16 فكرة زفاف احتفالية مميزة في فصل الشتاء

16 فكرة زفاف احتفالية مميزة في فصل الشتاء

عبد الرحمن الحاج
3 يناير 2024

قد يعتبر الصيف والخريف ذروة موسم الزفاف، ولكن إذا فكرت قليلاًلا يوجد شيء رومانسي تمامًا مثل إقامة حفل الزفاف في موسم الشتاء، بدايًة من المواد المريحة إلى الأزهار الموسمية والأطعمة والمشروبات الاحتفالية، تمتلئ حفلات الزفاف الشتوية بالفرص لإضفاء الدفء والسحر على يومك، ولا تنسي أن حفل الزفاف الشتوي لا يحتاج أيضًا إلى أن يكون حدثًا في الطقس الحار، ويمكنك بالتأكيد إقامة حفل زفاف شتوي مذهل دون أي حساب للحرارة المرتفعة.

مم
أفكار زفاف احتفالية في فصل الشتاء

أفكار زفاف احتفالية في فصل الشتاء

وسواء اخترتِ ارتداء ملابس الطقس الدافئ (لا شيء يبدو أنيقًا مثل إضافة معطف من الفرو الصناعي إلى أسلوب زفافك)، أو تقديم المشروبات المميزة التي تجسد روح الموسم، أو الخروج بالكامل مع لوحة الألوان البيضاء الثلجية، هناك العديد من الطرق الرائعة للتخطيط لحفل زفاف في فصل الشتاء، في المستقبل، سنشارك أفكارنا المفضلة التي يجب مراعاتها في احتفالك بالطقس البارد.

  1. الزفاف في الملابس الدافئة

في حفل الزفاف الشتوي يمكن أن يرتدي العريس والعروس ملابس دافئة ومناسبة للموسم، مثل أن يرتدي العريس بدلة سهرة مخملية خضراء، بينما يمكن أن ترتدي العروس فستان زفافها من خامات ثقيلة مع قفازات وفراء مريح باللون الأبيض.

الزفاف في الملابس الدافئة
الزفاف في الملابس الدافئة

2. حفل زفاف شتوي في مكان مفتوح

لا تخافي من إقامة حفل زفاف في مكان مفتوح خلال موسم الشتاء يمكن الاحتفال بالزواج في الثلج خلال حفل زفاف الشتاء، حيث يمكن للعروسين احتضان الموسم والطقس، وإذا غطت الثلوج مكان حفل الزفاف الخاص بك في يوم الزفاف سيكون أمر رومانسيًا للغاية، فلا تخافي من الخروج، كما أن الصور المذهلة للزوجين، ستكون خلفيتها رائعة.

حفل زفاف شتوي في مكان مفتوح
حفل زفاف شتوي في مكان مفتوح

3.حددي مكانًا مناسبًا

وعند اختيار مكان لحفل زفافك في فصل الشتاء، فكري في الموضوع المفضل لديكِ، وهل يمكنك التفكير في مساحة توفر للضيوف مأوى من البرد، وفي حين أن مكان حفلات الزفاف في الريف مثالي لإضفاء طابع جمالي ريفي، فإن نزل التزلج المريح لا يقل روعة عن مكان إقامة حفل زفاف في الجبال، وإذا كنتِ تريدي خلفية ساحرة لحفل في شهر ديسمبر وبداية العام في شهري يناير وفبراير، فإن الحديقة النباتية المكتملستكون خيارًا سحريًا.

4. استغلال الطقس الشتوي

تخطي الرطوبة والحرارة الترحيبية من خلال اختيار حفل زفاف في فصل الشتاء، حيث يمكن أن تقيمي الحفل على قمة جبل في محيط لإقامتكوسط مناظر طبيعية ثلجية مثالية، ويمكن أن يقف الزوجان أمام شجرة ملفوفة بالخضرة والأزهار ذات الألوان النحاسية.

استغلال الطقس الشتوي
استغلال الطقس الشتوي

5. احتضان الطبيعة واستغلال النباتات الخضراء

التفاصيل الطبيعية يمكن أن تساعد في خلق شعور غابة الغابات الشتوية، لذلك فإن إقامة حفل زفاف وسط الغابات أمر مميز للغاية.

6.استغلال الخضرة في الديكور

وأكاليل الزهور دائمة الخضرة هي الدعائم الأساسية لفصل الشتاء، ولكن استخدامها بطرق إبداعية وغير متوقعة سيجعلها عناصر أكثر إثارة للاهتمام في حفل زفافك الشتوي، وتعمل بمثابة ديكور على طاولات الاستقبال وأطباق العشاء المحيطة.

استغلال الخضرة في الديكور
استغلال الخضرة في الديكور

7. إنشاء خلفية مريحة

وتحظى الخلفيات المليئة بالزهور بشعبية كبيرة، ولكن هناك شيء مريح لا يمكن إنكاره في حفل الزفاف، وهو عقد القران أمام نار مشتعلة، ويمكن في حفل الزفاف الشتوي أن المدفأة المحاطة بأشجار عيد الميلاد المضاءة هي المكان المثالي للعروس والعريس لتبادل عهود الزواج.

8. تزيين مكان الزفاف مع أضواء وميض

ليس هناك شك في أن الأضواء الخيالية تجعل كل شيء يبدو أكثر سحرًا، وهذا صحيح بشكل خاص خلال فصل الشتاء، في الداخل أو الخارج، يمكن لسلسلة من الأضواء المتلألئة أن تساعد في ضبط نغمة حفل زفافك، وفكري في تعليقها من السقف، أو دمجها في ديكور الطاولات، أو ربطها في مظلة مهيبة في مكتب الاستقبال.

9. ارتداء الأكمام الطويلة

وإذا كنتِ ستتزوجين خلال فصل الشتاء، فلا تفوتي فستان الزفاف طويل الأكمام، ومن الأكمام الوهمية إلى الياقات الدانتيل ذات الياقات العالية، هناك تصميم فستان لكل ستايل زفاف.

ارتداء الأكمام الطويلة
ارتداء الأكمام الطويلة

10. شجعي الجميع على ارتداء الملابس الشتوية في زفافك، وللبقاء دافئين في حفل الزفاف الشتوي هذا، يحرص الجميع على ارتداء الملابس المناسبة للطقس، وتزينالفتيات فساتينهن البيضاء الرقيقة بالسترات والقبعات والقفازات المحبوكة.

شجعي الجميع على ارتداء الملابس الشتوية في زفافك
شجعي الجميع على ارتداء الملابس الشتوية في زفافك

11. زيّن كعكتك بالتفاصيل الموسمية الشتوية

لا تحتاج كعكات الزفاف الشتوية إلى أن تكون مبالغ فيها حتى يتضح أنها موسمية، وذلك بسبب الفواكه الشتوية التي تزينها في أغلب الأحيان.

زيّن كعكتك بالتفاصيل الموسمية الشتوية
زيّن كعكتك بالتفاصيل الموسمية الشتوية

12. اجعلي مساحتك مريحة

تخطي كراسي الاحتفال القياسية وشجعي الضيوف على الاسترخاء على المقاعد المغطاة بالبطانية والخامات الشتوية، ويسمح الديكور البسيط بإطلالة مشرقة مع الحفاظ على راحة أحبائك.

13. خدمة المشروبات الشتوية الاحتفالية

ويمكن تقديم أي مشروب مميز يبدو احتفاليًا لحفل الزفاف الشتويوعندما تعطيه اسمًا أيضًا يبدو الأمر رائعًا، وسواء اخترتِ تقديم شيء مستوحى من الموسم أو مشروبك الشتوي المفضل، فإن تسميته بشيء ذكي سيجعل احتفالك أكثر متعة.

14. تجربة حفل الزفاف مع الزهور المجففة

والطبيعة الدائمة للزهور المجففة تجعلها مناسبة للاحتفال الشتوي، وفي حين أن الزهور المجففة غالبًا ما تستخدم في إعداد المكان، وقوس الاحتفال، والمنشآت المعلقة، فإنها أيضًا تصنع العروات الرائعة، وإذا كنتِ تبحثين عن بديل للزهور، جربي التوت المجفف.

تجربة حفل الزفاف مع الزهور المجففة
تجربة حفل الزفاف مع الزهور المجففة

15. عرض الأزهار الموسمية

والزهور لها مكان بالتأكيد في حفل زفافك الشتوي، ويمكن استخدامها لتزيين مساحة الاستقبال الخاصة بكِ أو لتحية الضيوف في أثناء دخولهم، والمفتاح هنا هو اختيار ترتيب أزهار الشتاء مثل زهور الرمان، والقرنفل، وورود الحديقة، والمساحات الخضراء الموسميةالتي تتناسب مع جمالية حفلك.

16. خدمة الشوكولاته الساخنة

ويمكنك معرفة طرق تقديم الكاكاو الساخن ودمجها في حفل زفافك الشتوي، وفكري خارج الصندوق مع بار محطة الشوكولاتة الساخنة المملوءة بأعشاب من الفصيلة الشتوية.