هل هناك متوسط عدد الضيوف الذين يجب عليك دعوتهم لحضور حفل الزفاف الخاص بك؟

كم عدد الأشخاص الذين يجب أن أدعوهم لحضور حفل زفافي؟

عبد الرحمن الحاج
31 أكتوبر 2023

عندما يتعلق الأمر بالتخطيط لحفل الزفاف، هناك مهام معينة تكون أكثر متعة من غيرها مثل اختيار الكعكة، واختيار مكان زفاف رائع، والأهم معرفة عدد الأشخاص الذين سيتم دعوتهم، وغيرها من التفاصيل الأساسية في حفل الزفاف.

كم عدد الأشخاص المدعوين لحضور حفل الزفاف؟

كم عدد الأشخاص المدعوين لحضور حفل الزفاف؟
كم عدد الأشخاص المدعوين لحضور حفل الزفاف؟

وسواء كانت غريزتك الطبيعية الاختلاط بالآخرين، ولذلك تفكرين فيدعوة كل شخص قابلتيه في حياتك من قبل، أو جعله حدثًا حميميًا للأشخاص المقربين، أو مجرد شيء بينهما، فهي بالتأكيد ليست مهمة سهلة، وفي كثير من الأحيان، سيكون للوالدين والعائلة آراء أيضًا في عدد الأشخاص التي تشارك في حفل الزفاف، مما قد يؤدي إلى تعقيد العملية أكثر.

وهناك مجموعة متنوعة من العوامل التي تلعب دورًا للمساعدة في إرشادك في الاتجاه الصحيح لتحديد عدد الحضور في حفل الزفاف، ومن خلال نصائح خبراء صناعة حفلات الزفاف، إليكِ بعض النصائح لمساعدتك في معرفة العدد النهائي للضيوف في حفل زفافك، حيث قمنا بتفصيل بعض الأشياء التي يجب التفكير فيها عندما يتعلق الأمر بإنشاء قائمتك.

هل هناك متوسط ​​عدد الضيوف الذين يجب عليك دعوتهم لحضور حفل الزفاف الخاص بك؟

لا توجد حفلتا زفاف متشابهتان تمامًا، مما يعني أنه لا يوجد عدد محدد من الضيوف يجب أن تشعرين أنتِ وشريكك بأنهما مضطران لإدراجهما في الاحتفالات، وبدلًا من ذلك، افعلي ما يبدو مناسبًا لكما؛ يمكنك أن تبني رقمك النهائي على عدة عوامل مختلفة، والتي نوضحها أدناه:

العوامل التي يجب مراعاتها عند تحديد عدد الأشخاص الذين ستدعوهم لحضور حفل الزفاف الخاص بك

العوامل التي يجب مراعاتها عند تحديد عدد الأشخاص الذين ستدعوهم لحضور حفل الزفاف الخاص بك
العوامل التي يجب مراعاتها عند تحديد عدد الأشخاص الذين ستدعوهم لحضور حفل الزفاف الخاص بك

الآن بعد أن تتأكدي من أنه لا يوجد عدد محدد من الضيوف الذين تحتاجين إلى دعوتهم لحضور حفل الزفاف الخاص بكِ، فقد حان الوقت لمعرفة عدد الحضور الذي يجب عليكِ تضمينه في يومك الخاص، وأفضل طريقة للتوصل إلى الرقم المناسب لكِ ولشريك؛ النظر في العوامل الثلاثة التالية.

أولاً: حددي ميزانيتك

حددي ميزانيتك
حددي ميزانيتك

القاعدة الذهبية عندما يتعلق الأمر بحفلات الزفاف كلما زاد عدد الأشخاص الذين تدعوهم، زادت التكلفة المادية، وفي هذا الصدد تقول خبيرة تنظيم حفلات الزفاف، كاتلين رو: ميزانية حفل الفاف تعتمد على عدد الضيوف فيما يتعلق بالأطعمة والمشروبات والإيجارات والمفروشات والزهور ووسائل النقل، على سبيل المثال لا الحصر.

فكري في مكان حفل الزفاف

فكري في مكان حفل الزفاف
فكري في مكان حفل الزفاف

بغض النظر عن المكان الذي ستحتفلين فيه بزفافك، فمن المحتمل أن يكون لمكان زفافك حد أقصى لسعة المكان، وفي حالات نادرة عندما لا يحدث ذلك (مثل أن تكون مرتبطًا بملكية خاصة)، يكون لديكِ مساحة أكبر للمناورة.

وهناك عامل قدرة آخر قد يتمثل في وجود سكن في الفندق لا يمكنه استيعاب مجموعتك بأكملها كما كنت تأملين، وقد يكون هذا مرتبطًا بشكل مباشر بتعديل قائمتك لتتناسب مع مكان أحلامك.

فكري في الأجواء العامة التي تريديها لهذا اليوم

فكري في حفلات الزفاف المختلفة التي حضرتيها في الماضي، وإذا كانت الكثير من التفاصيل الحالمة أو اللمسات الشخصية هي أكثر ما تحبينه في حفلات الزفاف، فربما يكون تقليص عدد الضيوف لاستيعاب القدرة على فعل المزيد أمرًا يستحق العناء في اليوم المميز.

خلال عملية التخطيط الخاصة بكِ لحفل الزفاف، ربما سمعتِ شخصًا يقول: أعلم أنهم لن يأتوا، لذا فقط ادعوهم من أجل قضاء الواجب، وهذا النوع من المواقف يمكن أن يوقعك في المشاكل، حيث أن الضيوف متحمسون أكثر من أي وقتٍ مضى للاحتفال بالحب والسعادة وحضور حفلات الزفاف، لذلك من الممكن أن يحضروا بالفعل ويلبوا دعوتك لحفل الزفاف، وإذا قمت بدعوتهم، فسوف يأتون، لذا لا تعتمدين على العائد النموذجي الذي يتراوح بين 75 إلى 80 بالمائة على قواعد الرد على الدعوة، لأنها قد لا تنطبق.

من له الكلمة الأخيرة في قائمة ضيوف حفل الزفاف الخاص بكِ؟

من له الكلمة الأخيرة في قائمة ضيوف حفل الزفاف الخاص بكِ؟
من له الكلمة الأخيرة في قائمة ضيوف حفل الزفاف الخاص بكِ؟

لسوء الحظ، لا توجد إجابة صحيحة على هذا السؤال، وفيما يتعلق بآداب الزفاف، إذا كان أحد أفراد الأسرة يساهم ماليًا في حفل الزفاف بطريقة ما، فيحق له المشاركة في الرأي، ومع ذلك، إذا كانوا يساهمون فقط في جزء من حفل الزفاف (مثل تقديم الطعام أو ملابسك)، فإن اختصاصهم في اتخاذ القرار يتماشى مع تلك العناصر المحددة، ولكن قول ذلك أسهل من فعله.

ونعتقد أن التعاون بين العائلات والمضيفين وبين الشركاء هو أفضل طريقة"، لذلك يقول الخبراء إنه على الرغم من أن قرار المضيفين مهم للغاية، إلا أننا نشعر أيضًا أن رؤية الزوجين ليومهما الكبير يجب أن تنعكس بنفس القدر من الأهمية.

وفي نهاية اليوم، سيكون لكل شخص رأيه (حول كل شيء تقريبًا)، لكن أنتِ وشريكك من سيفكران مرة أخرى ويهتمان بمن كان هناك ومن لم يكن، لذا، عندما تصبح قائمة الضيوف صعبة، فكري في الأشخاص الأكثر أهمية بالنسبة لكِ وانطلقي مع حدسك.

نصائح هامة لحفل الزفاف

وإليكِ بعض النصائح الهامة التي يجب مراعاتها خلال التحضير لحفل الزفاف الخاص بكِ:

  1. حددي ميزانية زفافك والتزمي بها

حددي ميزانية زفافك والتزمي بها
حددي ميزانية زفافك والتزمي بها

ستكون ميزانية حفل الزفاف الخاص بكِ هي العامل الدافع للعديد من القرارات المتعلقة بحفل الزفاف الخاص بكِ، لذلك يجب أن يكون هذا أحد الأشياء الأولى التي تتعاملين معها.

وإذا كان أي من أفراد الأسرة سيساهم، فتحدثي معهم حول ما يشعرون بالارتياح لإنفاقه، وإذا كنتِ تدفعين الفاتورة بنفسك مع شريكك، فتأكدي من إلقاء نظرة فاحصة على أموالك والاستعداد لأي تغييرات مالية قد تحتاجين إلى إجرائها.

  1. قومي بإعداد قائمة بأولويات الزفاف

قومي بإعداد قائمة بأولويات الزفاف
قومي بإعداد قائمة بأولويات الزفاف

اجلسي مع شريكك وحددي الجوانب الثلاثة الأكثر أهمية في حفل زفافك مثل المكان وتاريخ الزفاف المحدد، وتأمين مصور زفاف معين أو فرقة موسيقية حية، وغيرها من التفاصيل.

  1. تحديد نمط الزفاف الخاص بكِ

تحديد نمط الزفاف الخاص بكِ
تحديد نمط الزفاف الخاص بكِ

ابحثي عن بعض المصادر الملهمة لحفلات الزفاف التي تفضلينها مثل Pinterest وInstagram والمجلات ومواقع الزفاف الموثوقة (بما في ذلك موقع العرائس بالطبع!)، وابدئي في البحث، حيث إن الحصول على فكرة جيدة عن نوع نمط الزفاف الذي تريدينه يساعد بشكل كبير في حفل الزفاف.