من صيحات أعراس 2024..بوفيه الأعراس للأشخاص النباتيين

من صيحات أعراس 2024..بوفيه الأعراس للأشخاص النباتيين

26 فبراير 2024

عند تحضير لائحة الطعام الخاصة ببوفيه زفافك عليك التفكير بضيوفك، ومراعاة أن بعضهم قد لا يتناول أنواعاً معينة من الأطعمة والبعض الآخر يتبع نظام غذائي نباتي مثلاً. فإن كنت تفكرين بإقامة بوفيه متنوع ويلبي أذواق ضيوفك في اختيار طعامهم، يجب أن تضعي فكرة البوفيه النباتي على رأس أولوياتك.

التزمي بالخيارات المألوفة في بوفيه الزفاف للنباتيين
التزمي بالخيارات المألوفة في بوفيه الزفاف للنباتيين

 كيف تختارين الأطعمة المخصصة للأشخاصة النباتيين؟ وما هي آخر الأفكار والصيحات الخاصة بهذا النوع من بوفيه في الأعراس؟ اقرئي كل هذه التفاصيل على موقع "هي" وفكري بتضمين الأكل النباتي في بوفيه زفافك خلال الموسم القادم.

اعلمي ضيوفك النباتيين عن وجود بوفيه مخصصة لهم

كيف تختارين الأطعمة المخصصة للأشخاصة النباتيين
كيف تختارين الأطعمة المخصصة للأشخاصة النباتيين

هناك الكثير من الأفكار المسبقة حول الطعام النباتي ومذاقه، لكن قبل الغوص في الأصناف والمذاق والكثير من التفاصيل الأخرى عليك أن تعرّفي ضيوفك النباتيين على وجود زاوية من بوفيه الزفاف مخصصة لهم. يمكنك القيام بذلك باستخدام ملصقات لطيفة تعرض المكونات أو ملاحظة صغيرة تعرض التأثير الإيجابي لتناول وجبة نباتية.

التزمي بالخيارات المألوفة

بوفيه الفواكهة
بوفيه الفواكه

هناك احتمال كبير بأن العديد من ضيوفك ربما لم يجربوا النظام النباتي من قبل، لذا فكري في تقديم أطباق نباتية شعبية بدلاً من تعريفهم بالأطعمة الغريبة التي لم يروها أو يسمعوا عنها من قبل. على سبيل المثال، من المرجح أن يتم تذوق السلطة والخضروات المشوية والسلطة والحساء أكثر من اللحوم والأجبان النباتية التي قد لا يرغب غير النباتيين في تجربتها.

أدمجي الأطباق الموسمية في بوفيه الزفاف

أدمجي الأطباق الموسمية في بوفيه الزفاف
أدمجي الأطباق الموسمية في بوفيه الزفاف

بما أن الطعام النباتي يعتمد على النباتات، فأنت بحاجة إلى دمج المنتجات الطازجة والحلاوة في قائمة طعام حفل الزفاف الخاص بك. نظرًا لأن مذاق المنتجات الموسمية أكثر نضجاً وغالباً ما تكون وطازجة، فمن المؤكد أنك ستقدمين مجموعة من الأطباق التي سيستمتع بها الضيوف. حقيقة أن الطعام النباتي يجب أن يكون طازجاً عند تحضيره يعني أن الوقت من العام الذي تعقدين فيه قرانك يجب أن يلهمك في تنظيم بوفيه الزفاف.

أعطي الأولوية للأطباق النباتية الغنية بالبروتين

بوفيه الأعراس للأشخاص النباتيين
بوفيه الأعراس للأشخاص النباتيين

يحصل النباتيون على نصيبهم العادل من البروتين من النباتات وأفضل طريقة لضمان حصول ضيوفك على الرضا هي إعداد وجبات متوازنة. نظراً لأن البروتينات تستغرق وقتاً أطول للهضم، فمن المهم إعطاء الأولوية لها في النظام الغذائي النباتي حتى يظل الجميع ممتلئاً لفترة أطول. توفر الأطباق التي تمزج البازلاء والفاصوليا والحمص مع الأرز أو الكينوا أو العدس عدداً كبيراً من البروتينات في النظام الغذائي النباتي.

بعض الأفكار لقائمة بوفيه الزفاف النباتي

المقبلات النباتية

بوفيه خاصة بالأطعمة للنباتيين
بوفيه خاصة بالأطعمة للنباتيين

هناك الكثير من الأطعمة النباتية أو خيارات الأطباق الصغيرة التي يمكنك تقديمها لضيوفك، بعض الأفكار المفضلة لمقبلات الزفاف النباتية تشمل الفطر المحشو، ولفائف الخضار، والطماطم المحشوة. اختاري لفائف المحشوة بالخضار المختلفة مثل الفلفل الأصفر والجزر وغيرهما. بالنسبة للطماطم المحشوة، فكري بحشوة البيستو والجبن مثلاً. يمكن لضيوفك أيضاً تناول الخضروات الموسمية والأطعمة النيئة خلال ساعة الكوكتيل.

الأطباق الرئيسية النباتية

اعلمي ضيوفك النباتيين عن وجود بوفيه مخصصة لهم
اعلمي ضيوفك النباتيين عن وجود بوفيه مخصصة لهم

نظراً لأن هذه ستكون السمة الرئيسية لقائمة حفل زفافك النباتية، فإن الأطباق التي تقدميها على الطاولة لا تحتاج إلى التميز فحسب، بل يجب أن تكون مرضية أيضاً. تشمل بعض الأطباق الرئيسية المفضلة لدى الضيوف لقائمة بوفيه حفلات الزفاف النباتية طاجن الحمص، وستروجانوف الفطر النباتي، وبورتوبيلو ستروجانوف الكريمي، وبيكاتا القرنبيط، والريسوتو مع الخضار المحمصة. يمكنك تقديم أطباق المعكرونة مع الخضار مثل البروكوليني والهليون والليمون. تشمل الأطباق الجانبية النباتية الأخرى الأرز والسلطة اليونانية  وحساء الهليون.

بوفيه حلويات للأشخاص النباتيين

بوفيه الزفاف الخاصة بالأشخاص النباتيين
بوفيه الزفاف الخاصة بالأشخاص النباتيين

نهاية قائمة طعام الزفاف النباتية هي الكعكة والحلويات، عادة ما تكون خيارات الحلوى النباتية واسعة ومتنوعة مع الكثير من كعكات الزفاف الخالية من البيض ومنتجات الألبان للاختيار من بينها. من الأمثلة على خيارات كعكة الزفاف النباتية المفضلة الكراميل المملح والشوكولاتة والفانيليا البسيطة مع كريمة الزبدة. بعض الحلويات النباتية التي يمكنك تقديمها تشمل كيكة الخوخ، والمثلجات، وشراب الفراولة وفطيرة الجوز.

النصيحة الأخيرة والأهم

قبل تحديد نوع الأطباق التي ستقدميها في  من المهم تعيين طاهٍ نباتي أو شركة مسؤولة عن تقديم الطعام النباتي الذي سيجلب رؤيتك وأفكارك إلى الحياة. إن إعلام ضيوفك بفوائد النظام الغذائي النباتي وتقديم أفضل إصدارات الوجبة على الطاولة سوف يثير إعجاب الضيوف النباتيين وغير النباتيين.