أفكار لاستخدام اللون الأحمر في ديكور حفل الزفاف

أفكار لدمج اللون الأحمر في ديكور حفل زفافك

عبد الرحمن الحاج
8 نوفمبر 2023

في حين أن معظم الأزواج يعتمدون على موضوعات، مثل مدارس الديكور الحديثة أو "البوهيمية" لاختيار مفهوم الديكور الشامل لحفل زفافهم، يمكنك أيضًا اللجوء إلى ألألوان المبهرة لتكون النقطة المحورية في احتفالك، ويعد حفل الزفاف ذو الطابع الأحمر خيارًا جريئًا ورومانسيًا للأزواج الذين يتطلعون إلى الإدلاء ببيان ملون في أمسيتهم، نظرًا لأن اللون الأحمر يرمز إلى الفرح والعاطفة والحب والطاقة، حيث إن اللون مناسب بشكل طبيعي لحدث يحيي قصة حب الزوجين.

أفكار لاستخدام اللون الأحمر في ديكور حفل الزفاف

أفكار لاستخدام اللون الأحمر في ديكور حفل الزفاف
أفكار لاستخدام اللون الأحمر في ديكور حفل الزفاف

ويعد استخدام اللون الأحمر فيديكور يوم الزفافخيارًا رمن لأي نوع من المناسبات، خاصة التي تعتمد على الجماليات الريفية أو الرومانسية أو البوهيمية، كما أن اللون الأحمر الداكن يناسب المناسبات الرسمية الشتوية، في حين أن اللون الأحمر الكرزي يكمل بشكل جميل حفلات الزفاف خلال الصيف في الهواء الطلق.

وإذا كنتِ ستحتفلين في الخريف، يمكنك استخدام ثيم الزفاف الأحمر لتوجيه ظلال الألوان النابضة بالحياة التي تنفجر من الأشجار في أثناء ذروة أوراق الشجر.

وبغض النظر عن حفلات الزفاف يتم استخدام اللون الأحمر في حفلات عيد الميلاد، وعيد الحب، وغيرها من المناسبات المرتبطة بالحب.

ولا تخافي من مزج اللون الأحمر مع الألوان النابضة بالحياة الأخرى، مثل درجات الألوان القريبة من اللون الأحمر، مثل المرجاني، أو البرتقالي، أو الوردي الداكن للحصول على تأثير أكثر هدوءًا وتطورًا في حفل الزفاف، حيث إن الألوان التي تركز على اللون الأحمر قد تكون مناسبة لحفلات زفافك، وإليكِ كيفية التخطيط لحفل زفاف ذو طابع أحمر:

  1. دعوات الزفاف

دعوات الزفاف
دعوات الزفاف

أفضل طريقة لربط حفل الزفاف باللون الأحمر هو طباعة دعوات الضيوف بلألوان ذات الطابع الأحمر، من خلال إرسال الدعوات المغطاة باللون الأحمر بالبريد.

وتعد البطاقات البيضاء المنقوشة بنص أحمر اللون ومختومة في مظاريف حمراء بمثابة تكرار جريء من شأنه أن ينقل جمال ديكور الزفاف بوضوح.

كما يمكن دمج نص رقائق الذهب والأنسجة المخملية للحصول على مظهر راقي يناسب المناسبات الساحرة، وللحصول على نهج أكثر دقة، يمكنك أيضًا إضافة لمسة طفيفة من اللون الأحمر على الدعوة من الداخل، وعندما يتعلق الأمر بالدعوات يعكس اللون الأحمر المزيد من الحب.

  1. استخدام اللون الأحمر في إكسسوارات العروسين

استخدام اللون الأحمر في إكسسوارات العروسين
استخدام اللون الأحمر في إكسسوارات العروسين

وإذا كنتِ عروسًا جريئة، فإن ارتداء فستان أحمر في يومك الخاص سوف يجذب انتباه الجميع، أما بالنسبة للعرائس الأكثر تقليدية اللاتي يرغبن في ارتداء فستان أبيض كلاسيكي، ضعي اللون الأحمر في إكسسواراتك، مثل حقيبة يد حمراء، أو زوج من الأحذية ذات الكعب العالي الأحمر، أو باقة من الورود الحمراء، كما يمكنك أيضًا دمج اللون المشرق في مظهرك الجمالي مع أحمر الشفاه الأحمر، حيث إن الشفاه الحمراء الكلاسيكية لن تخرج عن الموضة أبدًا إنها خالدة،ويتم تصويرها بشكل جميل.

وللحصول على مظهر متناسق الألوان، يمكن للعريس ارتداء سترة توكسيدو حمراء أو إضافة ربطة عنق حمراء، أو وضع الأزهار المطبوعة لحفلات الزفاف في الطقس الدافئ أو المواد الحريرية أو المخملية لفصلي الخريف أو الشتاء.

  1. إضفاء اللون الأحمر على الزي الخاص بوصيفات العروس

إضفاء اللون الأحمر على الزي الخاص بوصيفات العروس
إضفاء اللون الأحمر على الزي الخاص بوصيفات العروس

ويمكنك أيضًا أن تطلب من وصيفات العروس الوقوف بجانبك مرتديينفستانًا أحمر يناسب طابع حفل الزفاف الأحمر.

  1. دمج اللون الأحمر في الديكور

دمج اللون الأحمر في الديكور
دمج اللون الأحمر في الديكور

لإبراز اللون الأحمر في ديكورك يوم الزفاف، فإن الاحتمالات والأفكار لا حصر لها، ولإعداد حفلك باللون الأحمرباستخدام الزهور الحمراء كأساس لترتيبات المدخل والممر، كما يمكن أن تفكري في وضع الورود القرمزية والوردية الساخنة المقترنة بالخضرة على الطاولات.

بينما يمكنك أيضًا السير على ممشى مصنوع من السجاد الأحمر أو السجاد الأحمر المطبوع للحصول على ديكور ذو جماليات ريفية منزلية.

وعلى صعيد متصل؛ يمكنك وضع الكزيد من الورود الحمراء والوردية في منتصف طاولة الزفاف، ويمكن أن تكون الطاولة أيضًا مزينة بالشموع العائمة باللون الأحمر وأواني زجاجية ذات إطار ذهبي.

وإذا كنتِ تحتفلي في إطار الديكور البوهيمي يمكن وضع المناديل والزهور المصنوعة من الكتان الماروني، مقترنة بالأعشاب والمواد المنسوجة باللون الأحمر.

  1. اختيار الأطعمة والمشروبات ذات اللون الأحمر

اختيار الأطعمة والمشروبات ذات اللون الأحمر
اختيار الأطعمة والمشروبات ذات اللون الأحمر

ومن خلال تضمين درجات اللون الأحمر في عرض الطعام والشراب، يمكن لحفل الزفاف أيضًا أن يتضاعف كديكور ويساعد في تعزيز المظهر الخاص بكِ، ويمكن اختيار نكهة الكوكتيلات المميزة وقدمها في كوب أحمر.

ويمكن استخدام التوت البري ذو اللون الأحمر كمشروب للضيوف، أو عصير الرمان في حفلات الزفاف خلال موسم الشتاء، وريكي التوت المنعش في الربيع، ومارغريتا البطيخ الحلو في الصيف.

وفي الوقت ذاته؛ يمكنك إضافة  المقبلات الملونة  بالأحمر إلى التشكيلة، مثل الجبن المشوي وحساء الطماطم في الخريف.

وفي نهاية الليل، اعرضيكعكة زفاف حمراء، ويمكنك إما اختيار حلوى مغطاة بالفوندان الأحمر، أو إضافة قاعدة محايدة مع التوت الأحمر أو الزهور.

نصائح  هامة للعروس قبل حفل الزفاف

وفيما يلي بعض النصائح الهامة لأي عروس قبل حفل الزفاف:

  1. خذي بعين الاعتبار توقيت حفل الزفاف، فقد يكون هناك وقت من اليوم يناسب شخصياتك وشخصياتك المهمة أو نمط الحفلة أو الميزانية أو قائمة الضيوف بشكل أفضل.
  2. عدم تحديد موعد حفل زفافسابق لأوانه.
  3. قومي بالبحث عن حفلات الزفاف الحديثة للتعرف على كل ما هو جديد، واستنبطي منها بعض الأفكار لتطبيقها في حفل زفافك.
  4. اسألي بعض الأصدقاء عن نصائحهم وما تعلموه من التخطيط ليوم زفافهم.
  5. تأكدي من أن الأشخاص المهمين بالنسبة لكِتمت دعوتهم.
  6. النظر في حجم حفل الزفاف، هل سيكون حفلًا كبيرًا أم تجمعًا أصغر وأكثر حميمية.

9. المساعدة اللازمة. أحبائهم يسألون كيف يمكنهم المساعدة؟ قم بإعداد قائمة عبر الإنترنت بالمهام المفيدة واسمح لهم بالتسجيل والمساعدة قدر الإمكان.