حيل ذكية تساعدك على خسارة الوزن خلال دوام العمل

حيل ذكية تساعدك على خسارة الوزن خلال دوام العمل

تتطلب طبيعة عمل الكثير من السيدات الجلوس على المكتب لفترات طويلة دون حركة، وهو الأمر الذي قد يعرضهنَ لزيادة الوزن وتراكم الدهون حول الخصر والفخذين، وقد تتطور الأعراضللإصابة ببعض المشاكل النفسية والصحية.

لكن لا تقلقي عزيزتي، فلكل مشكلة حلّ! وفي هذا المقال، سنكشف لكِ عن بعض الحيل الذكية والنصائح التي تساعدك في الحفاظ على القوام الرشيق حتى بوجود وظيفة تتطلب الجلوس لساعات في المكتب كل يوم.

8 حيل ذكية من أجل خسارة الوزن خلال دوام العمل

  1. حافظي على حركتك الدائمة

احتفظي بوجبات خفيفة صحية في درج المكتب
احتفظي بوجبات خفيفة صحية في درج المكتب 

ابدئي نهاركبالقليل من الحركة وحولّي الوقت الذي تقضينه في التنقلّ بين المنزل والعمل إلى تمرين رياضي. يوجد طرق عدّة يمكن اتباعها لزيادة النشاط البدني. فإذا كان مكان سكنك قريباً نوعاً ما من مكان العمل، حاولي أن تذهبي إلى مكان العمل مشياً كلما سنحت لك الفرصة أو اركني السيارة في آخر المرآبواذهبي إلى اجتماعات العمل مشياً.

وأخيراً عند وصولك اختاري السلالم بدل المصعد الكهربائي ما يساعدك في تحريك عضلات جسمكوحرق القليل من الدهون.

  1. استغلّي الفرص وامشي خلال دوام العمل

حتى في الأيام التي يكثر فيها العمل، خصصّي استراحات صغيرة عن طريق النهوض والتجول في أرجاء المكتب. تساعدك هذه الاستراحات الصغيرة في حرق المزيد من السعرات الحرارية، ناهيك أن هذه الحركات البسيطة تساعد في تركيز الانتباه وتقليل الاحساس بالضغط.

لذلك حاولي المشي لمسافات بسيطة في محيط المكتب؛على سبيل المثال قومي بالتواصل شخصياً مع زميلاتكفي المكتب بدلاً من أن تلجئي إلى البريد الإلكتروني أو الهاتف، أو المشي أثناء التحدّث على الهاتف. هذا سيمنحكفرصة أن تتحرّكي لمرّات عدة خلال النهار وحرق القليل من الدهون من دون أن تدري ذلك والمساعدة على تنشيط الدورة الدموية للجسم.

  1. ارفعي وحرّكي القدمين

حركة الأقدام البسيطة التي تقومين بها وأنت جالسة على المكتب يمكن أن تكون مفيدة للعضلات ويستفيد منها جسمك. حاولي أن ترفعي ذراعيك بمساند صغيرة على مستوى المكتب، وكذلك رفع قدميك بضعة سنتيمترات عن الأرض، فهذا سيريح معدتك ويجعلها لا تشعر بالحاجة للأكل بسرعة.

  1. تناولي الغداء بعيداً عن مكتبك

تناولي الغداء بعيداً عن مكتبك لتجنب تناول الأطعمة غير الصحية
تناولي الغداء بعيداً عن مكتبك لتجنب تناول الأطعمة غير الصحية

قد يؤدي تناول طعام الغداء في المكتب إلى إفراطنا في الأكل وتراجع إنتاجيتنا، لذلك من الأفضل أن تقومي بالتركيز على الطعام عند تناوله، وتناول الطعام بعيداً عن مكتب العمل. هكذا، ستهضمين طعامك بشكل أفضل، وستتذكرين أنك تناولت غدائك وذلك سيشعرك برضا وشبع أكثر، وهذا كله سيساعدك على تجنب تناول الطعام غير الصحيّ.

  1. حضرّي غداءك واجعليه لذيذاً

إن كان ما تتناولينه ليس شهياً ولذيذاً فلن تشعري بالرضا والشبع، وسيدفعك ذلك إلى البحث عن طعام آخر غير صحي كالكوكيز أو الدونات مثلاً.لذلك،يقتضي الحلّ الأمثل لتناول الطعام الصحي في تسهيل هذه العملية لأقصى حدّ ممكن!خصّصي يوماًفي المنزل لتحضير الطعام وأعدّي خلاله الوجبات الصحية التي تحبيّنها،وقسّمي الوجبات في علب صغيرة على مدار الأسبوع لمساعدتك في المحافظة على رشاقتك وعدم اكتساب الوزن بدلاً من تناول الطعام المشبّع بالدهون خلال دوام العمل وطلبه اونلاين.

  1. تناولي الشاي الأخضر

خلال النهار، اشربي كوباً من الشاي الأخضر في العمل، إذ يساعد في تسريع عملية الأيض، ممّا يؤدي إلى زيادة طاقة جسم الإنسان بشكل كبير. كما أنه يعتبر عنصراً مهماً في حرق الدهون. وبحسب الدراسات، فإن شرب الشاي الأخضر مرتين يومياً يساعد في حرق 200 سعرة حراريّة. لذلك يتم استخدامه في الحمية الغذائية على المدى الطويل للمساعدة في فقدان الوزن، ويكون مشروباً بديلاً عن المشروبات الغازية المليئة بالسعرات الحرارية.

  1. احتفظي بوجبات خفيفة صحية في درج المكتب

خصصّي استراحات صغيرة عن طريق النهوض والتجول في أرجاء المكتب
خصصّي استراحات صغيرة عن طريق النهوض والتجول في أرجاء المكتب

البعيد عن العين، بعيد عن العقل، هي حكمة واقعية جداً فيما خص الوجبات الخفيفة التي تحتفظين بها في درج المكتب. فقد ثبت أن إبعاد الأطعمة الحلويات والسكريات عن المكتب ووضع البدائل الصحية في مكان ظاهر يشجّع بشكل كبير على تناول الوجبات الخفيفة الصحية. وهكذا يُفضّل الاحتفاظ في درج المكتب بتحضير وجبات مقسمة من المكسرات المشكلة والفاكهة المجففة وأصابع الجرانولا. كما يمكنك تناول وجبات خفيفة مثلجة كالزبادي والخضراوات النيئة والفاكهة الطازجة وأصابع الجبن، وجميعها تُعد بدائل أكثر فائدة للصحة من الكوكيز التي يتناولها زملاؤك في العمل.

  1. ابقي زجاجة الماء بقربك

المياه لا ترطَب وتنظف الجسم فحسب، بل إنها تنظَّم جميع الوظائف حيث أن ردة فعل الجسم من الناحية الإنزيمية والكيميائية تحدث بوجود وتوفر الماء.