شهر العسل قد يزعجك بمشاكله، تعاملي معها بهدوء على خطى النجوم

شهر العسل قد يزعجك بمشاكله، تعاملي معها بهدوء على خطى النجوم

عندليب دندش
18 أبريل 2024

صحيح أن شهر العسل هو من أجمل الأيام التي تنتظر العروسين بعد الزفاف والذي سيجمعهما في رحلة لا تتكرر مناسبتها، ولكن يبقى للقدر كلمته أحياناً في تنغيص اللحظات الجميلة وتحويلها إلى لحظات ضغط نفسي أو وجع كما حصل مع العديد من النجوم الذين واجهوا مشاكل غير متوقعة خلال رحلة شهر عسلهم ولكنهم عرفوا كيف يتعاملون معها.

قد يتعرض العروسين لمشاكل عدة في شهر العسل
قد يتعرض العروسين لمشاكل عدة في شهر العسل

مشاكل بعض النجوم في شهر العسل

فالفنان محمد فضل شاكر مثلاً تعرض خلال شهر العسل لوعكة صحية ما أدّى إلى دخوله المستشفى ونشر حينها صوراً له من داخل المستشفى معزيا السبب إلى الحسد. والمشكلة نفسها تعرضت لها الفنانة المصرية هنا الزاهد خلال رحلة شهر عسلها مع زوجها السابق الفنان أحمد فهمي حيث اضطرت لدخول المستشفى بشكل طارئ معتقدة أنها أصيبت بتسمم غذائي ليتبين بعد ساعات إصابتها بحصوات في المرارة، فقطعا فوراً رحلتهما وعادا إلى القاهرة للمعالجة.

الصورة التي نشرها محمد فضل شاكر من المستشفى خلال رحلة شهر العسل
الصورة التي نشرها محمد فضل شاكر من المستشفى خلال رحلة شهر العسل

أما مشكلة الفنانة شيرين عبد الوهاب خلال شهر العسل مع زوجها السابق المطرب والملحن حسام حبيب فكانت صادمة لها وموجعة إذ وصلها نبأ رحيل والدها أثناء رحلتها فلم تستطع العودة في اليوم نفسه بسبب عدم وجود أماكن على الطائرة القادمة للقاهرة ولكنها عادت في اليوم  الثاني لتتلقى التعازي من زملائها ومحبيها بدلاً من تلقي التهاني على زواجها.

إذاً وبما أن المشاكل واردة أن تُصيب أي شخص عزيزتي العروس بمن فيهم المشاهير فلا بد من تقبّل فكرة أن الأمر نفسه قد تتعرضين له، لذلك، وأنت ترسمين الخطة لرحلة مميزة لا تُنسى ضعي في الإعتبار خطة طوارئ في حال حصول أي مكروه لا سمح الله وكيفية التعاطي مع الأمر حتى لا تُفسدي رحلتك أو على الأقل لتستطيعي إمتصاص الصدمة بأقل سوء.

فالفنانة هنا الزاهد مثلاً وبعد مشكلتها الصحية في رحلة شهر العسل قررت لاحقاً تجديد رحلتها من خلال زيارة جزر المالديف مع زوجها السابق ولتعويض ما فاتها في الرحلة الأولى فعاشت بالفعل في رحلتها الثانية لحظات لا تُنسى والتقطت صوراً مميزة لها من هناك.

هنا الزاهد في شهر عسلها الثاني
هنا الزاهد في شهر عسلها الثاني

كما أن الفنانة شيرين عبد الوهاب بدورها جددت شهر عسلها مرات عدة مع زوجها السابق في مناطق وبلدان مختلفة متجاوزة بذلك مشكلتها التي تعرضت لها خلال رحلتها الأولى معه.

مشاكل أقل سوء قد تواجه العروسين في شهر العسل

بعيداً عن مشاكل الصحة أو وفاة أحد المقربين فإن عقبات أخرى أقل سوء قد تواجه العروسين خلال رحلة شهر العسل وقادرة على تنغيص اللحظات الجميلة لهما منها مثلاً على سبيل المثال تعرض أحد العروسين لسرقة إحدى الحقائب وقد يزداد الأمر سوءاً في حال كانت الحقيبة تحتوي على مبلغ كبير من الأموال أو على الأوراق الثبوتية الخاصة به وهنا يتوجب على العروسين التعامل مع الموضوع بكثير من الحكمة والتروي، ففي حال اقتصرت الأضرار على الماديات يمكنهما تجاوز المشكلة وعدم تضخيمها والإقتصاد بباقي تكاليف الرحلة، ولكن في حال ضاعت أوراق مهمة فيمكن على الفور مراجعة المراكز المعنية بهذا الأمر لمساعدتهما من دون أي توتر أو قلق.

في حال فقدان أي حقيبة خلال السفر يجب التعامل بحكمة وهدوء مع المشكلة
في حال فقدان أي حقيبة خلال السفر يجب التعامل بحكمة وهدوء مع المشكلة

وفي حال التعرض لوعكة صحية بسيطة فيمكن للعروسين الإعتماد على بعض الأدوية التي تحتويها حقائبهما مثل المسكنات أو أدوية تطهير المعدة والإستراحة لمدة يوم قبل متابعة برنامج الرحلة في اليوم الثاني. وفي حالة التعرض لحروق الجسم بسبب أشعة الشمس على البحار يجب استخدام الكريمات الخاصة لمثل هذه الحالة للشفاء بسرعة منها.

بعض الأحيان قد يتبلغ أحد العروسين خلال رحلة شهر العسل عن مشكلة كبيرة تخص عمله أو تهدد استمراريته وهنا المطلوب عدم الإنشغال بهذه الأمور لأنها ستُلهيه عن شريكه وتُفسد متعتهما. حل مثل هذه المشكلة يمكن تأجيله لحين العودة إلى المنزل واتخاذ الخطوات الضرورية، أما الآن وخلال الرحلة فلا مكان سوى للإسترخاء وتوثيق أواصر العلاقة مع الشريك. الأمر نفسه ينسحب على المشاكل العائلية التي يمكن أن تصل للعروسين خلال الرحلة.

التعرض لوعكة صحية خفيفية يمكن علاجها بتناول الأدوية التي تحملونها في حقيبة شهر العسل
التعرض لوعكة صحية خفيفية يمكن علاجها بتناول الأدوية التي تحملونها في حقيبة شهر العسل

هذه كانت أبرز المشاكل التي قد تواجه العروسين خلال رحلة شهر العسل والتي يمكن احتوائها وتجاوز تداعياتها في حال تم التصرف بحكمة معها.