الستايلست خليل زين لـ "هي": هذا ما على العروس تجنبه في طلّة يوم الزفاف

الستايلست خليل زين لـ "هي": هذا ما على العروس تجنبه في طلّة يوم الزفاف

لطيفة الحسنية 
5 مارس 2024

يتطلّب تنسيق إطلالة الزفاف للعروس معايير عدّة، لا تنتهي باختيار تصميم فستان الزفاف اللائق. إذ تتضمن هذه المعايير تسريحة الشعر المناسبة والمكياج العرائسي، والمجوهرات الفخمة والأكسسوارات اللافتة وغيرها من العوامل للوصول إلى طلّة متكاملة ومظهر متوهج. لتعزيز إطلالة عروس فخمة تدير الرؤوس توجهنا إلى الستايلست خليل زين، خبير المظهر المتخصص في  تنسيق لوكات النجمات، ومقدم برنامج”Say Yes to the Dress” بنسخته العربية عام 2022، بعد أن وقع الاختيار عليه من بين أهم خبراء المظهر في العالم العريي لتنسيق لوك العروس.

ما يجب إظهاره وتجنبه في لوك العروس؟ وما هو الـ dress code  المطلوب لصديقاتها؟ تابعي الحوار لتكتشفي المزيد من التفاصيل الهامة لطلّة زفاف متكاملة وراقية.

  • كخبير مظهر محترف، ما برأيك على العروس إظهاره وتجنبه في طلّتها يوم الزفاف؟

  1. لنبدأ بالمكياج، أنصح العروس بلوك متوهّج يبرز جمالها الطبيعي، وأتمنى عليها تجنب المكياج القويّ الذي قد يغيّر من معالم وجهها.
  2. بالنسبة للحذاء، لا ينبغي أن تختار العروس ما يليق بالفستان فقط، إنّما  لا بدّ من أخذ راختها في عين الاعتبار، وأن تنتعل حذاءَ يتيح لها حرية التنقل والسير في الممر، دون أي شعور بالإنزعاج أو عدم الراحة.
  3. في ما يتعلّق بالمجوهرات، العنصر الحيوي لأي إطلالة زفاف، أنصح العروس باستشارة خبير في الإطار.  على سبيل المثال، عند إرتداء فستان زفاف بفتحة أمامية، يمكن وضع قلادة من الألماس. لكن عند ارتداء فستان بياقة عالية، يجب الإبتعاد عن وضع أي قلادة، والإكتفاء باعتماد أقراط صغيرة وخاتم ناعم. إلا أن ذلك لا يمنع من أن اعتماد أقراط “ستايتمنت” أو عقد تشوكر أو خاتم ألماس كبير، لكن مع ضرورة تنسيقها بطريقة صحيحة.
  • كيف يمكن للعروس تنسيق طلّتها انسجاماً مع ثيم حفل الزفاف؟

مايا دياب بلوك من تنسيق خليل زين
مايا دياب بلوك من تنسيق خليل زين

لا بدّ من خلق تناغم بين طلّة العروس وثيم حفل الزفاف، وهذا من شأنه أن يتأثر بعوامل عديدة، كالموسم الذي يُقام خلاله الحفل (خلال فصل الشتاء أو الصيف، على سبيل المثال). هناك كذلك الموقع الذي يجب أخذه بعين الاعتبار، سواءً أُقيم حفل الزفاف في الهواء الطلق أو داخل صالة. هذه العوامل وغيرها نأخذها في عين الاعتبار عند تنسيق طلّة الزفاف، ونساعد العروس على اختيار ما يناسبها ويليق بها لطلّة ساحرة في يومها الكبير.

شخصياً، أفضل أن ترتدي العروس فستان زفاف بطابع ملكي مميّز بالفخامة، لتشع به في يومها المميز. إنطلاقًا من فكرة أن حفل الزفاف سيُقام مرة واحدة في العمر، لذا أدعو العروس إلى اختيار فستان ستايتمنت وجريء يكون حديث الجميع.

في حال كان حفل الزفاف مقتصراً على عدد معين من الضيوف كالأقارب والأصدقاء، عندها أنصح العروس باعتماد فستان بسيط وناعم باللون الأبيض أو الأوف وايت.

  • بالنسبة لعائلتي العروسين وصديقات العروس، بماذا تنصحهن في ما يتعلّق بتنسيق اللوك؟ وهل بالضرورة أن يكون متجانسا في ما بينهن؟

من الضروري أن تتفرّد العروس بطلّة زفاف بيضاء وأن تتجنب صديقاتها اعتماد هذا اللون
من الضروري أن تتفرّد العروس بطلّة زفاف بيضاء وأن تتجنب صديقاتها اعتماد هذا اللون

من أهم الأمور التي يجب على عائلتي العروسين وصديقات العروس تجنبها، هو ارتداء أزياء بيضاء أو بلون الأوف وايت، حيث أنّ هذه الألوان مخصصة للعروس فقط. لا أحبذ تنسيق اللوك بين المقرّبات للعروس، حيث من الضروري أن نوفر لأي فتاة أو سيدة  حرية اختيار اللوك بحسب  شخصيتها ولون بشرتها، وقوامها، كي تبرز جمالها الخاص بالصورة الصحيحة.

  • بالنسبة لاعتماد القفازات في حفلات الزفاف، هل من نصائح خاصة للعروس وشقيقاتها بهذا الخصوص؟ 

قفازات من الساتان والدانتيل المخرم لعروس الصيف
قفازات من الساتان والدانتيل المخرم لعروس الصيف

افضل أن تعتمد العروس القفازات التي تعتبر من الصيحات الرائجة اليوم. في الصيف، يمكنها وضع قفازات من الستان أو التول، أما في الشتاء فتستطيع اللجوء إلى تلك المصنوعة من المخمل.

ومن الصيحات المواكبة للترندات الحالية التي أنصح العروس باتباعها، وضع محبس ألماس أو خاتم سوليتير أو ساعة ألماسية فوق القفازات. إنّما لم تعد قواعد الموضة محدودة بقالب معيّن حاليًا، حيث باستطاعتنا أن نكون أكثر ابتكارًا وجنونًا إذا صح التعبير.

  • بالنسبة لتنسيق لوكات النجمات، ما السرّ وراء سحر إطلالات هيفا التي تنسقها؟

هيفاء وهبي في لوك من تنسيق خليل زين لفيديو كلبها الأخير
هيفاء وهبي في لوك من تنسيق خليل زين لفيديو كلبها الأخير

أشعر وكأنّ هناك تخاطراً ذهنياً مع النجمة هيفاء، التي أصبحت بمثابة فرد من عائلتي؛ فكل تعاون لنا سويًا يسفر عن إطلالة تكون حديث البلد. ربما يعود ذلك إلى شخصياتنا القوية المتشابهة، وكوننا من نفس البرج ما يعزّزالتفاهم في ما بيننا، لدرجة أني أصبحت أعرف ما يليق بها بشكلٍ بديهي. يهمني أن أنقل مدى شعوري بالفخر لعملي مع هيفا منذ فترة طويلة، وأتمنى أن يستمر هذا التعاون بقوة ونجاح أكبر من السابق.

  • ما هي المعايير التي تتخذها لتنسيق إطلالت النجمات بشكل عام؟

نادين نجيم بطلّة منسقة من خليل زين
نادين نجيم بطلّة منسقة من خليل زين

أسعى منذ بداية عملي في هذا المجال، إلى أنأضع لمستي الخاصة في كل تنسيق، وأختار ما يليق بكل نجمة أتعاون معها.

خلال تعاوني مؤخرًا مع مرام العلي في حفل جوي أووردز، أردت  إظهارها بطلّة مختلفة عن الضيوف، فاخترت لها جامبسوت من أليكساندر فوتييه. اللوك_ كما أي إطلالة في حفل جوائز، تعرّض للانتقاد، لكن كثر أعجبوا به لتفرده. 

هيفاء وهي بإطلالة منسقة من الستايلست خليل زين
هيفاء وهي بإطلالة منسقة من الستايلست خليل زين

تمامًا كما نسقت لوك هيفاء في حفلها في الرياض حين اخترت لها  جامبسوت أسود مع حذاء زهري اللون. بالمقابل، حين أعمل على انتقاء لوك لشخصية ملكية، أحرص على إظهارها بستايل محافظ.