كيف تغيرت اتجاهات حفلات الزفاف في عام 2023؟

كيف تغيرت اتجاهات حفلات الزفاف في عام 2023؟

عبد الرحمن الحاج
17 ديسمبر 2023

في عام 2023، شهدنا تحولات مثيرة في اتجاهات حفلات الزفاف التي تعكس القيم المجتمعية المتغيرة والتقدم التكنولوجي والرغبة في تجارب فريدة وشخصية، كما شهدتتحولاً يعكس قيم ورغبات الأزواج المعاصرين،لأن الاستدامة والحميمية والتكنولوجيا والتنوع والتخصيص هي القوى الدافعة وراء هذه التغييرات.

وفي حين أن الجوهر الأساسي لحفلات الزفاف هو الاحتفال بالحب والالتزام وهو الشيء الذي لم يتغير.

تغيرات اتجاهات حفلات الزفاف في عام 2023

لنلقي نظرة فاحصة على كيفية تحول اتجاهات حفلات الزفاف هذا العام.

احتفالات متنوعة وشاملة
احتفالات متنوعة وشاملة

1. الاستدامة تدخل دائرة الاهتمامات

هذا الاتجاه يترك بصمته الآن على حفلات الزفاف، لذلك فإن الاستدامة هي الكلمة الطنانة لحفلات الزفاف لعام 2023، حيث يختار الأزواج خيارات صديقة للبيئة في كل شيء بدءًا من الدعوات والديكور وحتى تقديم الطعام والنقل، حتى أن العرائس يخترن فساتين زفاف صديقة للبيئة، ويقيم العديد من الأزواج احتفالات "خضراء" في أماكن طبيعية، فالاستدامة ليست مجرد اتجاه؛ حيث إنه التزام طوال العمر.

2. تجمعات أصغر وأكثر حميمية

يستمر اتجاه حفلات الزفاف الحميمة الذي اكتسب زخمًا خلال جائحة كوفيد-19 في الازدهار في عام 2023، ويدرك الأزواج قيمة التجمعات الأصغر حجمًا والأكثر حميمية.

كما تسمح حفلات الزفاف هذه بعلاقات أعمق مع الضيوف، ومزيد من الاهتمام بالتفاصيل، والتركيز على القصة الفريدة للزوجين.

تجمعات أصغر وأكثر حميمية
تجمعات أصغر وأكثر حميمية

3. حفلات الزفاف المعززة بالتكنولوجيا

تلعب التكنولوجيا دورًا متزايد الأهمية في حفلات الزفاف، ففي عام 2023، يستخدم الأزواج التكنولوجيا لتعزيز تجربة الضيوف والتقاط اللحظات الثمينة، وقد يتيح البث المباشر للأصدقاء والعائلة من جميع أنحاء العالم حضور الحفل افتراضيًا.

كما تلتقط طائرات بدون طيار لقطات جوية مذهلة لحفلات الزفاف في الهواء الطلق، ويتم استخدام الواقع المعزز (AR) والواقع الافتراضي (VR) لإنشاء تجارب غامرة.

4. احتفالات متنوعة وشاملة

أصبحت حفلات الزفاف أكثر تنوعًا وشمولاً في عام 2023، ويتبنى الأزواج خلفياتهم الثقافية ويدمجون التقاليد التي تحتفي بتراثهم.

الاستدامة تدخل دائرة الاهتمامات
الاستدامة تدخل دائرة الاهتمامات

5. التخصيص والتفرد

يبتعد الأزواج عن قوالب الزفاف التقليدية ويعتنقون شخصيتهم الفردية في عام 2023، ويعد التخصيص أمرًا أساسيًا، بدءًا من ملابس الزفاف المخصصة والأماكن الفريدة وحتى الديكور المصنوع يدويًا والعهود الشخصية، ويستخدم الأزواج أيضًا حفلات الزفاف الخاصة بهم كفرصة لسرد قصة حبهم، ودمج عناصر مثل كيفية التقائهم، واهتماماتهم المشتركة، وأحلامهم للمستقبل في الحفل والاستقبال.

نصائح لاختيار اتجاه حفل زفاف يناسبك

الاستقرار على مفهوم واتجاه شامل والالتزام به هو أسهل طريقة للتخطيط لحفل زفاف وهو ما سيجعل حياتك أسهل كثيرًا.

لذا، قبل البداية بتجربة الفساتين، أو حجز الفرقة الموسيقية الخاصة بكِ،حددي الأجواء التي ترغبين في إضفاءها على يوم زفافك.

التخصيص والتفرد
التخصيص والتفرد

1. فكري بشكل طموح

تصوري حفل زفاف أحلامك الذي ترغبين في تنفيذه على أرض الواقع، وفيما يلي بعض الأسئلة التي يجب مراعاتها بينما تكتمل صورة حفل الزفاف في خيالك:

  • كبير فمثلا يضم كل من تعرفيه، أم صغير فقط الأصدقاء المقربين والأقارب؟
  • في الهواء الطلق أو في الداخل؟
  • هل أنتِ في مدينتك الحالية أم بعيدًا (حفل زفاف في الوجهة!)؟
  • حديث، كلاسيكي، رومانسي، عتيق، ريفي أو شامل؟
  • في الربيع أم الصيف أم الشتاء أم الخريف؟

2. جمع وحفظ الأفكار

قومي بقضاء بعض الوقت في الاطلاع على مجلات الزفاف والكتب والمدونات وصور الزفاف الحقيقية.

كما يمكنك أيضًا الحصول على الإلهام من خلال النظر إلى موضوعات مواقع الزفاف المصممة بشكل احترافي، والتي تغطي كل أنواع الرؤية، بدءًا من الطراز الريفي وحتى الجذاب وكل شيء بينهما، واجمعي أفكارك على لوحة الإلهام.

جمع وحفظ الأفكار
جمع وحفظ الأفكار

3. حددي اتجاه الحفل

حددي اتجاه حفل الزفاف وإلى أي درجة تريد أن يكون فاخرًا أو غير رسمي؟ هل تريدين أن تري جميع ضيوفك يرتدون ملابسهم في حفل العشاء؟ أم أنها ستكون غير رسمية مع مقاعد غير رسمية؟ يمكن أن يحدد مكان حفل الزفاف الخاص بكِ أيضًا الرؤية، حيث يتطلب حفل زفاف على الشاطئ أجواءً أكثر استرخاءً، في حين أن قاعة الرقص قد تتطلب حفل زفاف أكثر كلاسيكية وأناقة.

ولا تنسِ أنماطك الشخصية ونوع الجو الذي يناسبكما بشكل أفضل كزوجين، مهما كان قرارك، سوف ترغبين في تنفيذ الشكليات التي اخترتها في كل جانب من جوانب حفل الزفاف الخاص بك، من القرطاسية إلى هدية الفراق.

حددي اتجاه الحفل
حددي اتجاه الحفل

4. تضييق نطاق أسلوبك

كلما أصبحت رؤيتك أكثر تحديدًا، كلما كان من الأسهل عليكِ اختيار التفاصيل الخاصة بكِ ونقل أفكارك إلى المحترفين لديكِ كلما كان موضوعك أكثر صرامة.