هدايا ليوم الزفاف مستوحاة من احتفاليات المشاهير 

هدايا ليوم الزفاف مستوحاة من احتفاليات المشاهير 

لطيفة الحسنية 
17 مايو 2024

لا يقتصر حفل الزفاف على اختيار فستان  العروس وبدلة العريس، أو على تنسيق الزهور والديكور والإضاءة. هناك عنصر مهم لا يجب إهماله، يتمثل بالضيوف الذين اخترتِ أن يشاركوكِ فرحتك الكبيرة. إن كنتِ تبحثين عن أفكار توزيعات في عرسكِ، ما رأيكِ أن تستوحي من هدايا قدّمها المشاهير لضيوفهم؟ تابعي القراءة في السطور التالية واكتشفي توزيعات النجوم، واستفيدي من بعض النصائح لأفكار هدايا يوم الزفاف.

هدايا فينتج على طريقة جينا ديوان وتشانينج تاتوم

اسطوانة قديمة كهدية فنتج _ الصورة من  Pinterest
اسطوانة قديمة كهدية فنتج _ الصورة من  Pinterest

في يوم زفافهما، قام الثنائي الشهير،جينا ديوان وتشانينج تاتوم_ النجمان اللذان كانا يُعرفا قبل انفصالهما عام 2018، باسم الزوجين الذهبيين،بدمج هداياهما مع ثيم حفل زفافهما الذي أتى على طريقة الفينتج. فاختارت العروس هدايا بسيطة عبارة عن أكسسوارت شعر مشبعة بالزهور ومناديل قديمة جمعوها في سلال فينتج. فما رأيك بفكرة هدايا الفينتج في يوم زفافك؟ يمكنكِ اختيار اسطوانة قديمة بدلاً من المناديل، حيث تتداخل مع ثيم الحفل من خلال اختيار المطرب صاحبة أغنية الرقصة الأولى التي جمعتكِ مع عريسك! هذا النمط من الهدايا لن يكلّفكِ ميزانية باهظة وحتماً سيكون بسيطاً وبعيداً عن التكليف.

آلات موسيقية مستوحاة من فكرة الثنائي جينا ديوان وتشانينج تاتوم

آلة جيتار تحمل أساء العروسين_ الصورة من Pinterest
آلة جيتار تحمل أساء العروسين_ الصورة من Pinterest

ما زلنا في أجواء مستوحاة من الموسيقى! وهل هناك أجمل من الموسيقى لتتناغم مع المناسبات الاحتفالية الرومانسية؟ خلال حفل زفافهما، امتلأ حفل المغنية أفريل لافين ديريك وعريسها يبلي بحضور أبرز النجوم والمشاهير، الذين تلقوا آلة الجيثار كهدية تضمنت اسمي العروسين. يمكنكِ أن تستوحي من هذه الفكرة لإهداء ضيوفك آلات موسيقية ذات رمزية احتفالية فنيّة لذكرى تدوم إلى الأبد.

توزيعات زفاف مستوحاة من التراث على طريقة جيسون بريستلي ونعومي لودي

توزيعات زفاف من البخور_ الصورة من  Pinterest
توزيعات زفاف من البخور_ الصورة من  Pinterest

 لاختيار هدايا الضيوف في زفافهما، أراد الزوجان جيسون بريستلي ونعومي لودي أن يقدما توزيعات زفاف مستوحاة من الثراث البريطاني، نظرا لجذور العروس العائدة للمملكة المتحدة. لذا، وزّع الزوجان على الضيوف شاي  Fortnum & Mason الملكي. يمكنكِ توزيع أنواع من البخور على ضيوفكِ في حفل الزفاف نظراً لرمزيتها ودلالاتها على عادات وتقاليد بلادكِ. ستكون هذه الهدية مفيدة لمتلقيها، حيث أنّ فكرة اعتماد البخور محببة للجميع!

هدايا ثمينة على طريقة كيث أوربان ونيكول كيدمان

ساعة انتيكا لتوزيعات الزفاف_ الصورة من  Pinterest
ساعة انتيكا لتوزيعات الزفاف_ الصورة من  Pinterest

في 25 يونيو 2006، تجمّع المهنئون على طول الشارع خارج كنيسة "مانلي الكاردينال سيريتي التذكارية" في سيدني، للتعبير عن فرحتهم بالعروس الخجولة عندما وصلت في سيارتها الفضية بنتلي مع وفد حفل الزفاف. فبنظر الكثيرين، كان قد حان الوقت لتجد كيدمان السعادة بعد انفصالها من توم كروز.

عندما تزوجت الممثلة الأسترالية من أسطورة موسيقى الريف كيث أوربان في عام 2006، قاما بتقديم هدايا قيّمة وثمينة لضيوفهما. فقد تم منح كل ضيف ساعة مكتب من Tiffany & Co، مكتوب عليها عبارة "لحظة من الزمن"، بالإضافة إلى تاريخ الزفاف. وأصبحت هذه الهدية مصدر إلهام للكثير من المشاهير، فاعتمدوها في حفلات زفافهم.

إن كنتِ تبحثين عن هدية ثمينة، وكان عدد المدعويين  لحفل زفافكِ قليلاُ، ستكون فكرة الساعة رائعة، خاصة أنّها تتضمن تاريخ حفل زفافكِ، حيث ستبقى محفورة إلى الأبد في منزل أقاربكِ ومحبينكِ. يمكنكِ كذلك اختيار ساعة أنتيكا قديمة تطبعين عليها اسمك واسم عريسكِ مع تاريخ الزفاف. ألا تبدو فكرة غريبة وقيّمة ليوم الزفاف؟

نصائح لتنسيق هدايا حفل الزفاف

احرصي على تغليف الهدية بترتيب _ الصورة من  Pinerest
احرصي على تغليف الهدية بترتيب _ الصورة من  Pinerest

قبل اختيار هدايا الضيوف في حفل الزفاف، وكي تجعلي من حفل زفافك مناسبة متكاملة ومتناغمة تجعل الجميع يتذكرونها لوقت طويل، لا بدّ من أخذ عدّة أمور في عين الإعتبار. في ما يلي أبرز النصائح التي عليكِ الأخذ بها قبل اختيار هدايا حفل الزفاف:

الإلتزام بمفهوم حفل الزفاف الخاص بك

قد يستغرق تنسيق كافة العناصر في حفل زفافك وقتًا طويلاً، لذا احرصي على عدم التقصير عندما يتعلّق الأمر بالهدايا. ننصحكِ بالإلتزام بلوحة ألوان متناغمة مع حفل الزفاف، دون أي ضرورة أن تتطابق تمامًا؛ فقط تأكدي من أنّها تستكمل مخطط  الزفاف على الأقل. قومي بتخصيص  وقت لاختيار الهدايا وامنحي ضيوفك تذكاراً يحتاجون إليه ويستخدمونه في نفس الوقت.

اختيار هدايا زفاف يمكن الاستفادة منها

توزيعات زفاف عبارة عن منتجات_ الصورة من  Pinteret
توزيعات زفاف عبارة عن منتجات_ الصورة من  Pinteret

يحضر الضيوف حفل الزفاف الخاص بك لأنك تعني لهم الكثير ويريدون مشاركتك فرحتك، لذا من المؤكد أن التعبير عن شخصيتك من خلال الهدايا أمر يستحق التوقف عنده. يجب أن تظهر الهدايا الشخصية لضيوفك أنك قد فكرت في تقديم بعض الخدمات، وهذا حتماَ سيعني لهم الكثير ويقدرونه حقًا. هناك العديد من الخيارات هنا - مشاركة المنتجات المحلية من بلدتك الأصلية، أو تقديم شيء مرتبط بهواياتك المفضل، أو يمكنك التبرع لجمعية خيرية قريبة من قبلك نيابة عنهم.

اختيار التوقيت المناسب لتقديم هدايا حفل الزفاف

بمجرد اختيارك للهدايا، رتبي لمنحها في أفضل وقت. تقليديًا، يتم منح  الهدايا للضيوف خلال نهاية حفل الاستقبال، ولكن إذا كنتِ تعتقدين أن بعض الضيوف قد يغادرون قبل حلول هذه المرحلة، فامنحيهم الهدية عند وصولهم. ينصح منظمو حفل الزفاف والخبراء في المجال أن يتم وضع الهدية على مقعد الضيف أو تقديمها عند وصوله، لضمان استلامه هديته قبل مغادرة حفل الزفاف.

اختبار هدية حفل الزفاف قبل تقديمها للضيف

فكرة لتغليف هدية ليوم الزفاف_ الصورة من  Pinterest
فكرة لتغليف هدية ليوم الزفاف_ الصورة من  Pinterest

بمجرد أن تقرري ما  الهدية التي تريدين تقديمها لضيوفك، ننصحك بتجربتها قبل تقديمها (خاصة إذا كنت تشترينها عبر الإنترنت). اطلبي عينة قبل أن تضغطي على "اشتر الآن". لا بدّ من التاكد من صلاحية الهدية وجودتها قبل تقديمها، وهذا يعني على سبيل المثال، الـتأكد من أن الصابون المصنوع يدويًا يتضمن الرائحة الذكية. هذا الأمر ينطبق على البطاقات أو العبوات المخصصة لتغليف الهدايا، حيث من الضروري التأكد أنّ كل شيء يبدو أنيقاً وسليماً. اطلبي الهدايا قبل شهر من  موعد حفل الزفاف لتتيحي لنفسك وقتًا للتأكد من كل شيء.

تجهيز هدايا احتياطية تفوق عدد المدعوين

سواء اخترت تقديم هدية واحدة لكل ضيف أو هدية واحدة للزوجين، احرصي دائمًا على تجهيز نسخ احتياطية (حوالي 10 هدايا إضافية لكل مائة ضيف). فقد تتعرّض الهدية للكسر أو الضياع أو تفقد زينتها بسبب التوضيب. بالإضافة إلى ذلك، قد يطلب بعض الضيوف المقربين هدايا إضافية كتذكار يهدونه لعائلاتهم، وليس من المستحسن رفض هذا الطلب. ولا تنسي أن تحتفظي ببعض الهدايا كتذكار ليومك الكبير، أو كهدايا لبعض المهنئين غير المدعوين لحفل الزفاف، أو لمن تعذّر عليهم الحضور لأسباب تتعلّق بالسفر أو الارتباط أو المرض.