال في تصريح له لبي بي سي: "هذا ليس أمر خارج المألوف. إنهم (العائلة المالكة) يبيعون الخيول كل عام"، وأضاف قائلا: "كان لدى الملكة فرس حاضنة، كانت تقوم بتربيتها وبيعها. لا يمكنك الاحتفاظ بها جميعا، لذلك في كل عام يقوم ملاك الخيول ببيع بعض منها، الملك يفعل ما يفعله عادة ملاك الخيول الآخرين".

متابع جيد لرياضة الفروسية

الملكة الراحلة إليزابيث الثانية
الملكة الراحلة إليزابيث الثانية

يوصف الملك تشارلز الثالث بأنه متابع جيد لرياضة الفروسية والتي تدرب عليها منذ الصغر مثله في ذلك مثل والدته الراحلة الملكة إليزابيث الثانية وبقية أفراد العائلة المالكة البريطانية إلا أن الملكة إليزابيث الثانية كانت تهوى رياضة الفروسية وتتابعها بشغف واهتمام بالغ، حتى أنها قلما ما كانت تغيب عن حضور سباقات الخيول الأكثر شهرة وأهمية في بريطانيا على مدار العام، كما استمرت في ممارسة رياضة الفروسية بانتظام منذ أن كانت في الثالثة من عمرها وحتى أصبحت في التسعينيات من عمرها.