فساتين زفاف من أسبوع الموضة العرائسي في نيويورك@nadiamanjarrez

أجمل 8 إطلالات من أسبوع الموضة العرائسي في نيويورك 

عتاب شمس الدين
31 أكتوبر 2023

مع كل موسم جديد نرى إطلالات جديدة ومثيرة من مصممي فساتين الزفاف حول العالم. شهد أسبوع الموضة العرائسي لخريف 2024 في مدينة نيويورك عروض ملفتة  لأبرز المصممين ودور الأزياء حيث بذل المصممون كل ما في وسعهم من أجل تحديد موضة فساتين زفاف 2024.

إذا كان هناك شيء يمكن استخلاصه من أسبوع الموضة العرائسي في نيويورك لموسم الخريف، فهو أن هناك فستان زفاف لكل عروس، تعرفي مع "هي" على أجمل 8 إطلالات من أسبوع الموضة العرائسي في نيويورك .

فساتين زفاف من ايلي صعب

فساتين زفاف من أسبوع الموضة العرائسي في نيويورك@eliesaab
فساتين زفاف من أسبوع الموضة العرائسي في نيويورك@eliesaab

تتميز مجموعة "Of Diamond Dust" الجديدة  للمصمم  اللبناني العالمي ايلي صعب Elie Saab  بطابع مستوحى من فن الآرت ديكو، وهي مصممة  ببراعة فنية استثنائية لا يمكن أن يضاهيها سوى عدد قليل جدًا. تم تزيين الياقات  والتنانير بزخارف خرزية رائعة، بينما تم تصميم الأقمشة الفاخرة مثل الدانتيل وساتان ميكادو والتول لإضفاء طابع عالم آخر. الخصر مشدود، والتنانير ضخمة، وكمية كبيرة من الريش تشق طريقها إلى هذه المجموعة غير الهادئة.

فساتين زفاف من Anne Barge

فساتين زفاف من أسبوع الموضة العرائسي في نيويورك@annebarge
فساتين زفاف من أسبوع الموضة العرائسي في نيويورك@annebarge

ستحبين ايتها العروس مجموعةAnne Barge العرائسية لخريف 2024حيث تعكس الموديلات الواضحة لهذه الفساتين النمط البحري البسيط الذي تشتهر به الجزيرة الجذابة.  إذا كنت من محبي الأسلوب الكلاسيكي الناعم والأنيق، ستعجبك هذه المجموعة التي تجسد الرومانسية المنعشة في نانتوكيت.

لم تغب الفساتين المنفوشة على منصة العروض وكانت مصممة مع تنورة مفتوحة وكورسيه مزيّن بالورود أو مع ثنيات، وبرزت الفساتين الناعمة المزيّنة بثنيات وكشكش جانبي إضافة الى فستان ميدي من قماش الشيفون المزيّن بالورود ثلاثية الأبعاد وفستان قصير مع أكمام طويلة من قماش الدانتيلوآخر مع حمالات.

هذه المجموعة تُناسب حفلات الزفاف الفخمة والكلاسيكية والحفلات البسيطة للعروس التي تبحث عن إطلالة ناعمة وأنيقة.

فساتين زفاف من Berta

فساتين زفاف من أسبوع الموضة العرائسي في نيويورك@berta
فساتين زفاف من أسبوع الموضة العرائسي في نيويورك@berta

عروس مجموعة Berta  تبدو كنجمة سينمائية، من  القماش المتلألئ من الرأس إلى أخمص القدمين، والأكمام المنتفخة الضخمة التي تنزلق فوق اليد فقط لتتوقف عند أطراف الأصابع، والظهر المنخفض بشكل جريء .بالإضافة الى الذيل الطويل والتنانير الشفافة.

فساتين زفاف من Monique Lhuillier

فساتين زفاف من أسبوع الموضة في نيويورك@moniquelhuillier
فساتين زفاف من أسبوع الموضة في نيويورك@moniquelhuillier

اختارت  Monique Lhuillier حديقة إيطالية عمرها قرون لتمهيد الطريق لأحدث مجموعتها. تصور مكانًا رومانسيًا للغاية حيث يتم تداول القصص عبر الزمن والوعود وإشعال النار في القلوب. من خلال إبداعاتها الأثيرية، تعبر عن عدد لا يحصى من آمال وأحلام الشباب التي تشير إلى أحلام العروس في الحب مستوحاة من قصة حب شكسبيرية.

فساتين زفاف من Ines D Santo

فساتين زفاف من أسبوع الموضة العرائسي في نيويورك@inesdisanto
فساتين زفاف من أسبوع الموضة العرائسي في نيويورك@inesdisanto

مجموعة إينيس دي سانتو "Modern Perspective" تعكس المنظور الحديث لخريف 2024 فهي عبارة عن دراسة فنية بين الهندسة المعمارية والمناظر الطبيعية المتغيرة باستمرار التي تحيط بالعالم. باستخدام البناء الداخلي المبتكر، تلعب إينيس بطبقات شفافة فوق الكورسيهات لإنشاء مساحات جديدة ضخمة الأشكال والموديلات. هذه المجموعة هي تجسيد للأنوثة القوية التي تم تصميمها من خلال التطبيق المبتكر لحرفية الأزياء الراقية التقليدية.

فكل عروس ستعشق هذه المجموعة، لأنها تناسب مختلف الأذواق، رأينا الفساتين المنفوشة الناعمة وتلك المزيّنة بصيحة الكشكش، كذلك تضمنت قصة الحورية بالإضافة الى الفساتين القصيرة.

ولم تكتفي Ines Di Santo  باللون الابيض والأوف وايت وإنما برز اللون الازرق الذي كان رائجا العام الماضي ولا يزال موضة لفساتين الزفاف إضافة الى اللون الزهري.

واختلفت تصاميم الأكمام منها الطويلة الشفافة والمنسدلة أو أوف شولدر، والحمالات الرفيعة والكورسيه، أما الياقات فقد كانت جميعها حاضرة ضمن المجموعة.

أمّا التطريزات فكان أبرزها الورود سواء المطرزة بتقنية ثلاثية الأبعاد أو منقوشة على شكل رسومات ملونة، وبرز الريش وصيحة الكشكش والكاب الطويل. وتعددت الأقمشة منها الحرير والساتان والدانتيل والشيفون والتول.

فساتين زفاف من Peter Langner

فساتين زفاف من أسبوع الموضة العرائسي في نيويورك@peterlangner
فساتين زفاف من أسبوع الموضة العرائسي في نيويورك@peterlangner

 جمع المصمم المقيم في ميلانو بين الذوق الإيطالي ودقته الألمانية التراثية لإنشاء مجموعة رائعة، ولكن العامل المبهر يكمن في التفاصيل الخلفية المصممة بشكل جميل. من قماش الساتان إلى الفيونكات الناعمة الحالمة إلى جانب قبعات التول المزينة بالخرز التي انطلقت على المدرج، كان عرضًا مذهلاً للفن .

فساتين زفاف من Halfpenny London

فساتين زفاف من أسبوع الموضة العرائسي في نيوروك@halfpennylondon
فساتين زفاف من أسبوع الموضة العرائسي في نيوروك@halfpennylondon

يُعد أسبوع الزفاف في نيويورك خلال شهر أكتوبر استمرارًا لسلسلة "Balance, Chapter One" حيث تم إحياء الهدوء والنظام الأساسيين في مجموعة Halfpenny من خلال الخياطة والبنية والخطوط الرسومية الواضحة. ثم تأتي الفوضى الفنية مع الحجم المبالغ فيه والأزهار ثلاثية الأبعاد والتول الشفاف الذي يشبه السائل والذي يتدفق مثل الماء. الأكمام الكبيرة القابلة للإزالة هي أمر لا يحتاج إلى تفكير من ملكة فستان الزفاف التي كانت في السابق مصممة أزياء للنجوم.

فساتين زفاف من Nadia Manjarrez

فساتين زفاف من أسبوع الموضة العرائسي في نيويورك@nadiamanjarrez
فساتين زفاف من أسبوع الموضة العرائسي في نيويورك@nadiamanjarrez

تُعرف المصممة مانجاريز بتكريم بلدها المكسيك من خلال فساتينها. وبينما احتفت مجموعتها الأخيرة بالنساء القويات اللواتي شكلن تاريخ البلاد  وخصوصا فريدا كاهلو، وأديلا فيرلاد، ومالينش،التفاصيل المعقدة داخل المجموعة من أقمشة الدانتيل الدقيقة والأقمشة الملونة المستوحاة من نوافذ الكنيسة الزجاجية الملونة التي زارتها عندما كانت طفلة.