أفكار زفاف وخطوبة رومانسية مستوحاة من عيد الحب

أفكار زفاف وخطوبة رومانسية مستوحاة من عيد الحب

عبد الرحمن الحاج
13 فبراير 2024

عيد الحب أو الفالنتاين هو يوم يحتفل خلاله العشاقعلى مستوى العالم بعلاقة حبهما، وتكريمًا للاحتفالات الغرامية التي سيحتفل بها العديد من الثنائيات، سواء بإعلان خطوبتهم أو إقامة حفل زفافهم، قمنا بجمع بعض الطرق المفضلة لدمج العناصر الرومانسية في يوم الزفاف الخاص بكِ أو الخطوبة، لتكون أول خطوة لكِ في التخطيط لحفل الزفاف حيث قد ترغبين في دمج بعض الأشكال التي تذكرك بيوم زفافك أو حتى خطوبتك الذي يتزامن مع موعد عيد الحب.

أفكار رومانسية لحفل زفاف في عيد الحب
أفكار رومانسية لحفل زفاف في عيد الحب

ويوم 14 فبراير من كل عام يمتلئ بالزهور النضرة والشوكولاتة ورسائل المودة بين العشاق، ولكن إلى جانب هذا كله لماذا لا نحتفل بدمج كل تلك الأمور في حفلات الارتباط؟

وطالما أن عيد الحب يدور حول التعبير عن حبك لشريكك، فبالتالي لا يمكن التفكير في أي شيء أكثر رومانسية من قول "أوافق" في هذه المناسبة السعيدة من كل عام.

والخطوة الأولى في التخطيط لحفل زفاف في عيد الحب هي تحديد الطريقة التي تريدين بها ربط مناسبة عيد الحب بحفل الزفاف، بدايًة من باقات رقيقة من الورود طويلة السيقان والمجوهرات المزينة بالقلب إلى أغطية الطاولات التي تنبض بالرومانسية باللون الأحمر على سبيل المثال.

حفل زفاف في عيد الحب
حفل زفاف في عيد الحب

وفيما يلي أبرز الأفكار التي يمكنك تطبيقها في حفل ارتباطك الرومانسي في عيد الحب.

أفكار رومانسية لحفل الزفاف أو الخطوبة في عيد الحب

وبالنسبة لأولئك الأزواج الذين أنهوا بالفعل التخطيط لحفل زفافهم أو ارتباطهم في عيد الحب، ربما فكروا فعليا في بعض الطرقلإقامة حفل زفاف رومانسي للغاية مستوحى من عيد الحب، ومع هذا إليكم نظرة على بعض الأفكار الأخرى لدمج تفاصيل الزفاف الجميلة باللونين الوردي والأحمر:

خاتم الخطوبة

خاتم الخطوبة
خاتم الخطوبة

كثير من العرائس في الغرب كما في عالمنا العربي، تؤخر حفل خطوبتها ليصادف يوم 14 فبراير، حتى تكون الفرحة فرحتين، وبنفس الوقت تشكيل ذكرى أبدية لا تنسى، وأول ما يلفت النظر في حفل الخطوبة كالعادة هو خاتم الخطوبة، لذا تعتبر طريقة تقديمه برومانسية علامة فارقة في هذا اليوم المميز، من هنا نوصي باختيار تصميم مذهل ورائع لعلبة خاتم الخطوبة، فعلى سبيل المثال قومي بدمج لمسة رومانسية مثل رسم توضيحي مخصص على الصندوقبشكل قلب، أو حدود صدفية على العلبة بلونأحمر يعبر عن عيد الحب، أو كلمات جميلة تعبر عن الحب، أيضا إذا نقشتما على خاتميكما جملة "14 فبراير" ستكون إعلانا قائما بذاته عن حبكما الأبدي.

زينة حفل الزفاف في عيد الحب

زينة حفل الزفاف في عيد الحب
زينة حفل الزفاف في عيد الحب

ويمكن تزيين حفل الزفاف بباقة من الزهوروالقلوب التي تعبر عن عيد الحب، واستمتعي بهذه الأشياء المفضلة المنتشرة في عيد الحب من خلال دمجها في ديكور حفل الزفاف الخاص بكِ، وإضافة لمسات شخصية على مدار اليوم، ويفضل البعض بشكل خاص تزيين غرفة تجهيزات العروس بالزهور الحمراء، أو عمل ديكور على مدخل قاعة حفل الزفاف بالزهور الحمراء أو القلوب، والتي يمكن أن تكون بمثابة مدخل مميز في الحفل.

اكسسوارات على شكل قلب

اكسسوارات على شكل قلب
اكسسوارات على شكل قلب

أناقة العروس لا تكتمل إلا بالاكسسوارات والمجوهرات، فانتقي منها ما يكون على شكل قلب، وإذا كنتِ تريدين شيئًا أقل بهرجة للحفل، جربي أقراطًا مرصعة بالألماس على شكل قلب أو سوارًا ساحرًا،وكلها مناسبة تماما لحفلات الزفاف في موسم عيد الحب.

إطلالات وصيفات الشرف

إطلالات وصيفات الشرف
إطلالات وصيفات الشرف

تعتمد العروس على شقيقاتها أو صديقاتها، ليكن وصيفات لها في هذا اليوم المشهود،ولترسيخ فكرةالاحتفال بعيد الحب خلال حفل الزفاف، يمكن انتقاء فساتين وصيفات العروس باللون الأحمر أو الوردي، ولتجنب الظهور بمظهر متطابق للغاية، يمكن لهن إضافة الإكسسوارات بأنفسهن وفقًا لذوقهن الخاص.

أضيفي لمسة بسيطة

فستان بياقة قصة القلب من المصممة sareh nouri
فستان بياقة قصة القلب من المصممة sareh nouri

ارتداء فستان أحمر في حفل الزفاف قد يكون أمرا خارج عن المألوف، ويتطلب الأمر عروسا تتمتع بجرأة كبيرة، لكن يمكن إضافة لمسات بسيطة لفستان زفافك مقتبسة من علامات يوم الحب البارزة، أما إن كان الحفل هو حفل خطوبة، فهنا يختلف الأمر كليا، فيمكنك ارتداء الفستان الذي ترغبين به، أما إذا كنتِ لستِ من محبي القلوب الحمراء في كل مكان، يمكن تصميم فستان يحتوي على قلوب بسيطة في التصميم والاكتفاء به فقط.

ملابس فتيات الزهور

ملابس فتيات الزهور
ملابس فتيات الزهور

تصاحب العروس عادة البنات الصغار أو ما يطلق عليهن فتيات الزهور، وبما أن هناك الكثير من الفساتين الرومانسية المناسبة لمن في سن فتيات الزهور في الغالب، لذا فكري في انتقاء ملابسهن بأسلوب جديد، ويمكن أن ترتدي فتيات الزهور فساتين وردية ناعمة وبعض الأكسسوارات الحمراء المناسبة لعيد الحب.

ديكورات مناسبة للاحتفال في عيد الحب

ديكورات مناسبة للاحتفال في عيد الحب
ديكورات مناسبة للاحتفال في عيد الحب

يمكنك إنشاء إكسسوارات وملحقات ديكور حفل الزفاف مرتبطة بعيد الحب، وأخرى تتناسب مع ثم حفل الزفاف بشكل عام، على سبيل المثال يمكنتطيير بالونات على شكل قلبباعتبارها إكسسوارًا ممتعًا وأيضًا دمجها في ديكور الحفل، هذا إلى جانب العديد من العناصر الأخرى التي يمكن فيها استخدام اللون الأحمر في حفل الزفاف، مثل مفارش الطاولات، أو كعكة الزفاف، هذا إلى جانب الورود، التي لا غنى عنها في عيد الحب، ويمكن تصميم باقة العروس من الورود ذات اللون الوردي الفاتح طويلة الساق، والمرتبة بأسلوب عصري، بينما يمكنك حمل باقة من الورود بأي لون يناسب لوحة ألوانك، أو حتى يمكنك اختيار اللون الأحمر للحصول على مظهر كلاسيكي وممتع في هذا اليوم الرائع.