قطع مجوهرات أساسية في خزانتك مع اقتراب الصيف

يقترب الصيف شيئاً فشيئاً، والجميع بانتظاره بالتأكيد. وليس الصيف مناسبة للذهاب في رحلات بعيدة وزيارة بلدان بعيدة وخوض تجارب جديدة، بل هو أيضاً فرصة لإحداث القليل من التغييرات على خزانة الملابس والمجوهرات. فما هي قطع المجوهرات التي ينصح الخبراء بها المرأة في صيف 2024؟ وكيف تستطيع تنسيقها؟

أقراط الأذن البارزة Statementearrings

أقراط أذن مرصّعة بالياقوت من سوترا Sutra
أقراط أذن مرصّعة بالياقوت من سوترا Sutra 

يؤكّد الخبراء أنّ أقراط الأذن البارزة تُعتبر من أهم قطع المجوهرات لصيف 2024. وتناسب قطع المجوهرات البارزة المرأة التي لا تمانع أن تكون محور الانتباه. وتستطيع المرأة تنسيق أقراط الأذن البارزة مع فستان أسود ذي تصميم بسيط وناعم لزيادة إطلالتها جاذبية. أمّا بالنسبة إلى الإطلالات الصباحية، فتستطيع المرأة تنسيق أقراط الأذن البارزة مع الفساتين الفضفاضة أو القمصان المكشوفة عند الكتفيْن. ولا ننسى هنا ضرورة انتباه المرأة إلى تسريحة شعرها، فلا بدّ من التنسيق مع مصفّف الشعر لاختيار ما يبرز أقراط الأذن بدلاً من إخفائها.

خاتم كوكتيل Cocktail ring

خاتم كوكتيل من مايسون أند بوكس Mason & Books
خاتم كوكتيل من مايسون أند بوكس Mason & Books 

تكثر السهرات والفعاليات المسائية في فصل الصيف، ولهذا السبب يوصي الخبراء المرأة بضم خاتم كوكتيل واحد على الأقل إلى مجموعة مجوهراتها. وتستطيع المرأة اختيار خاتممرصع بأحجار كريمة تفضّلها أكثر من غيرها لإضفاء لمسة من المرح إلى إطلالتها. ويمكن للمرأة أن تنسّق خاتم الكوكتيل مع فستان السهرة البسيط لمنحه القليل من الحركة.

قطعة مجوهرات مرصّعة بحجر كريم ملوّن

أقراط أذن مرصّعة بالفيروز والياقوت الوردي من مارلو لاز Marlo Laz
أقراط أذن مرصّعة بالفيروز والياقوت الوردي من مارلو لاز Marlo Laz 

الصيف يعني الألوان والمرح، ولذلك يدعو الخبراء المرأة إلى انتقاء قطعة مجوهرات مرصّعة بحجر كريم ملوّن أو أكثر. وعلى الرغم من أنّ البعض يربط اللون الأزرق بالصيف، إلاّ أنّ لائحة الأحجار الكريمة الملوّنة كثيرة، بل تستطيع المرأة اختيار ما يناسبها من ناحية اللون أو التأثير. فعلى سبيل المثال، تستطيع المرأة اختيار الروبي إذا كانت تبحث عن حجر كريم يوفّر لها الحماية والوقاية، كما أنّها تستطيع اختيار السترين إذا كانت تسعى إلى جذب الحظ والوفرة إلى حياتها. ويمكن للمرأة أيضاً أن تختار حجراً كريماً من أحجار الحظ الخاصة بشهر ميلادها وبرجها. واليوم، توفّر دور المجوهرات الكثير من التصاميم المرصّعة بالأحجار الكريمة الملوّنة التي تستطيع المرأة الاختيار من بينها.

قطع مجوهرات ناعمة لتطبيق موضة التكديس

عقد من الذهب الأصفر من ديفيد يورمان David Yurman
عقد من الذهب الأصفر من ديفيد يورمان David Yurman 

تبرز موضة التكديس بقوة في فصل الصيف، وهذا لأنّ الملابس قصيرة الأكمام تتيح تطبيقها بكل سهولة. وتستطيع المرأة اعتماد موضة التكديس عبر أقراط الأذن أو السلاسل أو القلائد أو الخواتم.

عقد مرصّع بالألماس من ليزي ماندلر Lizzie Mandler
عقد مرصّع بالألماس من ليزي ماندلر Lizzie Mandler 

ومن أجل لوك أنيق، ينصح الخبراء المرأة باختيار قطع المجوهرات الناعمة التي يكون منسجمة مع بعضها البعض. فإذا اختارت المرأة العقود، ينصحها الخبراء باختيار أطوال مختلفة وتصاميم متنوّعة وألوان متباينة.

قطعة مجوهرات مرصّعة باللؤلؤ

خاتم مرصّع باللؤلؤ من أسايل Assael
خاتم مرصّع باللؤلؤ من أسايل Assael 

اللؤلؤ من الأحجار الكريمة الخالدة التي لا تفقد رقيّها أو قيمتها مهما تبدّلت الفصول. وبفضل إطلالة اللؤلؤ المنعشة، فإنّه يُعتبر حجراً كريماً مناسباً ليتم تنسيقه مع ملابس الصيف الرقيقة والناعمة. وعلى الرغم من أنّ اللؤلؤ هو حجر كريمي اللون بالنسبة إلى كثيرات، إلاّ أنّه يتوفّر بألوان كثيرة تليق بإطلالات الصيف المفعمة بالحيوية مثل الوردي والذهبي والفضي. وتستطيع المرأة اختيار السلاسل أو أقراط الأذن أو الخواتم أو القلائد المرصّعة باللؤلؤ، أي انتقاء قطعة المجوهرات التي تفضلها. ولكن في الوقت نفسه، يشدّد الخبراء على ضرورة اعتناء المرأة بمجوهراتها المرصّعة باللؤلؤ وتنظيفها بشكل دوري ومنتظم. 

خاتم الـSignet

خاتما Signet من ستايت بروبرتي State Property
خاتما Signet من ستايت بروبرتي State Property

يُعتبر خاتم الـSignet من أهم قطع مجوهرات صيف 2024، وهو يمنح المرأة لوك عصرياً وجريئاً. وتتوفّر خواتم الـSignet بألوان الذهب المختلفة، كما تستطيع المرأة جعل الخاتم أكثر شخصية عبر حفر الحرف الأوّل من اسمها عليه.