بخلاف الزهور.. 14فكرة لتزيين حفلات الزفاف 2023

بخلاف الزهور.. 14فكرة لتزيين حفلات الزفاف 2023

عبد الرحمن الحاج
23 أكتوبر 2023

تميل الزهور إلى لعب دور كبير في خلق أجواء احتفالية من خلال التركيز على لوحة الألوان والأسلوب في حفلات الزفاف، ولكن العديد من الأزواج يستكشفون بالفعل بدائل للأزهار الطبيعية.

ومع كون قلةالاستدامة أحد الأسباب الرئيسية في التخلي عن استخدام الزهور لتزيين حفلات الزفاف، كما أنهناك الكثير من النفايات المرتبطة بالأزهار، حيث يتم التخلص منها عادة بعد الاحتفال لأنها عادة ما تكون في نهاية دورة حياتها عند استخدامها في حفلات الزفاف، يتجه العروسين مؤخرًا إلى استعمال أفكارًا أخرى للتزيين.

أفكار لتزيين حفلات الزفاف بدون زهور

أفكار لتزيين حفلات الزفاف بدون زهور
أفكار لتزيين حفلات الزفاف بدون زهور

وفي كثير من الأحيان، تكون الترتيبات كبيرة جدًا بحيث لا يتمكن الزوجان من نقل الزهور بنفس حالتها، وفي كثير من الأحيان يسافر الحاضرون لحضور حفل زفاف، مما يجعل من الصعب الاستمتاع بالزهور.

ويتوقع العديد من خبراء حفلات الزفاف سيطرة المزيد من البدائل الزهرية الصديقة للبيئة في حفلات الزفاف عام 2023، وفي هذا الصدد تقول ماندي كونور، المالكة والمخططة الرئيسية لشركة Hummingbird Events & Design في بوسطن، ماساتشوستس: سيكون الاتجاه الضخم هو النباتات الطازجة ومناظر الطاولات الحية، وأنا أنصح العملاء بالتفكير في أشياء مثل الفواكه والخضروات والأعشاب والعناصر العضوية لإضافة العمق واللون والاهتمام إلى تصميم الطاولة.

وإليكِ بدائل الزهور المفضلة لدى العديد من خبراء تزيين حفلات الزفاف، بدءًا من النباتات المحفوظة في أصص إلى المنحوتات وتصميمات الإضاءة الإبداعية، وغيرها:

1. استخدمي الأعشاب والنباتات الطازجة

 استخدمي الأعشاب والنباتات الطازجة
 استخدمي الأعشاب والنباتات الطازجة

توفر الأعشاب والنباتات الطازجة ملمسًا وطريقة لإضافة عنصر عضوي إلى تصميم الطاولة، وهو ما يبدو سهلًا وودودًا وحتى حميميًا، وبالإضافة إلى ذلك، تعتبر الأعشاب طريقة مستدامة للتعامل مع الديكور حيث يمكن استخدامها بعد انتهاء الحدث.

ويضع البعض الأعشاب الطازجة على الطاولات حيث يأخذ الضيوف الأعشاب المحفوظة في أصص إلى المنزل لزراعتها في ساحات منازلهم بعد الاحتفال بالعروسين، ويمكن للأعشاب أن ترفع مستوى الديكور بشكل جيد في حفل الزفاف،

2. دمج الخضرة مع الديكور

دمج الخضرة مع الديكور
دمج الخضرة مع الديكور

واستخدام الخضروات الطازجة تضيف لونًا وملمسًا جميلين إلى الطاولة وتضفي إحساسًا حميميًا يشبه الحديقة، بالإضافة إلى ذلك، يمكن للضيوف تناول وجبة خفيفة من الخضروات الموجودة على الطاولات، كما أنها صديقة للبيئة.

3. جربي استخدام الزهور المعدنية أو السيراميكية

جربي استخدام الزهور المعدنية أو السيراميكية
جربي استخدام الزهور المعدنية أو السيراميكية

جربي استخدام الزهور المعدنية أو السيراميكية لتزيين الطاولات، ولطالما كانت منحوتات الزهور المصنوعة من المعدن والبورسلين أفضل من الزهور الطبيعية التي تذبل في وقت قصير.

وتعتبر الزهور المعدنية متعددة الاستخدامات ويمكن استخدامها بعدة طرق في حفل زفاف بينما يتم إعادة استخدامها كأشياء زخرفية بعد ذلك.

4. اختاري الزهور الورقية

اختاري الزهور الورقية
اختاري الزهور الورقية

وللحصول على مظهر أدبي قديم، يمكنك آخذ الكتب القديمة وتحويل صفحاتها إلى أزهار ورقية، حيث إنها صديقة للبيئة بينما تعطي أيضًا حياة جديدة لشيء كان يتراكم عليه الغبار.

وهذه فكرة لطيفة بشكل خاص إذا كانت القصص أو المقاطع تعني شيئًا للزوجين، ويمكن بعد ذلك حفظ هذه "الزهور" لسنوات قادمة كتذكير جميل بيوم زفافك.

5. امزجيها باستخدام المنحوتات

امزجيها باستخدام المنحوتات
امزجيها باستخدام المنحوتات

ويتحدث الجميع عن كيفية تخصيص حفلات الزفاف هذه الأيام لتبدو بشكل يشبه العروسين، وإحدى الطرق للقيام بذلك هي منح الأشخاص في الحفل أشياء لا يرونها دائمًا، بهدف اختيار شيء يكون بمثابة بيان على الطاولة.

والمنحوتات ذات الشكل الهندسي أو غيرها من الأشكال الكبيرة المثيرة للاهتمام كقطع مركزية، أي شيء يأخذك بعيدًا عن التقليدي ويعكس شخصية العروسين.

كما أن إحدى مزايا استخدام المنحوتات هي سهولة الإعداد في حفل الزفاف، حيث يمكن أن يؤدي الحصول على القطع الأساسية إلى تقليل وقت الإعداد بالساعات، وفي بعض الحالات، يكون استئجار القطع أكثر فعالية من حيث التكلفة.

6. استخدم الفاكهة الطازجة

استخدم الفاكهة الطازجة
استخدم الفاكهة الطازجة

والفاكهة رائجة جدًا في الوقت الحالي، ومن الممكن رؤية المزيد منها في حفلات الزفاف في عام 2023، وأحد الأسباب هو أنه من السهل جدًا شراؤها بكميات كبيرة.

وفكري في وضع صناديق الفواكه والحمضيات الطازجة من مزرعة قريبة أو حزم من الأعشاب على طاولات الزفاف، ومن أجل حفل زفاف راقٍ قدمي البرتقال والبابايا والمانجو وفاكهة التنين في صدارة الطاولة.

7. جربي استخدام النباتات المحفوظة بوعاء معدني

جربي استخدام النباتات المحفوظة بوعاء معدني
جربي استخدام النباتات المحفوظة بوعاء معدني

وفي حفلات الزفاف التي أُقيت مؤخرًا، تم اختيار  زهورًا مزهرة في أوعية معدنية بدلاً من الزهور الطبيعية، كما يتم استخدام الأواني لتزيين الطاولات في وجبة الغداء وتم تشجيع الضيوف على التصوير معها، بالإضافة إلى بطاقات صغيرة تحتوي على نصائح حول كيفية العناية بها، كتذكار لحفل الزفاف".

8. تشمل العناصر الساحلية

وإذا كنتِ تخططي للاحتفال بالقرب من الشاطئ، أختاري الأخشاب الطافية والأصداف كبيرة الحجم والشعاب المرجانية الموضوعة على الطاولات بشكل منفصل أو مجموعة متنوعة.

9. الجمع بين الطحلب والخضر الطازجة

وعندما يدخل ضيوف حفل الزفاف إلى الغرفة، فإنهم يتوقعون رؤية الزهور، ولكن عندما تدخل وترى أشكالًا مختلفة من النباتات، فإن ذلك يعد بمثابة قطعة ديكور رائعة، واستعمال الطحالب والخضراء والمظهر الأرضي غير المرتب، خاصة تلك التي تتضمن تأثيرًا متدرجًا يُضفي المزيد من الجمال على الطاولة، وهناك العديد من الفوائد لهذا المظهر أيضًا بدءًا من خفض التكاليف إلى كونه أكثر صداقة للبيئة إلى كونه متعدد الاستخدامات.

10. استخدام المزهريات

ويمكن استخدام الأواني والمزهريات الخزفية بدون زهور لإضفاء جو فريد وأكثر بساطة، ويمكن وضع مجموعة من المزهريات الخزفية الفارغة والأشياء ذات الألوان المحايدة والطبيعية على طاولة من الكتان الفحمي في حفلات الزفاف.

11. اختيار بلورات مليئة بالنباتات والفراشات

وتحتوي بعض حفلات الزفاف مؤخرًاعلى بلورات زجاجية مليئة بالفراشات المجففة والبلورات ونباتات الهواء والكتب العتيقة والمزيد، ولقد كانت غير متوقعة وممتعة للغاية عند النظر إليها، حيث أضافت الجمال إلى كل طاولة.

12. التركيز على الإضاءة

التركيز على الإضاءة
التركيز على الإضاءة

وإذا كان شخص ما سيتخلص من تفاصيل التصميم الضخمة مثل الأزهار، فيجب أن يكون الهدف هو استبدال هذا العنصر المهم بعنصر مثير بنفس القدر، مثل الإضاءة.

ويمكن للإضاءة أن تعزز أجواء المساحة وهي طريقة رائعة لمعالجة المساحة المربعة لمساحة المكان، بما في ذلك اللقطات المربعة غير المستخدمة.

13. استخدمي المخبوزات

وتعتبر المخبوزات بديلاً سهلاً للزهور ويُعد إضافة رائعة لأي طاولة زفاف، ويجب أن يكون بمثابة دعوة لتناول الطعام، وليس مجرد شيء جميل يخشى الناس لمسه.

14. وضع الشموع على الطاولات

اختاري الزهور الورقية
وضع الشموع على الطاولات

ويمكن لضوء الشموع أن يوفر توهجًا دافئًا، مما يضيف شعورًا بالحميمية إلى حفل الزفاف، أو المساعدة في تحسين مظهر البيئة التي قد تبدو باردة أو غير مثيرة للاهتمام.