تعرفي على أجمل الأماكن الساحرة في سلطنة عمان لشهر عسل رائع

تعرفي على أجمل الأماكن الساحرة في سلطنة عمان لشهر عسل رائع

عندليب دندش
27 مارس 2024

للرومانسية عنوانها في سلطنة عمان مما يجعلها إحدى أجمل الخيارات للعرسان لقضاء شهر عسل رائع في ربوعها بين الجبال والوديان وعلى الشواطئ والرمال، لتبقى رحلة العروسين إلى هذا المكان مميزة في ذاكرتهما.

فما رأيك عزيزتي العروس أن نقوم برحلة على الأماكن التي تتيح للعروسين قضاء وقت رائع خلال رحلتهما إلى سلطنة عمان للتعرف عليها؟ إليك أجملها:

شهر العسل في سلطنة عمان سيكون مختلف
شهر العسل في سلطنة عمان سيكون مختلف

وادي دربات في صلالة

صلالة، تُوصف بعروس سلطنة عمان ودرة الأماكن الجميلة للرحلات السياحية وهي التي تحتضن الوديان والجبال الساحرة منها وادي دربات الذي تغطيه اللوحات الطبيعية الخلابة، والذي يعد  من أجمل الأماكن السياحية في صلالة لاحتوائه على عدد من الشلالات والبحيرات والجبال والكهوف والعيون الطبيعية منها شلال يرتفع 100 متراً وهو شلال موسمي لا يجري إلا في فصل الخريف حيث تهطل الأمطار الغزيرة، كما يضم الوادي حديقة طبيعية خضراء تحتضن حيوانات برية.

جانب من وادي دربات في صلالة
جانب من وادي دربات في صلالة

مكان يختصر سحر الطبيعة ويحوله إلى مكان مثالي للعروسين للاسترخاء والاستمتاع بهدوء الطبيعة، فلا بد من زيارته.

جانب من وادي دربات في صلالة2
جانب من وادي دربات في صلالة2

الشواطئ في سلطنة عمان

أن تقصد سلطنة عمان من دون زيارة أحد شواطئها يعني أنك أضعت الكثير من المتعة في الرحلة إذ تضم السلطنة عدداً كبيراً ومميزاً من الشواطئ في مسقط وصلالة، تساعد العروسين على قضاء الأوقات الجميلة في رحلتهما منها شاطئ العذيبة الرملي في مسقط الذي يوفر مناظر بحرية خلابة وأجواء شاطئية رائعة بمياهه النقية المتلألأة. فهنا يمكن للعروسين أن يحصلان على ساعات من الإسترخاء والترفيه بوجود العديد من النشاطات المثيرة لممارسة رياضات وألعاب بحرية ممتعة مثل السباحة وركوب الدراجات المائية، وركوب الأمواج.

ولا يقل شاطئ القرم الرملي في مسقط جمالاً عن سابقه إذ يستطيع أن يُبهر العروسين بالمناظر الخلابة وأجوائه الدافئة ومياهه النقية ونشاطاته المائية ما يجعله خياراً رائعاً للعروسين ويقدم لهما متعة لا تُفوت. 

من الشواطئ الساحرة في مسقط
من الشواطئ الساحرة في مسقط

وينضم إلى تلك الشواطئ أيضاً شاطئ الموج في مسقط الذي ينفرد بمياهه الصافية وسحر مناظره والخصوصية التي يوفرها بالإضافة إلى الرياضات البحرية التي يقدمها للثنائي مما يجعله رائعاً للإستجمام والترفيه.

أما في صلالة فإن شاطئ المغسيل يُعد من أجمل الشطآن إذ يتميز بمياهه الفيروزية ورملته الناعمة المُميزة والتي تُحيطها الصخور قاتمة اللون على الجانبين مما يزيد من روعة مشهده. كما أن هذا الشاطئ الرملي سيمنح العروسين فرصة لقضاء وقت مميز وهادئ وممارسة بعض الهوايات الرياضية المائية.

وما يشجع على زيارة هذه الشواطئ وقضاء يوماً كاملا على رمالها هو وجود المطاعم والمقاهي المتنوعة بالقرب منها مما يسهل على العروسين توفير الطعام بسهولة. 

تحتوي سلطنة عمان على العديد من الأماكن التي تستحق الزيارة في شهر العسل
تحتوي سلطنة عمان على العديد من الأماكن التي تستحق الزيارة في شهر العسل

عين رزات وكهف المرنيف

ولأن واحات الجمال كثيرة في سلطنة عمان، فلا بد من أن يزور العروسينعين رزات في صلالة والتي تتميز بجو معتدل حتى في الصيف. تقع هذه العين إلى جانب كهف رزات وبالقرب من جبال خضراء شاهقة تزينها الورود مما يزيدها جمالاً وسحراً.

أما كهف المارنيف في منطقة شاطئ المغسيل لهو أيضا فكرة مميزة للزيارة إذ يُعتبر  الكهف من أفضل الاماكن الطبيعية السياحية الساحرة في صلالة التي يتردد عليها السياح، ويتميز بوجود النوافير الطبيعية التي تنفجر منها المياه لأعلى في منظر يستحق الزيارة والمشاهدة. وتوجد استراحات كثيرة في المنطقة مما يجعل مشوار العروسين إلى هذا المعلم السياحي مريحة وتتيح لهما تناول العصائر أو الطعام.

لا تفوتوا فرصة زيارة عين رزات في صلالة
لا تفوتوا فرصة زيارة عين رزات في صلالة

مارينا بندر الروضة

تضم مسقط أيضاً أحد المعالم السياحية الرائعة وهي مارينا بندر الروضه Marina Bandar Al Rowdha الذي يوفر للعروسين أجواء من المتعة والمغامرة لاحتوائه على المرافق التي تضم الألعاب والأنشطة المائية المُختلفة مثل صيد الأسماك والغوص والتجديف بالقارب أو استئجار يخت أو التزحلق على الماء وغيرها إلى جانب السباحة والاسترخاء على شاطئ بحر إميرالد أو في حمامات السباحة المُخصصة للغوص هناك كما يتوفر جاكوزي بجانب حمامات السباحة.

الغوص في مارينا بندر
الغوص في مارينا بندر

وينتشر على طول المكان عدداً من المطاعم التي تقدم أطباق الأسماك والأطباق العمانية التقليدية فيتعرف العروسان هناك على أشهر تلك الأطباق وتناولها قبالة منظر بحري بديع.

جانب من مارينا بندر في مسقط
جانب من مارينا بندر في مسقط

زيارة الجبل الاخضر

يعتبر الجبل الاخضرالذي يقع في ولاية الجبل الأخضر بمحافظة الداخلية من الأماكن التي لا يمكن تفويت زيارتها خلال رحلة العروسين إلى سلطنة عمان. فهذا الجبل الذي يُعتبر جزء من سلسلة جبال الحجر، هو من أفضل الاماكن السياحية في السلطنة حيث المعالم الطبيعية الساحرة المتمثلة بالقرى الجبلية والوديان المنحدرة بشدة، فإذا كان العروسان من عشاق استكشاف الطبيعة والمغامرة فزيارة هذا الجبل سيشكل متعة بحد ذاتها لا سيما الصعود الى قمته والاستمتاع بالمشاهد البانورامية.

لا يمكن تفويت فرصة زيارة الجبل الاخضر
لا يمكن تفويت فرصة زيارة الجبل الاخضر

التخييم في صحراء وهيبة

أما العرسان الذين يرغبون بتجربة تخييم مثيرة فإن صحراء وهيبة في السلطنة تقدم لهم خياراً رائعاً وسط الكثبان الرملية في أجواء مثيرة تحت سماء مليئة بالنجوم وفي مكان لا تحيطه إلا الرمال.

تجربة التخييم في صحراء وهيبة من الخيارات المثيرة للعروسين
تجربة التخييم في صحراء وهيبة من الخيارات المثيرة للعروسين 

ويبقى أن نشير إلى العروسين سيجدان في سلطنة عمان أينما توجهوا الفنادق الفاخرة ذات خمس نجوم والتي توفر لهما سبل الراحة والخدمات الرائعة.