يجب التفكير في قرار الزواج بموضوعية حتى لا تقعين فريسة للزواج من الرجل النرجسي والرجل المخادع

النرجسي والمخادع وغيرهما .. 5 أنواع من الرجال احذري الارتباط بهم

ريهام كامل
20 فبراير 2023

الارتباط عاطفياً برجل ما ليس أمراً سهلاً على الإطلاق، وهو قرار يحتاج إلى التأني والدراسة، لأنه قراراً مصيرياً بالدرجة الأولى، وخصوصاً عندما يترتب عليه الزواج والإنجاب وتكوين أسرة، لذلك أنتِ بحاجة غاليتي إلى التريث وعدم الاستعجال عند اختيار الرجل الذي يصلح للارتباط به، وليتحقق ذلك لا تندفعي وراء الحماس العاطفي الذي لا يجعلك ترين الصورة كاملة.

ولا ترتبطي غاليتي بالرجل النرجسي، والرجل المخادع باعتبارهما أخطر أنواع أنواع الرجال الذين يجب عليكِ الحذر من الارتباط بهم، إضافة إلى أنواع أخرى كما يلي ذكره أدناه.

أنواع من الرجال احذري الارتباط بهم

حفاظاً على قلبك من تلقي الصدمات بعنف قادر على الإطاحة به في أي وقت من الأوقات، عليك التأني جيداً عند الارتباط والزواج لحماية نفسك من الوقوع أسيرة في حياة مع رجل لا يشبهك، رجل غير واضح، وغير صريح، وغير واثقاً من نفسه، كما يجب عليك التعرف على الرجال الذين يجب عليك الحذر من الارتباط بهم.

الارتباط بالرجل النرجسي يحول دون هنائك وراحة بالك ويقتلك وأنت على قيد الحياة
الارتباط بالرجل النرجسي يحول دون تحقيق سعادتك وراحة بالك ويقتلك وأنت على قيد الحياة

الرجل النرجسي

الرجل النرجسي أخطر رجل على الإطلاق، الارتباط به سيكفلك الكثير والكثير من وجدانك وأعصابك، سيستنفذ كل طاقاتك، لأنه لا يفكر إلا في نفسه، أناني لأبعد الحدود، احذريه مهما أظهر من مشاعر حب لكِ، لأنه حتى عندما يقع في الحب يكون السبب حبه لنفسه أي أنه يحب نفسه من خلالك أنت، ويحقق رضاها وسعادتها من علاقته بكِ، احذري الارتباط به لأنه حتى عند الإنفصال عنه هو أسوأ رجل بالعالم.

الرجل الاستغلالي

يأتي الرجل الاستغلالي بعد الرجل النرجسي والرجل المخادع ضمن قائمة الرجال الذين عليك الحذر من الارتباط بهم. لا تقلقي فبامكانك كشف نواياه نحوك، كل ما عليكِ تصديق حدسك الأنثوي في حكمك عليه، وخصوصاً إذا ما أخبرك بأن الرجل الذي تودين الارتباط به رجلاً استغلالياً، يكذب ويتحايل ويدعي حبه لكِ وهو لا يحبك، لأنه يكون طامعاً في ذاتك القوية، وشخصيتك المستقلة، وأنوثتك الطاغية، ونجاحك منقطع النظير، وطامعاً في كل صفاتك العذبة التي تتمتعين بها، كالعطف والحنان والطيبة والاحترام، ويريد أن يستغل كل ذلك من أجله هو فقط.

ضعيف الشخصية

حياتك مع الرجل ضعيف الشخصية ستكون قاسية، لأن المرأة تحب أن تُشعر بأنها في أيدي أمينة، وبأن الرجل الذي تعيش في كنفه رجلاً قوياً صاحب شخصية متزنة وسوية، رجلاً قادراً على حمايتها، ويمكنه محاربة العالم من أجلك، وضعيف الشخصية مثله مثل الرجل النرجسي والرجل المخادع والرجل الاستغلالي لا يمكن الوثوق به هو أيضاً.

 

الرجل المخادع

الرجل المخادع لا يقل خطورة عن الرجل النرجسي، لأنه يلعب على عواطف الأنثى لعلمه باحتياجاتها جيداً، يمكر ويكيد بك من أجل الحصول على انتصار ذاتي، فهو دائماً ما يفرح بالنصر على المرأة التي تحبه وتهيم به عشقاً، ويحب أن يجدها خاضعة له بإرادتها لأنه يسلك الطريق الأقرب إلى قلب المرأة هو الرومانسية، لأنه يتقن التمثيل بأنه رجلاً رومانسياً حالماً، ويتظاهر بأنه أكثر الرجال عطفاً وحناناً على أنثاه وهو غير ذلك تماماً، فاحذري الارتباط به، واحفظي قلب ومشاعرك من مخالبه، فهو كالثعلب تماماً عند صيده لفريسته، المكر طبعه، والغدر شيمته.

الرجل المخادع الرجل المخادع لا يقل خطورة عن الرجل النرجسي، لأنه يلعب على عواطف الأنثى لعلمه باحتياجاتها جيداً، يمكر ويكيد بك من أجل الحصول على انتصار ذاتي، فهو دائماً ما يفرح بالنصر على المرأة التي تحبه وتهيم به عشقاً، ويحب أن يجدها خاضعة له بإرادتها لأنه يسلك الطريق الأقرب إلى قلب المرأة هو الرومانسية، لأنه يتقن التمثيل بأنه رجلاً رومانسياً حالماً، ويتظاهر بأنه أكثر الرجال عطفاً وحناناً على أنثاه وهو غير ذلك تماماً، فاحذري الارتباط به، واحفظي قلب ومشاعرك من مخالبه، فهو كالثعلب تماماً عند صيده لفريسته، المكر طبعه، والغدر شيمته.  الاستغلالي
الرجل المخادع لا عهد له ولا أمان معه فاحذري الاربتاط منه هو والرجل النرجسي

الاتكالي

الطفل الصغير يمكنه الاعتناء بنفسه، وتحمل بعض المسؤولية، لكن الرجل الاتكالي قد يكون عاجزاً عن ذلك، وسيكون عبئاً ثقيلاً عليكِ، فاحذري الارتباط به لأن الرجل الحقيقي هو الرجل القادر على تحمل مسؤولية أنثاه كاملة، رجلاً لا يسعه إلا أن يكون السند والمتكأ لأنثاه إذا مال بها الحال في يوما ما، لذا احذري الرجل الاتكالي والرجل النرجسي وكل من لا يليق بكِ.

البخيل

احذري الارتباط من الرجل البخيل حتى ولو كان آخر رجلاً بالعالم، لأنكِ معه ستذوقين طعم الحرمان، وسيضيع عمرك هباء، والحرمان هنا يشمل مختلف أنواعه، المادي، والعاطفي، لأنه سيكون بخيلاً حتى في مشاعره نحوك، ولذلك يأتي الرجل البخيل مع الرجل النرجسي والمخادع ضمن أنواع الرجال الذي يجب عليكِ الحذر من الارتباط بهم والزواج منهم.

هؤلاء ليسوا وحدهم من يجب عليكِ الحذر من الارتباط بهم، إذ يجب عليكِ الحذر من الرجل الأناني، والكذاب، والمنافق، وصاحب المغامرات العاطفية المتعددة، والمتسلط، والديكتاتور، وكل رجل لا يكون جديراً للفوز بكِ، لذا عليكِ بتقدير نفسك، والحذر كل الحذر من الزج بها في زيجات فاشلة ومحبطة حفاظاً على قلبك ومشاعرك ومستقبلك وحياتك كلها.

الرجل البخيل والرجل النرجسي يتشابهان في بعض الأمور فاحذري الارتباط بهم
الرجل البخيل والرجل النرجسي يتشابهان في بعض الأمور فاحذري الارتباط بهم

والآن كيف تقي نفسك الوقوع في يد هؤلاء الرجال؟

الرجل النرجسي، والرجل المخادع، والرجل الاتكالي، والرجل الاستغلالي، والرجل البخيل، وكل رجل لا يليق بك ولا يستحق قلبك، يمكنك تحقيق الوقاية من الوقوع في يد أي منهم بالالتزام بالنصائح التالية:

  1. اعطي نفسك فرصة جيدة للحكم على الرجل المتقدم للارتباط بكِ.
  2. كوني قوية الملاحظة أثناء فترة التعارف.
  3. لا تكوني عاطفية وحاولي تدعيم العاطفة بالعقل حتى تكون قراراتك ناجحة وصائبة.
  4. لا تنبهري بالمظاهرأو الكلام المعسول، واعلمي أن الأفعال وحدها هي الأصدق.
  5. لا تصدقي كل ما يُلقى على مسامعك.
  6. لا تتزوجي من أجل الحصول على لقب متزوجة فقط.
  7. لا تتعجلي الارتباط من أجل كلام الآخرين.
  8. احذري الرومانسية والخيال عند الاختيار.
  9. طولي فترة الاختبار ليكون قرارك سليماً.
  10. كوني واثقة من نفسك جداً لأن ثقتك بنفسك وبقراراتها ستمكنك من رفض أي من هؤلاء الرجال دون العدول عن قرارك.
  11. عليكِ التفكير بموضوعية في قرار الارتباط.
  12. استمعي إلى من هم أكثر منك نضجاً وخبرة، وأعلى منك مكانة،  لتستفيدي بآرائهم الحكيمة.

وأخيراً، يجب عليك التفكير جيداً عند الارتباط، والاستعانة مجدداً بمن لديهم الخبرة الكافية في الحكم على الأشخاص والمواقف، ولا تهملي رسائل الله عز وجل لكِ، واحذري الارتباط بشكل خاص من الرجل النرجسي والرجل المخادع لأن الحياة معهم مأساة كبيرة.

والآن يسعدنا أن تشاركينا الرأي.. من هم الرجال الذين لن توافقي على الارتباط بهم أبداً؟