أفضل 3 أماكن لتناول الأطعمة النباتية في دبي خلال شهر يناير

لمحبَي الأطعمة النباتية.. إليكم أفضل عروض المطاعم والمقاهي خلال الشهر الجاري

جمانة الصباغ

تمتاز الأطعمة النباتية بمحتواها العالي من المغذيات، التي تُقوي الجسم وتُعزز المناعة ضد الأمراض. ويُنصح باتباع النظام الغذائي النباتي بين الحين والآخر، لتحسين صحة القلب والمساعدة على إنقاص الوزن وضبط السكر في الدم. لكنه نظامٌ لا يخلو من بعض النواحي السلبية، كونه يفتقد العنصر المهم والأساسي في بناء الجسم: البروتين الحيواني الذي نحصل عليه من اللحوم والدجاج والسمك؛ وإن كان العديد من الأطعمة النباتية غنية بالبروتين النباتي.

يتبع الملايين حول العالم النظام الغذائي، نظرًا لفوائده الصحية العديدة على الجسم؛ منهم المشاهير وعامة الناس، إما لأسبابٍ صحية أو بسبب معتقداتٍ دينية أو فكرية. حتى أن العديد من الأنظمة الغذائية الأكثر صحيةً حول العالم، مثل حمية البحر الأبيض المتوسط، تُعدَ زاخرةً بالأطباق النباتية الشهية والمفيدة.

خلال شهر يناير الحالي، يتم التركيز على الأطعمة النباتية في كل أصقاع الأرض، وتُسارع المقاهي والمطاعم وكافة أماكن تقديم الأكل، لتوفير قوائم "نباتية" أو غنية بالأطباق النباتية، لتلبية احتياجات الزبائن المتزايدة خلال هذا الشهر. ونحن بدورنا، جمعنا لكِ بعضًا من تلك العروض المميزة.

أفضل 3 أماكن لتناول الأطعمة النباتية في دبي خلال شهر يناير

The Coffee Club

The Coffee Club
The Coffee Club

يشتهر "ذي كوفي كلوب" بمأكولاته اللذيذة والخدمة المتميزة والقهوة الاستثنائية، وقد أثبت نفسه كوجهة مفضلة في دبي وأبو ظبي والعين. بناءً على النجاح الذي حققه الإطلاق الأولي لقائمة "سمارت" في عام 2019، والتي لاقت نجاحاً خاصاً بين عشاق النباتيين، يكشف "ذي كوفي كلوب" عن إضافاته النباتية التي طال انتظارها.

في عام 2024، قدم "ذي كوفي كلوب" خمسة خيارات نباتية طازجة ليستمتع بها العملاء في الفترة من يناير وفبراير، حتى بداية شهر رمضان. تحت شعار "من أجل حب الطعام النباتي"، يتم تقديم عروض الأطعمة الحصرية بكل فخر، التي تعزز القائمة النباتية الشاملة الحالية طوال اليوم. تضم القائمة مأكولات لذيذة إضافية، بما في ذلك مشروبات الماتشا المنعشة، وعصير الآكاي المغذي، وحلوى الحمضيات المنعشة، وحلوى الشوكولاتة اللذيذة وجوز الهند.

واستجابة للطلب الكثير من محبي عصير أكاي، يعود العصير إلى القائمة، حيث يتميز الآن بوصفة محسنة وخيار إضافة طبقات متعددة، مما يتيح للعملاء تخصيص مشروبهم المفضل. بالإضافة إلى ذلك، برز بيري ماتشا لاتيه وفرابي كأفضل الخيارات بين مشروبات الأعياد.

تعرض أحدث قائمة نباتية من "ذي كوفي كلوب" خيارات رائعة ومغرية، بما في ذلك الديناميت النباتي، وبومودورو بالجبنة والفطر، والأرز المقلي بالأناناس، ولفائف شيبوتل الحمص. تعمل المشروبات المنعشة والأكلات المغذية على تعزيز القائمة النباتية الحالية بشكل مثالي، مما توفر للعملاء مجموعة متنوعة من الخيارات النباتية.

لذا، سواءكنتم نباتيين ملتزمين أو تخططون لاتباع أسلوب حياة نباتي في بداية العام، فإن "ذي كوفي كلوب" يرحب بكم لتجربة القائمة النباتية المتنوعة واللذيذة.

Amazonico

Amazonica
Amazonica

شهر يناير هو شهر العافية واللياقة البدنية والعودة لنظامٍ غذائي صحي بعد موسم الأعياد. وبهذه المناسبة، يُطلق مطعم "أمازونيكو" في قلب مركز دبي المالي العالمي؛ قائمةً مبتكرة ومُستدامة تزخر بالمكوّنات الغذائية الصحية، تلائم أولئك الذين ينوون اتّباع نظام صحي نباتي صرف خلال شهر يناير، أو ينشدون ببساطة بداية صحية للسنة الجديدة.

البداية مع أكثر الأطباق المحبوبة، وهي سلطةأمازونيكا Ensalada Amazónica المحضّرة من المانجا والأفوكادو والبندورة المشوية والليمون الفلبيني. كما يُمكن للضيوف تذوّق سلطة BeterragaSolterito الغنية بمضادات الأكسدة والمحضّرة من الشمندر وفول الصويا (الأدمامي) وجبنة الماسكربوني مع صلصة الزيتون البنفسجي المميّزة. أمّا قائمةSalteados، أي الأطباق المقلّاة، فتشمل تشكيلةً من الأطباق المحضّرة وفق أسلوب Chifa التقليدي للطهي الذي يجمع بين النكهات الصينية والبيروفية. سيعشق روّاد المطعم الذين يتّبعون حمية غذائية نباتية صرف، طبق Quinoa Salteada وهو عبارة عن طبقٍ غني بالألوان من اليقطين والصلصة الخضراء والباذنجان المشوي مع صلصة شيتاكي ترياكي، تزيّنه حبوب الكينوا الغنيّة بالألياف. ومن الأطباق المحبوبة أيضًا طبق "أمازونيكو ماكي" Amazónico Maki الخالي من الجلوتين والنباتي الصرف، والمحضّر من المانجا والأفوكادو وجوز الهند وبرش الكاكاو.

يواصل الشيف التنفيذي دييغو فرناندو سانشيز فارغاس التركيز على المكوّنات الموسمية، انطلاقًا من فلسفة الاقتصاد الدائري التي تتمحور حول الحدّ من هدر الموارد؛ كما يحرص على اعتماد تشكيلةٍ غنية من الأطعمة الصحية في القائمة، من المقبّلات حتّى الأطباق الجانبية. ومن أبرز الأطباق الجانبية نذكر Padrón y Maíz المحضّر من فلفل بادرون وكعك الذرة الحلوة والبانكا البيروفية الأصيلة، وطبق Poblano Patacones المحضّر من الموز المقرمش والبوراتا والذرة والكيمتشي. وتكتمل الأطباق الجانبية مع طبق Espárragos y Ajo Negro الغني بالفيتامينات والمغذّيات والمحضّر من البروكوليني والهليون وصلصة الثوم الأسود، وطبق Wok de 25 Verduras وهو مزيجٌ من الخضار الموسمية المقلّاة في صلصة حلوة ومالحة.

بدورها، استمدّت طاهية الحلويات إليزابيث ميرا الوحي من التنوّع الحيوي في المنطقة ومن تقاليد الطهي اللاتينية، لتبتكر حلوى Raices Rojasالنباتية والنابضة بالألوان من وحي الغابة الاستوائية؛ المحضّرة من تابيوكا الشمندر والشوفان والكينوا الحمراء، والمزيّنة بالتوت وكريمة جوز الهند، ويُقدَّم فوقها السوربيه المنعش بنكهة الإجاص.

Signor Sassi

Signor Sassi
Signor Sassi

"سينيور ساسي"، المطعم الإيطالي الأكثر فخامةً أعلى حدائق "سانت ريجيس" في قلب نخلة جميرا؛ يأخذ الزوار الكرام في مطلع العام الجديد عبر رحلة طهوٍ صحية زاخرة بأشهى الأطباق النباتية المُعدة بحرفية فائقة. ويسُر فريق "سينيور ساسي" الإعلان عن المشاركة في تحدي شهر يناير النباتي المعروف باسم "فيجانواري"؛ موفرًا قائمة طعامٍ نباتية طوال الشهر، مُصممة خصيصًا استجابة لتزايد الاهتمام العالمي بتبني نمط الحياة الصحي من خلال اتباع حمية نباتية صحية.

استمتعوا بوجبات صحية من 3 أطباق ضمن قائمة طعامٍ مُبتكرة مُصممة خصيصًا، بدءًا من المُقبلات الشهية مع سلطة الشمندر، وحساء الخضروات والمعكرونة المُعدة يدويًا، وفطائر البيتزا بصلصة "مارينارا"، لتجربةٍ صحية زاخرة بمختلف ألوان الأطباق النباتية.

تضُم الأطباق الرئيسية العديد من الخيارات المُتميزة، بما في ذلك معكرونة "ريجاتوني ألا نورما" مع الباذنجان، ومعكرونة سباجيتي بصلصة "بومودورو" مع طماطم "سان مارزانو" والريحان الطازج، والقرنبيط مع السمسم. وختامها مسك مع ألذ أصناف أطباق الحلوى النباتية، بما في ذلك "باناكوتا" الفراولة، و"سوربيه" الفواكه.

تكتمل هذه التجربة الطهوية الغنية مع باقة مُنتقاة بعناية من مشروبات الموكتيل الفاخرة، بما في ذلك "ميلونتشيللو" مع مشروب "أماريتي" من " لايرز"، وعصير الماندرين الطازج مع الليمون والزنجبيل، و"موهيتو" مع مشروب "وايت كاين" من "لايرز"، و"بوريه" الكيوي مع الشراب الحلو، وعصير الليمون الطازج مع الصودا.