اتيكيت تصرف شقيقة العروس يوم الزفاف

اتيكيت تصرف شقيقة العروس يوم الزفاف

15 أبريل 2024

بدءاً من مساعدة العروس في التحضير لزفافها وجهازها، وصولاً إلى مرافقتها عند اختيار فستانها هذه هي مهام شقيقة العروس. لكن ماذا عن اتيكيت تصرف شقيقتها في اليوم الكبير؟ سنستعرض بعضاً من أصول تصرف شقيقة العروس، وما هي الأمور التي يجب أن تتجنبها ولا تقوم بها أبداً.

العروس وشقيقتها
العروس وشقيقتها

الوقوف إلى جانب شقيقتها دوماً

ربما تشعر العروس بالكثير من المشاعر الإثارة والغضب والتوتر وستحتاج إلى بعض الدعم، لذا يجب أن تكون شقيقة العروس إلى جانبها دوماً عندما تحتاج إلى أي شيء ما أو تحتاج فقط إلى شخص ما للتحدث معه. هذا الأمر أساسي وعلى رأس مهمات شقيقة العروس التي يجب أن لا تغفلها أبداً.

مساعدة العروس في تحضير إطلالتها
مساعدة العروس في تحضير إطلالتها

المساعدة في التخطيط للزفاف مع شقيقتها

يجب على شقيقة العروس أن تعرض المساعدة في التخطيط لحفل الزفاف، حتى لو كان الأمر يتعلق فقط بإبداء الرأي في تصميمات الدعوات وتوزيعها أو المساعدة في كتابة لائحة الضيوف أو حتى البحث عن الفستان الأبيض.

لا تبالغي في اختيار إطلالتها

من أكثر الملاحظات التي تقدم لشقيقة العروس ويجب أن تلتزم بها هي عدم المبالغة عند اختيار إطلالتها، لا تتجه نحو الإطلالات المبالغ بها واختيار فستان يكاد ينافس فستان شقيقتها. لأن التركيز الكبير سيكون يوم الزفاف على شقيقتها وليس عليها.

لا يجب أن تأخذ القرارات عن شقيقتها

كأخت العروس، من المهم أن تذكر أن هذا اليوم هو كل شيء بالنسبة لها. يجب أن تأخذ العروس  زمام المبادرة في اتخاذ القرارات وتقديم التوجيه حتى تتمكن من التعبير عن رؤيتها ليومها الخاص بشكل أفضل. يمكن أن تقدّم شقيقة العروس توجيهات لطيفة وكلمات تشجيعية كبيرة خلال هذا اليوم، لكن الأهم تمكين العروس من اتخاذ القرارات بدلاً من اتخاذ القرارات عنها. الشيء الأكثر دعماً الذي يمكن لشقيقة العروس القيام به هو أن تثق في حكمها وتخبرها أنه بغض النظر عن القرار الذي ستتخذه، فسوف تكون هناك مع الحب والدعم غير المشروط.

الوقوف إلى جانب شقيقتها
الوقوف إلى جانب شقيقتها

تهنئة شقيقتها على خطوبتها وزواجها القادم

من أهم الأشياء التي يجب أن تقوم بها شقيقة العروس هي إظهار سعادتها بزواج أقرب الناس لها، أيضاً أن تبدي مشاعر الحماس لهذا الفصل الجديد في حياة أختها، لذا عليها أن تكن أو المباركات وأن تعطي شقيقتها عناقاً كبيراً وتقول لها تهانينا!

تقديم الدعم على أنواعه للعروس

باعتبارها أخت العروس، قد تعتقد أن واجباتها قد اكتملت قبل اليوم الكبير، ولكن مع اقترابه، سيكون هناك العديد من المهام في اللحظة الأخيرة التي يمكنها المساعدة فيها. هي في المكان المثالي للمساعدة في تنظيم حفل زفاف فوضوي أو استكشاف أخطاء أي مشكلة في الشعر أو الفستان أو الطرحة وإصلاحها. إن الاستعداد لهذه المهام سيضمن تجربة سلسة وخالية من التوتر للعروس في يومها الخاص. قدر الإمكان يجب تخصيص بضع دقائق للاستمتاع بالذكريات التي سينشئها هذا اليوم الكبير!

الإستمتاع بكل لحظة مع العروس

يعد حفل زفاف الأخت فرصة مثالية للاستمتاع بتجربة الترابط بين الأخوة التي لن تنساها أبداً. سيكون هذا حدث بإمكانكما الرجوع إليه وتذكره بكل شغف، يجب التأكد من قضاء وقت ممتع مع يوم أختك الكبير لأنه وقت الاحتفال والفرح. لا يجب نسيان التقاط الكثير من الصور كتذكار لسنوات قادمة، ولكن لا يعني هذا قضاء وقتكما خلف الكاميرا - بدلاً من ذلك، يجب أن تكوني حاضرة في كل لحظة. كل ما يهم في هذا اليوم المميز هو أن تكون العروس وشريكها سعيدين والإستمتاع بكل تلك الذكريات التي ستدوم مدى الحياة!